المحتوى الرئيسى

وزير الرياضة: مصر تستضيف 12 بطولة عالمية وإفريقية وعربية خلال نوفمبر وديسمبر.. منها 4 بشرم الشيخ و3 بالغردقة

11/08 17:07

أعلن وزير الشباب والرياضة، المهندس خالد عبد العزيز، أن مصر تستضيف 12 بطولة عالمية وإفريقية وعربية خلال شهري نوفمبر وديسمبر.

وأضاف الوزير، بحسب بيان صادر عن الوزارة اليوم الأحد، أن مدينة شرم الشيخ سوف تستضيف 4 بطولات وهي البطولة العربية للمصارعة وبطولة إبراهيم مصطفى الدولية بمشاركة 6 دول عربية في الفترة من 15 إلى 23 نوفمبر الحالي كما تستضيف البطولة العربية لرفع الأثقال للكبار رجال وسيدات والبطولة الآفروآسيوية في الفترة من 15 إلى 20 نوفمبر الحالي وبطولة الأندية العربية لتنس الطاولة بمشاركة 16 فريق في الفترة من 11 إلى 18 نوفمبر الحالي كما اختتمت مؤخرًا فعاليات البطولة العربية للدراجات للكبار والشباب وكأس الاتحاد العربي للشباب والإناث بمشاركة 13 دولة والتي أقيمت في الفترة من 20 أكتوبر وحتى 5 نوفمبر الحالي.

وأضاف وزير الرياضة أن مدينة الغردقة تستضيف 3 بطولات وهي بطولة العالم للسنوكر بمشاركة 47 دولة في الفترة من 9 إلى 21 نوفمبر الحالي والبطولة العربية للبليارد في الفترة من 22 إلى 28 نوفمبر الحالي, وبطولة مصر الدولية لكرة السرعة في الفترة من 7 الى 20 ديسمبر المقبل.

وأضاف وزير الرياضة أن بطولة العالم لفرق الرجال للاسكواش ، التي تنظمها مصر سوف تقام خلال الفترة من ١٢ حتى ١٩ ديسمبر المقبل بالقاهرة بمشاركة 23 دولة , كما تقام حاليا بطولة العالم الخامسة للكروكيه "سيدات" بالقاهرة، على أن تستمر حتى 21 نوفمبر الجارى بمشاركة 40 لاعبة على مستوى العالم ، حيث ستقام المنافسات على ملاعب الاتحاد المصرى للكروكيه وملاعب نادى الجزيرة الرياضى. كما تستضيف مدينة الاقصر بطولة الاندية العربية لكرة السرعة فى الفترة من 15 الى 23 نوفمبر الحالى .

كما تقام خلال نوفمبر بطولة كأس الأمم الافرواسيوية للشطرنج بالقاهرة بين منتخبى مصر بطل أفريقيا والصين بطل آسيا بمناسبة الافتتاح الرسمى لمقر الاتحاد الافرواسيوى للشطرنج , والبطولة الأفريقية الثانية عشر للرماية والمؤهلة لدورة الالعاب الاوليمبية بالبرازيل 2016 بمشاركة 14 دولة فى الفترة من 28 نوفمبر إلى 7 ديسمبر المقبل بنادى الصيد.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل