المحتوى الرئيسى

ضوابط جديدة لصيد الطيور

11/08 16:22

أعلنت محافظة شمال سيناء، عن ضوابط جديدة لصيد الطيور المهاجرة، بناء على ما ورد من قطاع حماية الطبيعة بوزارة الدولة لشئون البيئة، بخصوص  قرار وزير الدولة لشئون البيئة رقم 212 لسنة 2015بالسماح بصيد الطيور البرية لموسم  2015/2016، على أن تبدأ أعمال الصيد اعتبارا من  15 نوفمبر 2015، إلي 31 مارس 2016.

وأكد عبدالله قنديل، رئيس الغرفة التجارية في شمال سيناء، لـ"المال"، أن الضوابط التي تم الإعلان عنها، تعد مشددة بشكل واضح، بالإضافة إلي أنه سيعمل على زيادة أسعارها في الأسواق، بنسبة لا تقل عن 25%، وذلك بعد تحديد عدد الطيور التي يتم اصطيادها لكل فرد بواقع 50 طائرا لكل نوع من الأنواع الـ21 التي تم تحديدها.

يشار إلي أن الطيور التي تم تحديدها في موسم الصيد القادم هي بط بلبول، بط خضارى، بط شهرمان، شرشير، حمراى، زرقاى أبو شوشة، سمارى، غر، عصفور بلدى، ظاى، قمرى مطوق، أوز مصرى، فرخة الماء، حمام جبلى، أو برى، بكاشينة، غراب الماء، كيش، قطاى، قمرى، يمام بلدى.

وقال رئيس الغرفة التجارية في شمال سيناء، إنه لم يتم قبل ذلك، خلال الفترات الماضية تحديد عدد الأنواع التي يتم اصطيادها، بالإضافة إلي أن فترة الصيد تم تخفيضها من 6 إلى 4 أشهر فقط.

وأشار قنديل، إلي أن الوضع الأمني الذي تشهده محافظة شمال سيناء، يعمل على تراجع أعداد المشاركين في موسم الصيد، والذي يعمل أيضاً على رفع أسعار البيع بعد انتهاء موسم الصيد، وذلك نتيجة طبيعية لانخفاض أعداد المشاركين في الموسم، قائلاً : بعد انتهاء الموسم سنري الأسعار التي سيتم الإعلان عنها لبيع الأنواع التي تم اصطيادها.

كانت المحافظة أصدرت بيانا صحفيا الأسبوع الماضي، عن الضوابط الجديدة لصيد الطيور البرية، وهى أن تتولى الأجهزة المعنية بوزارة الداخلية السيطرة على دخول الأسلحة، والذخيرة، وإصدار التصاريح اللازمة لصيد الطيور البرية، فى الفترة من 15 نوفمبر 2015 إلي 31 مارس 2016، وعدم استخدام مسجلات الصيد فى النداء على الطيور.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل