المحتوى الرئيسى

مكتب أممي: أعداد النازحين للسودان من دولة الجنوب تجاوزت 197 ألفا و 600 نازح

11/08 15:15

أكد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية بالسودان" أوتشا"، تزايد أعداد النازحين من دولة جنوب السودان عبر الحدود إلى الولايات السودانية، هربًا من الأوضاع المضطربة بالدولة الوليدة، مشيرًا إلى أن التقديرات الحالية لأعداد النازحين -وفقا للمنظمات الإنسانية وحكومة السودان- تجاوزت 197 ألفا و 600 نازح جنوبي، وذلك حتى الأول من نوفمبر الجاري.

وأشار التقرير الأممي - والذى تلقى مكتب وكالة أنباء الشرق الأوسط بالخرطوم نسخه منه اليوم الأحد- إلى أن منظمات العون الإنساني، وفرت المساعدات والمعونات الإنسانية والغذائية للنازحين المتدفقين من دولة الجنوب، بالمناطق والولايات الحدودية بين دولتي السودان، غير أن التمويل اللازم لاستيفاء الاحتياجات الأساسية لهؤلاء النازحين ما زالت غير كافية.

وأشار التقرير الأممي، إلى أنه وفقا لتقارير وزارة الصحة السودانية فقد تم تسجيل نحو 200 إصابة بحالات "الحمى النزفية الفيروسية"، بما في ذلك 104 حالات وفاة في 12 محلية من ولايات "جنوب، شرق، وسط، غرب وشمال دارفور"، وذلك حتى نهاية أكتوبر الماضي.

ورصد التقرير، ما أعلنته وزارة الصحة بالسودان بشأن إصابة نحو 400 شخص "بالسعال الديكي" في محلية /السريف/، بولاية شمال دارفور.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل