المحتوى الرئيسى

الأربعاء عرض فيلم «amour» للمخرج مايكل هاينيكي بمركز دال

11/08 14:40

يعرض نادي سينما "دال" فيلم "amour" للمخرج النمساوي مايكل هاينيكي، وذلك في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الأربعاء 11 نوفمبر.

الفيلم من بطولة الممثل الفرنسي جان لوي ترينتنيان والممثلة إيمانويل ريفا، وتدور قصته عن الأيام الأخيرة في حياة الزوجين المسنين جورج وآنا، حيث تصاب الزوجة بسكتة دماغية، ويقوم الزوج براعايتها بكل محبة وحنان وأخلاص.

في هذا الفيلم يقرر المخرج مايكل هانيكي أن يقدم صورة مغايرة للنمط المعتاد حيث أن الزوجة ليست هى من تقوم بدور الرعاية والعطاء، ولكن الزوج هو من يقوم بهذا الدور، وهذا يطرح تساؤلات مهمة عن أدوارنا الإجتماعية وعن الحب والوفاء .

الفيلم يطرح أيضاً سؤال الذاكرة بقوة في"جروج" بطل الفيلم لا يقوم برعاية "آنا" لأنه يحبها فقط بل لأنه يدرك أنها تمثل كل حياته وذاكرته التي يخشى عليها من الضياع في هذه السنوات، وفي تأكيد لهذه الرغبة الحميمة في الحفاظ على الذاكرة والخوف من المجهول يقرر المخرج أن تدور كل أحداث الفيلم داخل حجرات المنزل وهى مغامرة كبيرة، ربحها مايكل هانيكي بقدرته على رسم مشاهد خلابة وساحرة مستخدماً ديكور وأضاءة مميزة بالاضافة للحضور الطاغي والصادق للمثلين جاي لوي وإيمانويل ريفا.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل