المحتوى الرئيسى

"QI” تنشئ مركزًا طبيًا فى ماليزيا بتكلفة 286 مليون دولار

11/08 13:27

وقعت شركة "كيو آى QI " – المالكة لشركة كيونت المتخصصة فى مجال البيع المباشر- اتفاقية تعاون مع شركة (هيو رين CEHR ) الصينية لبناء وتطوير مدينة "كيو آى سيتى QI city " بتكلفة 1.1 مليار رينجيت ماليزي "ما يعادل 286 مليون دولار"، وذلك في ولاية بيراك بماليزيا.

وقالت "QI " فى بيان صحفى لها اليوم، إن اتفاقية التعاون تم توقيعها من خلال الذراع العقارية لها وهى شركة "GVC "، موضحة أن مدينة "كيو آى سيتى" المزمع إنشائها بالتعاون مع الشركة الصينية سوف تضم: مستشفى تعليمي، ومقر جامعة كويست الدولية بيراك، مركزاً للتأهيل الطبى، مدرسة دولية خاصة، متنزه عام، هايبر ماركت، مراكز تجارية ومولات، وقاعة للمؤتمرات تسع ما يصل إلى 1500 شخص بالإضافة إلى الأجنحة الفندقية.

وأوضحت أن مدة تنفيذ مشروع إنشاء المدينة تستغرق نحو ثلاثة أعوام إعتباراً من أول 2016، وذلك وفقاً لإتفاقية التعاون التى تم توقيعها اليوم - فيما بين GVC  والشركة الصينة - .

وصرح  الرئيس التنفيذي لمجموعة (Qi Group ) داتو سري فيجاي: "هذا التعاون الدولى فيما بين  GVC - الذراع العقارى للمجموعة- و CEHR الصينية، ينقلنا خطوة أقرب إلى تحقيق رؤيتنا لبناء أول مركز جذب علمي تعليمي و طبي في البلاد.. مشيراً إلى أن الشراكة مع CEHR الصينية ستتيح لناالإستفادة من  المعرفة والخبرة وتبادل المهارات والتقنيات لتحقيق هذا التطور لتؤتي ثمارها ".

وصرح مسئول بارز في ولاية  بيراك أن المستشفى التعليمي يتماشى مع تطلعات وخطط ولاية بيراك، في أن تصبح مركزاً جاذباً للتعليم".. علاوة على ذلك، فإن مشروع مدينة QI city لا يخدم فقط فى تعزيز وتقوية النمو الإقتصادي ببيراك، بل أنه يساهم أيضا فى خلق فرص العمل والإستثمار في الدولة.. حيث تلتزم حكومة الولاية بتقديم أي مساعدة لتيسير هذا مشروع التنموى الهام حتى إنتهائه".

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل