المحتوى الرئيسى

مستثمرى مرسى علم يرسموا خارطة لتعافى السياحة

11/08 11:22

وصف الدكتور عاطف عبد اللطيف عضو جمعيتا مستثمرا مرسى علم وجنوب سيناء، وضمن الوفد المصري المشارك بورصة لندن السياحية ما حدث خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي "بالكمين".

وأكد عاطف عبد اللطيف انه فوجأ بكم كبير من الحديث عبر وسائل الاعلام البريطاينة قبل وصول الرئيس السيسي عن سقوط الطائرة الروسية في مصر، وكأن الكون لا يوجد به شئ غير سقوط الطائرة الروسية وكل القنوات الأوروبية  تتحدث عن الطائرة وكأنه شئ مرتب قبل زيارة الرئيس لتهيئة الرأي العام ان هناك مشكلة.

وطالب عاطف عبد اللطيف، الحكومة، بان تثبت قوتها في وقوفها بجوار قطاع السياحة الذي يمر بظروف صعبة خلال تأجيل دفع التأمينات  فواتير الكهرباء وخفض فوائد القروض لان قطاع السياحة لو لم يتم مساندته لن تقوم له قائمة.

وشدد عاطف، على ضرورة  العمل على تنمية السياحة العربية وتنشيطها والإهتمام بالسياحة المصرية الداخلية  وفتح اسواق جديد لزيارة مصر غير أوربا ويتم إعادة مراجعة الاجراءات الامنية في المطارات ودعوة  كل المسؤلين عن الطيران المدني في العالم وأوروبا لتشكيل لجنة لعمل مراجعة لتأمين المطارات المصرية ويشاهدون الوضع الامني في مصر على الطبيعة ونلبي جميع الملاحظات التي يقولونها بهدف تطمين الجميع. 

وأوضح عاطف أن ايطاليا هي الدولة الوحيدة في أوروبا التي لم توقف رحلاتها حتى الان ونناشد الحكومه المصريه بتوجيه الشكر للايطالين على موقفهم بجانب مصرهذا بالاضافة الي السياحة الجورجية والأوكرانية. 

وأكد عاطف على حدوث تأثير على السياحة نتيجة للازمة الحالية ستخفض من عدد العمالة بالقطاع  وستؤثر على الفنادق  التي سيطر البعض للاغلاق مؤقتًا. 

وأضاف ان نسب الاشغالات ستتراجع بمعدل 90% في الفنادق المصرية نتيجة لمغادرة 79 ألف روسي من مصر و20 ألف انجليزي وهذا فضلا عن مغادرة السياحة الالمانية البلجيكية.

ونوه عبد اللطيف بأن الازمة التي حدثت حول السياحة في مصر وسقط الطائرة الروسية  هي سياسيه  بالدرجة الاولي لانه لو لدي البريطانين روح التعاون مع مصر ولا توجد نيات مبيته ضد نا كانوا أرسلوا فريق أمني رفيع المستوي يقوم بعمل إعادة مراجعة لجميع المطارات المصرية ومصر كانت سترحب بذلك واذا له مطالب كانت الحكومة المصرية ستوفرها.

وأشار إلى ان سبب الهجمه الشرسة على مصر والسياحة المصرية في بريطانيا نقطتان مهمتان جدا أولهما أن رئيس الحكومة البريطانية ديفيد كاميرون وحزبه على أعتاب انتخابات برلمانية جديدة وهو يريد رفع اسهمه خاصة ان هناك هجوم على سياساته ومظاهرات كانت ضده مؤخرا  والبرلمان ايضا يهاجمه فأراد أن يكسب ثقة شعبه على حساب مصر من خلال إظهار انه يخاف على شعبه ويقرر وقف الرحلات لمصر ويؤكد أن حكومته قوية وسيرسل الطائرات الحربية لاجلاء رعايا بريطانيا من مصر لو تعرضون للخطر وهو هدفه كسب الشعب وهذا ما لمسناه في لندن.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل