المحتوى الرئيسى

صحف القاهرة: مراكز الإغاثة سلاح السيسي لمواجهة الكوارث والأزمات

11/08 07:52

القاهرة - (أ ش أ):

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم الأحد، العديد من الموضوعات والقضايا الهامة على رأسها توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإنشاء مراكز للإغاثة والإنقاذ في أوقات الأزمات حفاظا على حياة المواطنين، كما وجه الرئيس لأهمية إزالة التعديات التي تمت على المصارف خلال السنوات الأخيرة الماضية.

كما أبرزت الصحف القمة التى ستعقد بين الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع نظيره الفلسطيني محمود عباس أبومازن، لبحث آخر التطورات الراهنة في القضية الفلسطينية، وذلك في إطار حرص الجانبين على إجراء مشاورات فيما يخص الوضع الفلسطيني خاصة الجهود الرامية إلى دفع عملية السلام.

واهتمت الصحف بتأكيد تمسك مصر بحقها التاريخي في مياه النيل وترفض انفراد شركة بالدراسات الفنية، خلال افتتاح اجتماعات اللجنة الثلاثية لسد النهضة أمس.

ففي صحيفة (الأهرام) وتحت عنوان

- مراكز للإغاثة والإنقاذ في أوقات الأزمات

- الرئيس يوجه بإزالة التعديات على المصارف المائية

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بإنشاء مراكز للإغاثة والإنقاذ في أوقات الأزمات حفاظا على حياة المواطنين، كما وجه بضرورة

إزالة التعديات التي تمت على المصارف خلال السنوات الأخيرة الماضية، حيث تم ردم بعض هذه المصارف، جاء ذلك خلال اجتماعه أمس بالمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء ووزراء الإسكان والمرافق والتضامن الاجتماعي والموارد المائية والري والتنمية المحلية، حيث تم خلال الاجتماع استعراض ملامح خطة الحكومة لتحسين شبكات المصارف ورفع كفاءتها وصيانة محطات المياه والرفع، وذلك بهدف تلافى تكرار حدوث الأزمات جراء سقوط الأمطار الغزيرة.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم الرئاسة، بأن الرئيس وجه بمتابعة التنفيذ الدقيق لجميع القرارات المتعلقة بتخفيف حدة مشكلة تجمع مياه الصرف الزراعي في محافظتي البحيرة والإسكندرية وتخفيف العبء على محطات رفع مياه الصرف الزراعي نتيجة الأحمال الزائدة، بما يساهم في تخفيض مياه الأمطار المتراكمة في الأراضي الزراعية والمصارف.

وأوضح علاء يوسف، أن رئيس مجلس الوزراء استعرض نتائج زيارته الأخيرة إلى محافظة البحيرة لمتابعة الموقف الخاص بحل مشكلة ارتفاع منسوب المياه المتراكمة في المصارف الزراعية، بسبب سقوط الأمطار بكثافة على المحافظة.

وأشار رئيس الوزراء إلى اتخاذ ستة قرارات في إطار التحرك العاجل لتنفيذ خطة الدولة المشار إليها وتشمل هذه القرارات تشغيل بعض السحارات الجديدة وتوسيع وتعميق العديد من المصارف، من بينها مصرف إدكو ورفع منسوب الجسور الخاصة بهذا المصرف مع ترعة المحمودية، وتشغيل محطة رفع المصرف الخيري.

كما أبرزت صحيفة الأهرام لقاء القمة المنتظر اليوم بين الرئيس السيسي ورئيس السلطة الوطنية محمود عباس، وتحت عنوان

السيسي يبحث مع أبومازن تطورات القضية الفلسطينية، قالت الصحيفة " يعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم قمة مع نظيره الفلسطيني محمود عباس أبومازن، لبحث آخر التطورات الراهنة في القضية الفلسطينية، وذلك في إطار حرص الجانبين على إجراء مشاورات فيما يخص الوضع الفلسطيني خاصة الجهود الرامية إلى دفع عملية السلام.

من جانبه أكد الدكتور جمال الشوبكى سفير دولة فلسطين لدى مصر ومندوبها الدائم في جامعة الدول العربية، إن أبومازن الذى وصل إلى القاهرة عصر أمس في زيارة تستغرق ثلاثة أيام، يلتقى خلالها أيضا مع عدد من كبار المسئولين المصريين.

وفي شأن آخر قالت (الأهرام) تحت عنوان "مصر تتمسك بحقها التاريخي في مياه النيل وترفض انفراد شركة بالدراسات الفنية"، وسط محاولات جادة للتوصل لحلول، انطلقت أمس اجتماعات الجولة التاسعة للجنة الثلاثية لسد النهضة الإثيوبي بحضور الدكتور حسام مغازى وزير الري ووزير المياه والطاقة الإثيوبي موتوما ميكاسا والسفير معتز موسى وزير المياه والكهرباء السوداني ومشاركة 12 خبيرا فنيا من الدول الثلاث، لحل الخلافات بين المكتبين الاستشاريين للبدء في تنفيذ الدراسات الفنية التي تحدد آثار سد النهضة الإثيوبي على مصر والسودان.

وأكد وزراء المياه بالدول الثلاث حقوق كل دولة في الاستفادة من مياه النيل وضرورة مناقشة بدائل أخرى للإسراع في تنفيذ الدراسات الفنية التي تحدد آثار سد النهضة على مصر والسودان ومحاولة حل الخلافات بين الشركتين المنفذتين للدراسات، أو الاستعانة ببديل آخر.

كما أكد الجانب الإثيوبي عدم وقف الإنشاءات للمشروع الإثيوبي، بينما أكدت مصر أنها لن تقبل أن ينفرد مكتب استشاري واحد بتنفيذ الدراسات الفنية في الوقت الذي أكد فيه الجانب السوداني أنه مازالت هناك مسائل معلقة تلوح في الأفق ولا تزال هناك تكهنات حول جدوى السد ونقاط كثيرة غير واضحة.

وقال مغازى إن مصر تتمسك بحق شعبها المكتسب والتاريخي من مياه النيل، وأن الدول الثلاث تأخرت كثيرا في تنفيذ خارطة الطريق المتفق عليها في أغسطس الماضي التي لا تتناسب مع الوضع الحالى فيما يتعلق بمعدلات التنفيذ بموقع مشروع سد النهضة، مشيراً إلى أن الاجتماع الحالى مهم ومفصلى في مسيرة التعاون بين الدول الثلاث وسوف يتم البناء عليه في المرحلة المقبلة، مشددا أنه لا يمكن القبول بعمل شركة أي شركة بصورة منفردة.

ولفت مغازى في كلمته إلى أن المناخ والروح الايجابية السائدة بين قادة الدول الثلاث، تدعم جميع الأطراف من أجل التغلب على أى تحديات قد تواجه المفاوضات لتحقيق تطلعات القادة والشعوب وإعطاء مثال للعالم أجمع أن المياه تعد حافزا للتعاون وبناء الحضارات وليست مصدرا للصراع، ويكون نموذجا يحتذى به في الموضوعات المتعلقة بالأنهار العابرة للحدود، معربا عن أمله أن يكون الاجتماع المقبل للتوقيع على العقود التنفيذية مع المكاتب الاستشارية إيذانا بالعمل في الدراسات المطلوبة.

وقال وزير المياه والطاقة الإثيوبي موتوما ميكاسا في كلمته، إن المفاوضات التي تجرى حاليا تستهدف حل الخلافات بين الاستشاريين الفرنسي والهولندي لبدء تنفيذ دراسات سد النهضة، وأن بلاده مستعده لأي بدائل أخري، بما يحقق المنفعة للدول الثلاث وعدم الإضرار بأى طرف من هذه الدول، مشددا على أن بلاده لا تنوى الإضرار بالمصالح المائية.

وأضاف ميكاسا في كلمته الافتتاحية، أن أديس أبابا ستلتزم بنتائج الدراسات الفنية التي سيقوم بها المكتبان الاستشاريان "بى أر ال " الفرنسي و"دلتارس" الهولندي، موضحا أن الخلافات حول العرض الفني المعدل من الشركتين لم يتم تقديمه للجنة الفنية لسد النهضة بسبب خلافات بين المكتبين اللذين فشلا في التوافق حول العرض الفني المشترك وليس خلافا بين مصر والسودان وإثيوبيا.

وتحت عنوان " رئيس لجنة التحقيق في حادث الطائرة الروسية: لم نتوصل إلى أسباب سقوطها حتى الآن "، قالت صحيفة "الأهرام " إن الطيار أيمن المقدم رئيس الإدارة المركزية لتحليل حوادث الطيران ورئيس لجنة التحقيق في حادث الطائرة الروسية المنكوبة والتي راح ضحيتها 224 راكبا يوم السبت الماضى، أعلن أن اللجنة لم تتوصل إلى سبب الحادث حتى الآن ومازال تفريغ البيانات جاريا، وأضاف "إن النتائج التى تم التوصل إليها حتى الآن هى أن حطام الطائرة تناثر على مساحة واسعة قطرها أكثر من 13 كيلو مترا، وهو ما يتسق مع احتمال وجود تفكك في جسم الطائرة بالإضافة إلى أن الملاحظات الأولية على الحطام لا تسمح حتى الآن بتحديد أسباب هذا التفكك".

وتابع المقدم "إنه تم انتشال الصندوقين الأسودين في اليوم الأول من وقوع الحادث وتم تحميل بياناتها بنجاح، كما تم تفريغ مسجل صوت غرفة القيادة، والاستماع له بشكل مبدئى، وأن فريق العمل لا يزال في مرحلة كتابة النص المسجل والذى سوف يستغرق بعض الوقت، وسمع في الثانية الأخيرة صوت يستلزم إجراء تحليل طيفى في مختبرات متخصصة من أجل تحديد طبيعة هذا الصوت.

من جانبه أكد سامح شكرى وزير الخارجية، أنه لا توجد فرضية محددة حول أسباب سقوط الطائرة الروسية، مشيرا إلى تقدير الحكومة المصرية للقلق الذى راود بعض الدول بعد الحادث.

وقال شكري: "إننا نعمل من منطلق مسئوليتنا في توفير الحماية والأمن لزائرى مصر من باب إصرارنا على مكافحة الإرهاب وإبعاد أى تأثير على الاقتصاد المصرى".

وتحت عنوان " رئيس الأركان يغادر إلى الإمارات "، أشارت صحيفة " الأهرام " إلى أن الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة غادر أمس إلى دوله الإمارات العربية في زيارة تستغرق عدة أيام.

وقالت إنه من المقرر يحضر رئيس الأركان فعاليات المؤتمر الدولي الرابع عشر للطيران 2015 والمقام بمدينه دبى في الفترة من 7 إلى 9 نوفمبر 2015، بناء على الدعوة الموجهة من محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبى وزير الدفاع، كذلك إجراء مباحثات مع كبار المسئولين بوزارة الدفاع الإماراتية.

وفي صحيفة (الأخبار) وتحت عنوان

- السيسي يكلف الحكومة بإنشاء مراكز للإغاثة والإنقاذ حفاظا علي حياة المواطنين

- الرئيس يستعرض خطة تحسين الشبكات وإزالة التعديات علي المصارف

قالت الصحيفة إن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه الحكومة بمتابعة التنفيذ الدقيق للقرارات الستة التي اتخذتها الحكومة من أجل تخفيف حدة مشكلة تجمع مياه الصرف الزراعي في محافظتي البحيرة والاسكندرية، وتخفيف العبء على محطات رفع مياه الصرف الزراعي نتيجة الأحمال الزائدة، بما يساهم في تخفيض مياه الأمطار المتراكمة في الأراضي الزراعية والمصارف.

كما وجه بإنشاء مراكز للإغاثة والإنقاذ في أوقات الأزمات حفاظاً علي حياة المواطنين.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس السيسي امس بالمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء ووزراء الإسكان والمرافق، والتضامن الاجتماعي، والموارد المائية والري، والتنمية المحلية.

ونقلت الصحيفة تصريح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية الذى قال فيه " إنه تم خلال الاجتماع استعراض ملامح خطة الحكومة لتحسين شبكات المصارف ورفع كفاءتها، وصيانة محطات المياه والرفع، وذلك بهدف تلافي تكرار حدوث الأزمات جراء سقوط الأمطار الغزيرة، وقد تابع الرئيس خلال الاجتماع تطورات الموقف بالنسبة لمشكلة ارتفاع منسوب المياه في مصرفي النوبارية والعامرية وخطط الحكومة في التعامل معها والحيلولة دون تفاقمها.

وفي هذا الإطار، استعرض رئيس مجلس الوزراء نتائج زيارته الأخيرة إلى محافظة البحيرة لمتابعة الموقف الخاص بحل مشكلة ارتفاع منسوب المياه المتراكمة في المصارف الزراعية، بسبب سقوط الأمطار بكثافة علي المحافظة، مشيرا إلي اتخاذ ستة قرارات في إطار التحرك العاجل لتنفيذ خطة الدولة المشار إليها، وتشمل هذه القرارات تشغيل بعض السحارات الجديدة وتوسيع وتعميق عدد من المصارف، من بينها مصرف إدكو ورفع منسوب الجسور الخاصة بهذا المصرف مع ترعة المحمودية، وتشغيل محطة رفع المصرف الخيري.

وذكر وزير الموارد المائية والري أن خطة الحكومة تشمل عمل امتداد لمصرف ادكو داخل بحيرة ادكو، لمنع ارتداد مياه البحيرة إلى المصرف أيام النوات وارتفاع منسوب مياه البحر الذي يحول دون تصريف مياه المصرف للبحر من خلال بوغاز المعدية بإدكو.

وأضاف المتحدث الرسمي أن رئيس مجلس الوزراء استعرض أيضا نتائج زيارته إلي محافظة الاسكندرية، منوهاً إلي أنه تم تشكيل مجموعة طوارئ تجتمع يوميا لمتابعة أعمال شفط المياه، ومعالجة آثار الأمطار الكثيفة، فضلا عن التوجيه بإيجاد حل جذري لمشكلة المواطنين محدودي الدخل الذين يقطنون مساكن منخفضة تعاني بشدة من تراكمات المياه، مع سرعة الانتهاء من تنفيذ محطتي مجمع الثلاثيني والسيوف.

من جانبها، أشارت وزيرة التضامن الاجتماعي إلي جهود الوزارة المبذولة أثناء الأزمة من خلال تقديم المساعدة للمواطنين في الأماكن المنكوبة.

كما نوه وزير التنمية المحلية إلي متابعة أداء العاملين في المجالس المحلية وضرورة بذلهم جهودا مضاعفة في أوقات الأزمات، وأشار الوزير إلي أهمية الحفاظ علي الترع والمصارف والتوقف عن إلقاء القمامة فيها لضمان تصريف مياه الأمطار في أوقات الأزمات وتوفير المياه اللازمة لري الأراضي الزراعية.

كما أشار إلي الجهود التي تبذلها الوزارة لرفع مستوي أعمال الصيانة في محطات الصرف الصحي لتعمل بكامل طاقتها وللمساهمة في الحيلولة دون تكرار مثل هذه الأزمات في المستقبل.

وفي شأن آخر قالت صحيفة (الأخبار) تحت عنوان

- وزير الداخلية يطلق حملات استقرار الأسواق

- ضبط 8 ملايين لتر بنزين .. و125 طن دقيق مدعوم

أطلق اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية الحملات التموينية علي الأسواق لمحاربة الغلاء والاحتكار وضبط الأسعار، والحفاظ علي استقرار السلع والمواد التموينية والبترولية وضبط لصوص الدعم وضبط حركة الأسواق لتخفيف العبء والمعاناة عن كاهل المواطنين.

وقام مديرو الأمن ومساعدو الوزير بعقد لقاءات مع التجار ورؤساء الغرف التجارية بالمحافظات للحد من الارتفاع الجنوني للأسعار .. كما طالب وزير الداخلية اللواء أسامه الصغير مساعد أول الوزير للأمن الاقتصادي والمشرف على قطاع التموين واللواء محمود القشيري مساعد وزير الداخلية لقطاع التموين بتكثيف الحملات الأمنية علي القاهرة والمحافظات والاتفاق مع التجار علي فتح المزيد من الشوادر وعرض السلع بأسعار مخفضة.

وقد تمكنت الإدارة العامة لشرطة التموين، في أكبر حملات تموينية علي الأسواق بإشراف اللواء محمود العشيري مساعد وزير الداخلية، من ضبط 8 ملايين طن بنزين من خلال 19 قضية مواد بترولية و 3673 أسطوانة بوتاجاز و125,640 طن من الدقيق المدعوم، و18 طنا من اللحوم غير الصالحة للاستخدام الآدمي و79 قضية مخالفات مخابز و 21 قضية في مجال الاتجار غير المشروع بالسلع التموينية المدعمة.

كما تم ضبط 307 قضايا في مجال المحلات العامة، الشهادات الصحية، عدم الإعلان عن الأسعار، بيع بأزيد من السعر، باعة جائلين ) و31 قضية في مجال اللحوم والطيور بمضبوطات بلغت 13,175 طن و 11 قضية في مجال السجائر بيع بأزيد من السعر بمضبوطات 111116 عبوة و7 قضايا في مجال السلع مجهولة المصدر.

وقالت صحيفة (الأخبار) تحت عنوان

- وصول 35 رحلة من بيلاروسيا وأوكرانيا وجورجيا

شهد مطار الغردقة الدولي أمس وصول عدد كبير من الرحلات الألمانية بلغت 35 رحلة علي متنها أكثر من 5 آلاف سائح بجانب رحلة من بيلاروسيا وجورجيا وأوكرانيا، فيما لم تصل أي رحلة روسية وشهد المطار حالة من الاستنفار الأمني غير المسبوق، وشهدت صالات المغادرة حالة طبيعية في الرحلات المغادرة ولا توجد أي رحلات استثنائية، حيث غادرت أغلب الأفواج السياحية التي انتهت مدة أجازتها بالغردقة.

فيما طالب عدد من العاملين بالمجال السياحي وشركات السياحة والروس المقيمين بالغردقة الحكومة المصرية بالتحرك الدبلوماسي لإقناع الحكومة الروسية باستثناء مدينتي الغردقة ومرسي علم من قرار إيقاف الرحلات الروسية إلى مصر الذي أعلنت عنه الحكومة الروسية بتعليق رحلات الطيران لمصر.

وقال الخبير السياحي أشرف سركيس، إن السياحة الروسية تمثل النسبة الأكبر في السياحة القادمة وأن مثل هذا القرار يمثل ضربة قوية للسياحة المصرية، مطالبا بضرورة البحث عن سبل لاستثناء مدينتي الغردقة ومرسى علم من القرار، مؤكدا أن عمليات التأمين في المدينتين تسير بصورة طيبة بشهادة خبراء الأمن الأجانب.

وأضاف الخبير السياحي عمرو، أن مثل هذا القرار سيؤثر على أنشطة سياحية كثيرة مباشرة وغير مباشرة مثل البازارات ومكاتب السفاري والرحلات البحرية والغوص، وقالت جولي مارتيني روسية مقيمة بالغردقة إنها تعيش في الغردقة منذ أكثر من 8 سنوات ولن تغادرها مهما حدث.

من جانبها قالت نتاشا باولو متزوجة من مصري، أن قرار الحكومة الروسية خاطئ تماما خاصة أنه سبق النتائج النهائية لأسباب سقوط الطائرة الروسية، وأوضحت أن الغردقة يعيش بها أكثر من 25 ألف روسي.

وفي نفس الشأن قالت صحيفة (الأخبار ) تحت عنوان

-ارتفاع ملحوظ لأعداد السائحين بأسوان

بدأت محافظة أسوان استقبال السائحين من مختلف الدول خلال الموسم الشتوى الذى فتح أبوابه منتصف شهر أكتوبر الماضي وتتخذ أسوان خلال الفترة الحالية خطوات جديدة لجذب المزيد من السائحين بعد أن أشارت الإحصائيات إلى ارتفاع عدد السياح خلال الأشهر القليلة الماضية، حيث أكد شكرى سيف الدين نقيب مرشدى أسوان أنه منذ نهاية يونيو الماضي ارتفعت أعداد السائحين من 5 آلاف سائح شهريا إلى 8800 سائح نهاية أكتوبر الماضي.

وأضاف شكري أن هذا العدد يعنى تزايد أعداد المراكب السياحية التي تعمل بأسوان لتصل إلى نحو 60 مركبا سياحيا وعلى الجانب الآخر بدأت الفنادق الثابتة والعائمة بمختلف أرجاء أسوان في إنهاء استعداداتها لاستقبال الأفواج السياحية القادمة طوال الشتاء.

وأشار عبد الهادى محمد رئيس غرفة شركات السياحة إلى أن أسوان تجذب جنسيات مختلفة، وفي نفس السياق أنهت مدينة أسوان استعدادتها لاستقبال السياح خاصة (سياحة الأفراد).

وفي صحيفة (الجمهورية) وتحت عنوان

- في أول اجتماع برئاسة وزير التموين

- لجنة ضبط الأسعار تستعرض إجراءات توفير السلع

قالت إن مجموعة العمل الوزارية المشكلة بقرار من المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، عقدت اجتماعها الأول أمس برئاسة وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور خالد حنفي.

وبحضور ممثلين عن وزارات التضامن الاجتماعي والتجارة والصناعة والصحة والزراعة والتنمية المحلية والداخلية وممثلي عدد من الجهات المعنية.

واستعرضت المجموعة إجراءات تحديد المناطق المستهدفة علي مستوي الجمهورية وتحديد منافذ التوزيع التي تحتاجها كل منطقة وعدد السيارات الواجب استخدامها حال عدم وجود منافذ ثابتة للتوزيع، كذلك تحديد السلع المطلوب تواجدها بمنافذ التوزيع، ووضع آلية لتدبير السلع في كافة منافذ التوزيع الثابتة والمتحركة ومتابعة ومراقبة الأسعار عن طريق وزارة الداخلية.

وتضمنت الإجراءات إدارة منظومة تدبير السلع وتوزيعها، ومتابعة فتح الاعتمادات لتدبير السلع المستوردة عن طريق وزارة التجارة والصناعة، وكذلك حث الغرفة التجارية وكبار الموردين علي العمل كنسيج واحد للسيطرة على الأسعار والتواصل مع وسائل الإعلام لإيصال المعلومات الصحيحة للمواطنين والتجار.

وتختص اللجنة باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتوفير السلع بالأسواق وضبط أسعارها ويأتي الاجتماع لتنفيذ قرار رئيس الوزراء بأن تعد مجموعة العمل في انعقاد دائم بمقر مجلس الوزراء، وأن تعقد اجتماعا أسبوعيا يحضره الوزراء المعنيون، كذلك رؤساء الجهات المعنية بتدبير السلع وتوزيعها وضبط أسعارها.

وأشارت صحيفة (الجمهورية) تحت عنوان

- اليوم .. تجربة التصويت الإلكتروني بالبرلمان

- اختيار رئيس المجلس والوكيلين عبر الصناديق الزجاجية

تتم اليوم تجربة عملية للتصويت الإليكتروني بالبرلمان قبل أن يبدأ نواب البرلمان عملهم بعد المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية.

صرح بذلك المستشار مجدي العجاتي وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، وأضاف خالد الصدر الأمين العام للمجلس، إن الأمانة العامة ستجرى التجربة في القاعة الرئيسية للمجلس الحادية عشرة صباح اليوم بحضور الوزير والمهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وممثلين عن الشركة المنفذة للنظام الذي سيقدمون بشرح واف لإمكانيات القاعة بعد تجهيزها بأدوات التصويت الإلكتروني والرد علي استفسارات الإعلاميين حول نظام التصويت الجديد.

وأكد الصدر أن الجلسة الإجرائية الأولى التي سيتم فيها انتخاب رئيس المجلس والوكيلين ستتم عبر الصناديق الزجاجية منعا لأي لبس في عملية التصويت.

وقالت صحيفة (الجمهورية ) تحت عنوان

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل