المحتوى الرئيسى

صباحك أوروبي.. مورينيو قد لا يشاهد فريقه.. انتر مهتم بفالكاو.. وجوارديولا يكشف سرا تاريخيا

11/07 08:53

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية.

هل هذا صحيح ؟  

ذكرت صحيفة (لو باريزيان) الفرنسية امس ، أن البرتغالي كريستيانو رونالدو  همس لمدرب باريس سان جيرمان، لوران بلان، الثلاثاء الماضي خلال المباراة التي جمعت الفريقين في بطولة دوري أبطال أوروبا، وقال له إنه "يرغب" في اللعب في صفوف نادي العاصمة الفرنسية.

وذكرت الصحيفة، دون أن تكشف عن مصادرها، أن رونالدو قال لبلان "فريقكم يلعب بشكل جيد للغاية، أود كثيرا العمل معكم".

وأشارت الصحيفة، التي تؤكد منذ أسابيع أن التعاقد مع رونالدو يمثل "أولوية" لباريس سان جيرمان للموسم المقبل، إلا أن البرتغالي أثبت أنه يرغب في الرحيل عن ريال مدريد و"يبدو أنه اختار في الوقت الحالي" النادي الباريسي.

وعلاوة على همس رونالدو لبلان، التقطت وسائل الإعلام تسجيلا بعد مباراة الريال وباريس سان جيرمان التي انتهت بفوز الريال  بهدف نظيف، يظهر فيه رونالدو وهو يمر خلف مالك باريس سان جيرمان القطري ناصر الخليفي ويلفت انتباهه بربتة على كتفه ليصافحه ويغمز له فيما رد القطري بمداعبته بربتة على رأسه.

واعترفت الصحيفة أن المهاجم المدريدي يعطي إشارات متناقضة ففي يوم يبدي رغبته في الرحيل ويقترح مانشستر يونايتد وفي يوم آخر يؤكد أنه سينهي مسيرته في ريال مدريد.

وفي جميع الأحوال، تؤكد الصحيفة رغبة مالكي  باريس سان جيرمان في الحصول على خدمات رونالدو (30 عاما) بدءا من الموسم المقبل عندما سيكون على النادي الباريسي أن يجد بديلا لنجمه الحالي السويدي زلاتان إبراهيموفيتش.

وأشارت الصحيفة إلى أنه لن يكون كافيا إقناع رونالدو فقط، وإنما سيكون من الضروري الاتفاق على أجره والتفاوض مع ريال مدريد، ما يعني أن قيمة الصفقة قد تتراوح بين 100 و120 مليون يورو.

لا يبدو ان جيمس رودريجيز، راضيا عن وضعه في الريال خلال الاسابيع الاخيرة، فبعد تعافيه من الاصابة قبل ايام لم يعد الكولومبي بعد لخوض ولا دقيقة في المباريات الاخيرة وهو الامر الذي جعله يغضب من مدربه.

و قال  رودريجيز خلال تواجده في حفل لمجلة جيو كي  والتي منحته جائزة رياضي العام، انه  تعافى تماما من الاصابة قبل اسبوعين وانه كان جاهزا للعودة الى الملاعب الا ان مدربه كان له قرار آخر.

وسئل النجم الكولومبي عن حالته البدنية، ليرد: "منذ اكثر من 15 يوما وانا جاهز للعودة للعب".

ومن تصريحاته يبدو ان بينيتيز هو من قرر عدم اشراكه، خصوصا ان الريال  مستاء من الاصابات المتكررة التي عانى منها لاعبوه في المباريات الدولية، ولا تزال هناك شكوك بشأن مشاركة جيمس رودريجيز في مباراة الاحد في سيفيل .

وصرح بينيتيز قبل اسبوع حينما سئل عن حالة جيمس، قائلا: "لقد تحدثت معه ونريد الأفضل لجيمس وريال مدريد ومنتخب كولومبيا، الآن من الافضل ان يتعافى ويتدرب مع الفريق".

يحتاج رفائيل بينيتيز الذي يواجه انتقادات عنيفة لعودة لاعبه كريستيانو رونالدو لقمة مستواه لمساعدة الفريق على استعادة نزعته الهجومية عندما يلعب في  سيفيل مساء الأحد.

ويتقاسم ريال مدريد صدارة الدوري مع برشلونة ولكل منهما 24 نقطة من عشر مباريات، لكنه بدا متراجعا في الهجوم خلال مباريات عدة وتعرض الفريق لصيحات استهجان من مشجعيه خلال الفوز 1-صفر على ضيفه باريس سان جيرمان في دوري الأبطال الثلاثاء الماضي.

وأشار بينيتيز إلى إصابة العديد من لاعبيه البارزين، حيث غاب جاريث بايل وكريم بنزيمة عن مواجهة سان جيرمان للإصابة بينما جلس جيمس رودريجيز العائد من الإصابة على مقاعد البدلاء ولم يشارك في المباراة.

وكان يشارك رونالدو في المواسم الماضية في الهجوم بشكل مشابه لما يفعله ليونيل ميسي في برشلونة لكن اللاعب البرتغالي انخفض مستواه هذا الموسم. وتعرض رونالدو بشكل خاص لانتقادات واسعة بسبب أدائه أمام باريس سان جيرمان.

وقال صحفيون بعد المباراة : "رونالدو خاض مباراته الأسوأ توجد مشكلتان كبيرتان حاليا، أزمة الإصابات والانخفاض المقلق في مستوى كريستيانو".

وفي إطار تعديل طريقة اللعب تحت قيادة بينيتيز هذا الموسم تحول رونالدو إلى مهاجم تقليدي بدلا من مركزه المفضل كمهاجم يتوغل من الناحية اليسرى.

وأشارت الأرقام الصادرة عن موقع إحصاءات أوبتا لكرة القدم خلال مباراة باريس سان جيرمان إلى أن مهاجم مانشستر يونايتد السابق لمس الكرة خلال المباراة 46 مرة لم يكن منها أي مرة داخل منطقة جزاء الفريق الفرنسي.

وسجل رونالدو 13 هدفا في 14 مباراة هذا الموسم بفضل خمسة أهداف سجلها في شباك اسبانيول، وفي نفس هذا الوقت الموسم الماضي سجل رونالدو 20 هدفا.

وسيلتقي ريال مدريد مع سيفيل  حامل لقب الدوري الأوروبي الذي يحتل المركز الحادي عشر في ترتيب الدوري لكنه أظهر قوته بفوزه على برشلونة منذ نحو شهر.

وقال اوناي ايمري للصحفيين عقب الخسارة على أرضه أمام مانشستر سيتي الثلاثاء الماضي في دوري أبطال أوروبا: "يجب أن نواصل المضي قدما لنحقق أهدافنا في الدوري، ستكون مباراة رائعة أمام ريال مدريد فدائما ما تشهد مواجهتنا أجواء خاصة، لدينا لاعبون جدد هذا الموسم ويحتاجون وقتا للتأقلم".

ديل بوسكي يتدخل في موضوع بن زيمه

قال فيسنتي ديل بوسكي، امس  إنه يتفهم قرار مدرب فرنسا ديدييه ديشامب باستبعاد كريم بنزيمة، المتهم بالتورط في قضية ابتزاز اللاعب ماتيو فالبوينا بفيديو إباحي، من قائمة المنتخب الوطني الفرنسي لوديتي ألمانيا وإنجلترا.

وتطرق ديل بوسكي إلى الجانب الرياضي لقرار ديشامب نظرا لأن بنزيمة لا يشارك في المباريات.

وأضاف مدرب لاروخا : "أعتقد أن هناك اختلافا بين كل موقف وعلى المدربين اتخاذ قرارات، الآراء مجانية ويمكن الحديث عن بنزيمة، ولكن الشيء السيء هو اتخاذ القرار، المدرب قرر استبعاده بالنظر أيضا إلى عدم مشاركته في المباريات".

تحسر لويس انريكي على سوء الحظ الذي يعاني منه برشلونة بعد خروج لاعب الوسط الكرواتي ايفان راكيتيتش متأثرا باصابة في ربلة الساق خلال المباراة التي فاز فيها حامل اللقب 3-صفر على باتي بوريسوف في دوري أبطال أوروبا  الأربعاء الماضي .

ويعانى برشلونة من كثرة  الاصابات بين صفوفه هذا الموسم مع استمرار غياب ليونيل ميسي ورافينيا بينما دخل أندريس انيستا التشكيلة الأساسية للمرة الأولى أمام بوريسوف منذ اصابته في نهاية سبتمبر الماضي.

وتحوم شكوك الآن حول مشاركة راكيتيتش في مباراة القمة أمام ريال مدريد يوم 21 نوفمبر في الدوري الاسباني.

وقال لويس انريكي في مؤتمر صحفي "لم يحالفنا الحظ كثيرا مع الاصابات ونريد استعادته في أسرع وقت ممكن. سيغيب بالتأكيد عن لقاء فياريال وسنرى كيف يسير الأمر."

وأضاف "الأولوية ليست استعادة جهوده من أجل مباراة معينة بل شفائه بطريقة مناسبة. هذه خسارة كبيرة لأن المباراة أمام فياريال صعبة للغاية."

 وظهر لويس انريكي سعيدا بأداء فريقه أمام المنافس القادم من روسيا البيضاء وخاصة في الشوط الثاني عندما حسم نيمار ولويس سواريز مهاجم أوروجواي الفوز لبرشلونة بعدما افتتح المهاجم البرازيلي التسجيل لحامل اللقب من ركلة جزاء في الدقيقة 30.

وقال مدرب برشلونة "أعتقد أننا لعبنا جيدا بشكل عام وبالطبع كان من الممكن أن نظهر بشكل أفضل أو بشكل أسوأ كثيرا."

وأضاف "ربما افتقرنا للترابط في الثلث الأخير من الملعب لكن في نفس الوقت لم يتسبب لنا المنافس في متاعب."   

وتابع "لعبنا بشكل أفضل في الشوط الثاني عند تحريك الكرة بشكل جيد كما وضعنا المنافس تحت كثير من الضغط

تحدث المدرب بيب جوارديولا عن وضعه مع ناديه الحالي بايرن ميونيخ، وعن تمديد عقده ايضا في الفترة المقبلة.

جوارديولا حصل على دعم ادارة ولاعبي النادي البافاري وعلى رأسهم القائد فيليب لام، للاستمرار مع النادي في الموسم المقبل.

وتحدث جوارديلا عن سر يجمعه مع المدافع المعتزل السابق  كارليس بويول، حيث قال المدرب: "بويول كان يتصل معي بشكل يومي من اجل العودة الى صفوف البرسا، وكان يطالبني بالعمل مع فريقي السابق".

ويقترب جوارديولا من نهاية عقده مع النادي البافاري، حيث كان المدرب ابدى رغبته في الاستمرار مع فريقه الحالي، فهل يستمر بيب مع البافاري ام ان الايام المقبلة ستحمل الكثير من الاخبار عن ناديه المقبل؟.

 أعرب أندريس إنييستا عن حزنه للمشاكل التي تورط فيها مهاجم ريال مدريد كريم بنزيمة، مشيرًا إلى أنه لا يوجد أحد سعيد بما يحدث للدولي الفرنسي.

وقال إنييستا في تصريحات صحفية : "في الحقيقة أنا حزين لما يحدث لبنزيمة، ولا يوجد أحد في برشلونة سعيد من المشاكل التي يعاني منها اللاعب مع القضاء".

وأضاف: "أتمنى أن الأمور تسير بشكل طيب مع بنزيمة، والمشاكل تنتهي في أقرب وقت ممكن، ليس من الرائع أن أجد زميلاً لي يعاني من مشكلات".

على جانب أخر، شدد إنييستا على ضرورة العمل بكل جهد لمواصلة حصد النقاط، وللفوز على ريال مدريد في الكلاسيكو المرتقب، حتى وإن لم يتعاف ميسي في الوقت المناسب.

يذكر أن بنزيمة متهم بالتورط في عملية ابتزاز مواطنه ماتيو فالبوينا بفيديو إباحي الموجهة له، وتم احتجازه الساعات الاخيرة في فرنسا، قبل أن يتوجه إلى مدريد وينضم للتدريبات.

أعاد يواخيم ليوف المهاجم ماريو جوميز الى صفوف دي  مانشافت  استعدادا للمباراتين الأخيرتين للمنتخب هذا العام، كما ضم لوف لاعبين لأول مرة هما ليروي ساني 19 عاما، مهاجم فريق شالكه وكيفن تراب حارس مرمى باري سان جيرمان.

في الوقت نفسه منح لوف فترة راحة لثنائي وسط الملعب مسعود أوزيل لاعب أرسنال وتوني كروس لاعب ريال مدريد ولم يستدعهما لقائمة الـ25 لاعبا التي اختارها لمواجهة منتخبي فرنسا وهولندا الوديتين. وعاد الى الفريق كل من سامي خضيرة وجوليان دراكسلر والحارس رون-روبرت زيلير.

وسجل جوميز 30 عاما، والذي يلعب حاليا لفريق بشكتاش ، 25 هدفا خلال 60 مباراة خاضها مع المنتخب الألماني وكانت آخر مباراة خاضها معه عندما خسر المنتخب الالماني 2 / 4 في الثالث من سبتمبر 2014 بدوسلدورف.

ومنذ بطولة أمم أوروبا 2012 ابتعد اللاعب عن مستواه بالإضافة الى تلقيه العديد من الإصابات ولم يلعب أي مباراة دولية سوى ثلاث مرات ولم يكن عضوا في المنتخب الذي فاز ببطولة كأس العالم التي أقيمت بالبرازيل العام الماضي.

ويلتقي دي مانشافت  مع نظيره الفرنسي، الذي سيستضيف بطولة امم أوروبا العام المقبل، الجمعة المقبل قبل أن يواجه المنتخب الهولندي الذي فشل في التأهل لنهائيات أمم أوروبا بهانوفر الثلاثاء 17 نوفمبر الجاري.

وسيكون ساني جاهزا للعب في أول مباراة فقط قبل أن ينضم الى منتخب الشباب تحت 21 عاما استعدادا لمواجهة النمسا يوم 17 نوفمبر الحالي في التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات أمم أوروبا للشباب.

نقطة تحول لشالكه امام دورتموند

 يتحتم على شالكه اجتياز أهم مرحلة له في البوندسليجا  لاستعادة مساره الصحيح عندما يلتقي بروسيا دورتموند الأحد.

ويفصل بين مقر الناديين بضعة كيلومترات الا ان هناك منافسة شرسة بينهما سيزيدها تطلع شالكه صاحب المركز الرابع في ترتيب المسابقة لتحقيق أول انتصار في ثلاث مباريات بالدوري للبقاء على مقربة من أندية القمة.

ويعيش دورتموند فترة من التألق تحت قيادة مدربه توماس توخيل، بعدما قلص فارق النقاط مع بايرن ميونيخ المتصدر إلى خمس نقاط بالفوز في اخر ثلاث مباريات.

وسجل ماركو ريوس أربعة أهداف في اخر مباراتين ليستعيد مستواه المعرف بعد عودته من الإصابة في بداية الموسم بينما حظي المهاجم الجابوني بيير ايمريك اوباميانج بالقدر ذاته من الإعجاب بتسجيله 13 هدفا في 11 مباراة بالدوري.

ولا تبدو الأمور وردية في شالكه رغم البداية الطيبة للموسم، وظهر فرق المدرب اندري برايتنرايتر مهزوزا في اخر أربع مباريات حيث فاز في واحدة فقط ليتراجع للمركز الرابع برصيد 20 نقطة ومتأخرا بست نقاط عن جاره ومنافسه دورتموند وبنقطة واحدة عن فولفسبورج الثالث بينما يتصدر بايرن ميونيخ برصيد 31 نقطة.

ويعاني المهاجمون كلاس يان هنتيلار الذي سجل هدفين وايريك مكسيم شوبو موتينج الذي سجل هدفا واحدا وفرانكو دي سانتو الذي لم يسجل أي أهداف أمام المرمى بينما يغيب القائد بنيديكت هوفيديس بسبب كسر في يده.

وتحوم الشكوك حول مشاركة زميله في الدفاع جويل ماتيب بسبب مشاكل في الظهر بينما يغيب لاعب الوسط الموهوب جوهانيس جايس للإيقاف.

وحمل اللاعب الشاب ليروي ساني على عاتقه مسؤولية تسجيل الأهداف حيث سجل أربعة أهداف لكن قد لا يبدو هذا كافيا أمام فريق في قمة تألقه مثل دورتموند وستكشف المباراة عن مدى صحة الأمر.

وقال برايتنرايتر: "لن أفقد ثقتي في المهاجمين، سنواصل العمل لتحقيق النجاح، أنا مقتنع بقدرتهم على تقديم مستوى جيد".

ويعاني الفريق كذلك من مشاكل خارج الملعب منذ شهور طويلة بشأن تكهنات حول رحيل هورست هيلدت المدير الرياضي بعدما أعلن هذا الأسبوع أن سيرحل بعد نهاية عقده بنهاية الموسم.

وقال برايتنرايتر: "لا توجد مباراة ليس لنا فيها فرصة، لم يكن هذا أمام بايرن أو باير ليفركوزن ومواجهة القمة على وجه التحديد، هذه مباراة تتمتع بخصوصية عاطفية وما يحدث فيها لا يمكن توقعه، لكننا سنفعل كل شيء لنقدم لجماهيرنا ما توقعوه منا قبل بداية الموسم، الفريق يعمل كوحدة واحدة في كل مباراة ولن يستسلم أبدا".

ذكرت وسائل اعلام سويسرية ان سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي (الفيفا) الموقوف اصيب بوعكة صحية مطلع الاسبوع الحالي، وسيخضع لفحوص على مدار الايام العشرة المقبلة.

وقال متحدث باسم سيب بلاتر امس ، إن رئيس الاتحاد الدولي الموقوف يخضع لفحوص طبية مرتبطة بالاجهاد لكنه ليس في المستشفى.

وأبلغ كلاوس شتولكر: "يخضع لتقييم طبي، سيجري الاطباء فحوصا له لعدة ايام ويتوقعون عودته بحلول الخميس او الجمعة المقبلة".

وتابع: "يعاني من ضغط هائل من عدة جوانب، وهو امر ربما يكون صعبا بعض الشيء على رجل في مثل سنه".

وعوقب بلاتر، الذي يقود الفيفا منذ 18 عاما، بالايقاف المؤقت لمدة 90 يوما في اكتوبر  الماضي في خضم اسوأ أزمة فساد يشهدها الاتحاد الدولي على مدار تاريخه.

دافع رئيس الاتحاد الفرنسي نويل لو جريت كريم بنزيمة بعد اتهامه الخميس في قضية ابتزاز زميله ماثيو فالبوينا بفيديو غير اخلاقي.

وقال لو جريت: "اعتقد أنه تم توجيه إدانة سريعة لبنزيمة"، مشددا على أنه "يحظى بالدعم الرياضي من الاتحاد. إنه لاعب كبير يقدم الكثير للمنتخب الفرنسي.

وشدد على حق اللاعب في الدفع ببرائته، وقال إن: "لاعب كرة القدم لديه نفس الحقوق التي يتمتع بها سياسي أو رجل أعمال.

وعن تأثير اتهام لاعب الميرينجي في القضية على صورة المنتخب الفرنسي، اعترف بأنه ليس جيدا، ولكنه أكد أن "لا أحد يمكن أن يجزم بأنه ارتكب خطأ.

كانت نيابة فيرسال بضواحي باريس أعلنت توجيه التهم لنجم ريال مدريد، حيث قالت في بيان لها إن اللاعب متهم بالضلوع "في محاولة ابتزاز والاشتراك مع عصابة إجرامية في الإعداد لجريمة يمكن المعاقبة عليها بالسجن خمس سنوات على الأقل.

أعلن ديدييه ديشامب  عن قائمة "الديوك" لوديتي ألمانيا وإنجلترا، والتي لم تشمل المهاجم كريم بنزيمة ولاعب الوسط ماتيو فالبوينا.

وقال ديشامب إن بنزيمة تم استبعاده بسبب الإصابة الاثنين الماضي، أما فالبوينا فأشار إلى أنه: "ليس في أفضل حالاته النفسية"، بسبب قضية ابتزازه بفيديو إباحي، والتي تم الخميس اتهام لاعب ريال مدريد  بالضلوع فيها.

وأكد مدرب منتخب فرنسا أنه تحدث مع بنزيمة الاثنين الماضي، قبل يومين من ذهاب اللاعب إلى شرطة فيرسال لكي يتم استجوابه في قضية ابتزازا فالبوينا.

وأضاف: "إنه لم يعد للعب مع ريال مدريد حتى الآن كما أنه ليس متاحا للمباراتين الوديتين".

ورفض ديشامب الرد على أسئلة حول قضية ابتزاز فالبوينا قائلا: "لا أعلم شيئا عنها، العدالة تحقق ويجب أن نتركها تعمل وننتظر أن تبت في الأمر".

أما عن فالبوينا فأشار مدرب الديوك إلى أن أداءه تراجع مع فريقه أوليمبك ليون، ولكنه أوضح أنه ليس ضمن قائمة فرنسا للوديتين بسبب حالته النفسية المتأثرة جراء قضية ابتزازه.

رفض لوران بلان ، من جديد الكشف عن تفاصيل الحديث الذي دار مع البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد عقب فوز النادي الاسباني  بهدف نظيف في الجولة الرابعة من مجموعات دوري أبطال أوروبا على ملعب " سينتياجو برنابيو".

 وقال لوران لوسائل الإعلام :" أمر غريب في الحقيقة، الصحفيون لديهم فضول غريب، أنا مثلاً عندما أرى أناس يتحدثون في الشارع لا ألتفت، ولا أريد أن اعرف ماذا دار بينهم".

 وأضاف: "هل الجميع مهتم لمعرفة ما دار لأنه شخص مشهور، لا ، إذا تحدثت في أذني لن أفصح عن ما قلته، الإعلام اصبح فضولي بدرجة كبيرة، لن أتحدث عن ذلك".

 وكانت هناك تقارير صحفية اشارت إلى أن رونالدو قد أعرب عن استعداده للعمل مع باريس سان جيرمان الفترة المقبلة، وذلك على الرغم من نفي إدارة النادي الباريسي.

مورينيو مستاء مستاء مستاء  

قال جوزيه مورينيو إنه لم يقتحم غرفة الحكم جون موس الذي أدار المباراة التي انتهت بخسارة البلوز أمام وست هام يونايتد 1-2، وأدت إلى إيقاف مورينيو مباراة وتغريمه 40 ألف جنيه إسترليني.

وأضاف مورينيو في مؤتمر صحفي امس ، إن الحكم الإنجليزي هو من دعاه إلى غرفة الملابس بين شوطي اللقاء، لاستبيان شكواه من أحداث الشوط الأول للقاء الذي أقيم بملعب إبتون بارك.

وأشار إلى أنه رفض الطعن على هذه العقوبة، لأنه لا يريد خوض معركة خاسرة ضد الاتحاد الإنجليزي الذي سيرفض الطعن، رغم أن التظلم ضد العقوبة سيمنحه فرصة لقيادة فريقه من ملعب (بريتانيا ستاديوم) في مباراة تشيلسي أمام ستوك سيتي في الجولة 12 من البريميرليج.

وواصل السبيشيال وان: "لا يعلم أحد ما أشعر به، الأمر غير متعلق بحرماني من أداء وظيفتي كمدرب، بل حرماني من التواجد في ملعب كرة القدم، وهو أمر أعشقه كثيراً".

واضاف مورينيو: "قررت ان استسلم (بشأن قرار الاستئناف)، من الغباء أن تقاتل في حرب وأنت تعلم أنك ستخسرها".

واختتم المدرب: "لا يوجد أي خطط لي للمشاهدة، ربما ساجلس على جانب الطريق بجهاز (الأيباد)، ربما لن أشاهد المباراة"

اجواء متوترة في اولد ترافورد

كانت الأجواء متوترة داخل ملعب أولد ترافورد خلال مباراة مانشستر يونايتد الاربعاء الماضي  أمام سيسكا موسكو في الجولة الرابعة من مرحلة المجموعات لدوري الأبطال.

وكشفت صحيفة (مانشستر إيفينينج نيوز) بعض كواليس غرفة خلع الملابس، حيث نقلت على لسان اللاعب الشاب جيسي لينجارد أن فان جال طالبهم بين الشوطين، بالصبر وتقديم نفس الأداء في الشوط الأول، وتجاهل الجماهير تماماً، وعدم التأثر بصافرات الاستهجان.

وأشار لينجارد إلى أنه كان حريصاً للغاية على الالتزام بتعليمات مدربه حتى تحقق الفوز بهدف من ضربة رأس لوين روني قائد الفريق في اللحظات الحاسمة.

وكانت جماهير الشياطين الحمر هتفت ضد فان جال، وأطلقت صافرات الاستهجان اعتراضاً على قراره باستبدال المهاجم الفرنسي الشاب أنتوني مارتيال ليشرك مكانه لاعب الوسط البلجيكي مروان فيلايني.

جيرارد يتحرك  من اجل اللاجئين

 تحرك ستيفن جيرارد لاعب وسط فريق لوس آنجيليس جالاكسي  خطوة للمشاركة في عمل خيري استجابة لنداء منظمة الصليب الأحمر في بريطانيا لجمع تبرعات لصالح اللاجئين في أوروبا.

جيرارد سيعرض حذائه التاريخي الذي صممته شركة أديداس في آخر مباراة له في آنفيلد الموسم الماضي في مزاد خيري أمام جماهير النادي وعشاقه في إنجلترا.

النجم الإنجليزي سيعرض في هذا المزاد 17 زوجاً من حذائه التاريخي، في إشارة للسنوات ال17 التي قضاها بقميص الريدز قبل رحيله إلى صفوف النادي الأمريكي بنهاية عقده مع انفبلد في صيف 2015.

ويتواجد ستيفن جيرارد في إنجلترا خلال الفترة الحالية، وسيعود إلى الولايات المتحدة الأمريكية يوم 15 يناير ، لاستكمال مشواره مع لوس آنجيليس جالاكسي.

انضم إيريك داير لاعب وسط الملعب في فريق توتنهام هوتسبير ، للمرة الأولى إلى قائمة منتخب انجلترا، الذي يستعد لمواجهة منتخبي فرنسا وأسبانيا وديا.

ويعد داير 21 عاما، واحدا من أربعة لاعبين في فريق توتنهام قرر روي هودجسون ضمهم إلى قائمة منتخب الاسود الثلاثة ، لينضم بذلك إلى زملائه في الفريق اللندني ديلي آلي وكيلي والكير وهاري كين.

وجاء قائد المنتخب الانجليزي واين روني على رأس القائمة التي تضم 23 لاعبا لمواجهة أسبانيا في مدينة أليكانتي في 13 نوفمبر الحالي وفرنسا بملعب ويمبلي في 17 من الشهر نفسه.

اشارت تقارير صحفية ايطالية إلي تطلع نادي لاتسيو للتعاقد مع مدافع فريق الانتر نيمانيا فيديتش في فترة الانتقالات الشتوية القادمة بشهر يناير.

 وذكرت  مصادر صحفية متخصصة في الانتقالات  أن اللاعب لا يزال يواصل عملية التعافي والتأهيل بعد جراحة  سابقة ابعدته عن المشاركة مع الفريق واكدت  علي ان اللاعب سيكون خارج حسابات المدرب مانشيني بعد عودته من الاصابة بسبب اعتماده علي الثنائي ميراندو وموريلو في التشكيلة الاساسية للفريق هذا الموسم.

وتفيد الشائعات السابقة في وسائل الاعلام أن نادي لاتسيو ابدي اهتمام قوي بفتح محادثات لضم اللاعب والذي ربما يفكر علي محمل الجد في عرض لاتسيو لضعف فرصته في المشاركة مع الانتر.

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو:

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل