المحتوى الرئيسى

أخبار الأهلي اليوم تسريب جديد في الأهلي وثنائي الفريق يفكران في الإعتزال الدولي - الأهلي.كوم

11/07 11:15

لمتابعة أخبار النادي الأهلي اليوم وأخبار الرياضة في مصر عامة يقدم الموقع لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم وهي الخدمة التي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لناديهم.

 مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

الأهلى يُجمّد مستحقات لاعبيه بعد الخسارة من المقاصة

قرّر جوزيه بيسيرو، المدير الفنى للأهلى، تجميد مستحقات اللاعبين وعدم صرفها لحين استعادة صدارة مسابقة الدورى، بعد الخسارة التى تعرّض لها الفريق من مصر المقاصة، فى المباراة التى أقيمت بين الفريقين ضمن مباريات الجولة الرابعة للدورى، أمس الأول.

وسادت حالة من الاستياء داخل مجلس إدارة الفريق، بعد الخسارة الأولى التى تعرض لها الفريق خلال الموسم الحالى، خوفاً من تكرار سيناريو الموسم المنقضى الذى أدى لضياع مسابقة الدورى.

وحمّل بيسيرو مهاجمى فريقه مسؤولية الخسارة، واتهمهم بالتسابق فى إهدار الفرص السهلة أمام المرمى، مما حرم الفريق من الفوز بثلاث نقاط كانت كفيلة بحسم صدارة المسابقة للفريق طوال فترة التوقف، وأشار المدير الفنى إلى أنه سيسعى خلال فترة التوقف لعلاج مشكلة تسرع المهاجمين الذين تسابقوا فى إهدار الفرص العديدة التى لاحت لهم وكانت كفيلة بتحقيقنا فوزًا بعدد كبير من الأهداف.

وأشاد بيسيرو بفريق المقاصة، الذى لاحت له فرصة وحيدة طوال اللقاء ونجح لاعبوه فى استغلالها والفوز بهدف وحيد، ومن أقصر الطرق، فضلاً عن محاربتهم حتى نهاية المباراة للحفاظ على تقدمهم والفوز، وساعدهم على ذلك تنظيمهم الدفاعى المُحكم وقدرة مديرهم الفنى على التعامل مع المباراة بخبرة وذكاء كبيرين.

وشدد بيسيرو على أنه إذا أراد لاعبوه استعادة اللقب المفقود، فعليهم القتال وتحسين صورتهم أفضل من التى ظهروا عليها فى مباراة، أمس الأول، حيث لم يكن معظمهم فى حالتهم ولم يستفيقوا إلا بعد اهتزاز شباكهم.

وأشار بيسيرو إلى أن كرة القدم غير عادلة، حيث إنها دائماً لا تعطى من يستحق، وأن صاحب السيطرة والفرص الكثيرة ليس فى الغالب هو الذى يقوم بتحقيق الفوز مثلما حدث أمام المقاصة، فقد تسيدنا المباراة من البداية للنهاية ولاحت لنا خلالها العديد من الفرص ولكننا تعاملنا مع الأمور بنوع قليل من الجدية.

وحمّل المدير الفنى للأهلى نظام المسابقة مسؤولية الإجهاد الذى تعرض له لاعبوه وعدم ظهورهم بنفس القوة والكفاءة التى كانوا عليها فى أول مباراتين بالدورى، قائلاً: «ليس من الطبيعى أن نلعب مباراة كل أربعة أيام، وهذا فيه ظلم كبير للاعبين وقد يعرضهم للإصابات لو استمر الأمر على نفس الحال».

ورفض بيسيرو التقليل من قدرات المجموعة التى شاركت أمام المقاصة، وقال إنه لو كان الفريق حالفه التوفيق وحقق الفوز لأشاد وأثنى على اللاعبين الجميع، ولكن للأسف لحظة الخسارة فقط تنهال سهام النقد والاتهامات على اللاعبين بأنهم دون المستوى، وشدد على ثقته الشديدة فى المجموعة التى خاضت المباراة، لافتاً إلى أن لديه ٢٩ لاعبًا ومطلوب منه أن يبدأ بـ ١١ لاعبًا فقط، و٧ آخرون على دكة البدلاء، ومن الطبيعى أن يخرج من حساباته ١١ لاعبًا آخر، لذلك يسعى لإجراء تغييرات فى التشكيل لمنح الفرصة للجميع قبل الاستقرار على التشكيل النهائى الذى سيخوض به الفريق مبارياته، خصوصاً أن الوقت الذى تولى فيه المهمة لم يسمح له بالتعرف على قدرات جميع اللاعبين الموجودين لديه.

وشدد المدير الفنى على أن استبعاده لرمضان صبحى من المباراة كان لأسباب فنية وليس لأسباب أخرى كما تردد خلال الساعات القليلة الماضية.

حسام غالى وفتحى وصبحى يعلنون الحرب على كوبر بسبب المنتخب

دخل ثلاثى الأهلى أحمد فتحى، ورمضان صبحى، وحسام غالى فى صدام مع هيكتور كوبر، المدير الفنى للمنتخب الوطنى، بسبب استبعاد الأول والثانى من القائمة التى اختارها المدير الفنى، استعدادا لمواجهة تشاد، يوم ١٤ نوفمبر الجارى، فى ذهاب الدور التمهيدى للتصفيات المؤهلة لكأس العالم بروسيا، وتوترعلاقة الثالث الذى شكا من الاضطهاد الذى يلقاه داخل معسكرات المنتخب، وعدم تقديره مثل باقى العناصر التى تنضم للمنتخب. وعلمت «المصرى اليوم»، أن فتحى وغالى يدرسان اعتزال اللعب الدولى، والاكتفاء بالفترة الماضية التى شاركوا فيها ونجحوا فى الحصول على العديد من الألقاب الأفريقية.

 وهدد الثلاثى بكشف السلبيات التى تمارس داخل المنتخب، والمجاملات التى تهدد مسيرة المنتخب خلال مشواره فى التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية، ومونديال روسيا. فيما كشف مصدر داخل المنتخب عن الأسباب التى دفعت المدير الفنى، لاستبعاد فتحى وصبحى، وقال المصدر، إن تراجع أداء الأول مؤخرا مع الأهلى أخرجه من حسابات كوبر، بينما تمت معاقبة صبحى، بسبب كثرة أزماته فى الآونة الأخيرة خصوصا بعدما تسبب فى حدوث مشاجرة مع لاعبى الزمالك، خلال مباراة السوبر المصرى، التى أقيمت فى الإمارات، على خلفية وقوفه على الكرة، ما أغضب كوبر بشدة، خصوصا أنه كان شاهدا على الأزمة من خلال مشاهدته المباراة فى المدرجات.

«بيسيرو» يطلب التعاقد مع ظهير أيسر فى يناير

طلب جوزيه بيسيرو، المدير الفنى للأهلى، من مسؤولى النادى ضرورة تدعيم الفريق بظهير أيسر متميز خلال فترة الانتقالات الشتوية المقررة فى يناير المقبل، لتدعيم الجهة اليسرى للفريق، والتى تعانى من خلل واضح، من وجهة نظر المدير الفنى. وينتظر أن يبدأ عبدالعزيز عبدالشافى، المشرف على قطاع الكرة عقد عدة جلسات خلال فترة توقف الدورى مع سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، والمدير الفنى، لوضع التصور المطلوب فى الظهير الأيسر وعرض عدد من السير الذاتية لبعض لاعبى الدرجة الثانية، الذين ظهروا بمستوى متميز خلال الفترة الأخيرة، فى ظل صعوبة تفريط أندية الدورى الممتاز فى لاعبيها المميزين خلال الفترة المقبلة. وسيطلب عبدالحفيظ، كذلك من عصام سراج، مدير التعاقدات الجديد بالنادى إجراء العديد من الاتصالات ببعض الوكلاء لعرض بعض السير الذاتية لعدد من اللاعبين الأفارقة للمفاضلة بينهم جميعاً لاختيار أفضلهم. يأتى هذا فى الوقت الذى تحفظ فيه بيسيرو، على المستوى الفنى لحسين السيد، الظهير الأيسر، بسبب عدم التزامه بأداء الواجبات الدفاعية، ما يؤثر بالسلب على أداء الفريق خلال المباريات، الأمر الذى أدى لعدم الاستعانة به فى المباريات الأخيرة. وعقد المدير الفنى جلسة مع اللاعب، طالبه بتطوير أدائه خلال المرحلة المقبلة حتى يعود للصورة من جديد، وهدده بأنه فى حالة عدم التزامه سيكون الاستبعاد النهائى مصيره من الفريق. من ناحية أخرى، جدد مسؤولو الإسماعيلى مفاوضاتهم مع شريف حازم، مدافع الفريق للانضمام لصفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية، بعدما أبدى أحمد حسام ميدو، المدير الفنى رغبته فى التعاقد مع اللاعب لتدعيم خط دفاعه، نظراً لما يمتلكه اللاعب من مقومات بدنية وفنية تؤهله ليكون أحد الأوراق الأساسية فى خط دفاع الدراويش، ويأمل ميدو، فى أن يترك الأهلى اللاعب فى فترة الانتقالات حتى يتثنى له وضعه فى القائمة بدلاً من المقعد الشاغر بالفريق. فى سياق آخر، تلوح فى الأفق بوادر انفراجة فى أزمة البرازيلى هنيدريك، مع الفريق، بعدما أبدى اللاعب مرونة فى التفاوض مع سيد عبدالحفيظ، حول مستحقاته، حيث يرغب اللاعب فى الحصول عن قيمة عقده عن المواسم المتبقية كاملة، فيما يرغب الأهلى تحمل قيمة موسم واحد فقط كنوع من الترضية، وينتظر أن تجمع جلسة بين اللاعب، ووكيله ومدير الكرة، نهاية الأسبوع الجارى، للاتفاق على الحل النهائى الذى يرضى جميع الأطراف لغلق تلك الأزمة نهائياً.

 كان عبدالحفيظ قد أبلغ اللاعب بأن الأهلى لن يدفع سوى موسم واحد فقط أو استكمال عقده مع الأهلى دون قيده فى القائمة وهو الأمر الذى سبب نوعاً من الارتباك للاعب، خوفاً على مستقبله فى الملاعب، حيث إن عدم قيده فى القائمة سيؤثر على مستواه الفنى وقد يدفعه للتقدم بشكوى ضد النادى لدى الاتحاد الدولى لكرة القدم. من جهة أخرى، كلف مسعد عوض، حارس المرمى، وكيل أعماله بالبحث له عن عرض احتراف خارجى خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، فى ظل صعوبة عدم مشاركته مع الفريق طوال الفترة الماضية بسبب وجود الثنائى شريف إكرامى، وأحمد عادل عبدالمنعم، الحارسين الأساسيين. وأعد عوض ملخص لمشاركاته مع المنتخب الأوليمى وكذلك المباريات التى شارك فيها مع الأهلى، لعرضها على الأندية التى سيعرض وكيله عليها سيرة عوض الذاتية.

البدرى يختار ٥ لاعبين من الأهلى استعداداً لدورة السنغال المؤهلة للأوليمبياد

اختار حسام البدرى، المدير الفنى للمنتخب الأوليمبى، ٥ لاعبين من الأهلى، للانضمام لمعسكر المنتخب المقبل، المقرر يوم ١٣ نوفمبر الجارى استعدادا للمشاركة فى الدورة المجمعة بالسنغال، والمؤهلة لدورة الألعاب الأوليمبية ريو دى جانيرو بالبرازيل ٢٠١٦. وضمت القائمة، مسعد عوض ورمضان صبحى ومحمد هانى وصالح جمعة ورامى ربيعة. وكان البدرى قد ضم من الزمالك، محمد سالم ومحمد عادل جمعة ومصطفى فتحى ومحمود كهربا الذى ينضم لمعسكر المنتخب بعد مباراة تشاد يوم ١٨ نوفمبر الجارى، فيما يعلن عن باقى القائمة، عقب انتهاء الجولة الرابعة لبطولة الدورى الممتاز.

ويواصل أيمن حافظ، المدير الإدارى بالمنتخب، مساعيه للاتفاق مع أحد المنتخبات الأفريقية، لخوض مباراة ودية مع الفراعنة يوم ٢١ نوفمبر الجارى، بعد اعتذار المنتخب الأوليمبى العراقى عن عدم قدرته على ملاقاة نظيره المصرى، بسبب النقص العددى فى صفوفه خلال الشهر الجارى، لانضمام ٩ لاعبين من عناصره لصفوف المنتخب العراقى الأول.

بيزيرو يلوم الحظ.. ويكتفي بشرب المياه

سيرة "الشياطين" علي كل لسان

ألقي الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي واللاعبون باللوم في هزيمة الفريق أمام المقاصة علي "ضيق" الملعب وبعض قرارات التحكيم وغياب التوفيق عن لاعبي الأهلي في الفرص التي سنحت للفريق.

في نفس الوقت تباينت آراء أعضاء النادي وكذلك المشجعين الذين أبدوا آراءهم علي شبكات التواصل الاجتماعي عبر الانترنت حيث رأي كثيرون ان ادارة النادي دعمت مراكز بالفريق لم تكن بحاجة للتدعيم بقدر مراكز أخري مازالت بحاجة لتدعيم واضح.. كما أشعلت الهزيمة انتقادات أعضاء النادي والجماهير ضد البرتغالي جوزيه بيزيرو الذي قاد الأهلي للهزيمة الأولي في مواجهة المقاصة الذي لم يستطع التغلب علي فريق الشياطين الحمر علي مدار ست سنوات حتي جاءت هذه المباراة لتشهد هزيمته فيما تفرغ بيزيرو لشرب المياه بجوار خط الملعب دون أن يحرك ساكنا.

كما شهدت شبكات التواصل الاجتماعي حملات انتقادات وسخرية للاعبي الأهلي وخاصة شريف اكرامي حارس مرمي الفريق الذي يتحمل كثيرا من مسئولية الهدف الذي دخل مرماه.

كانت حالة من الاستياء قد سيطرت علي أعضاء النادي أمس الجمعة في ظل الهزيمة التي مني بها الأهلي والعرض متوسط المستوي للفريق في مواجهة المقاصة رغم وجود معظم النجوم الجدد والقدامي تحت تصرف المدرب البرتغالي جوزيه بيزيرو الذي افتقد فقط في هذه المباراة لجهود المدافع رامي ربيعة الذي مازال يعاني من الاصابة في الضامة والتي تعرض لها في مباراة السوبر أمام الزمالك ولم يشارك في أي من المباريات الأربع التي خاضها الفريق حتي الآن في الدوري الممتاز.

في المقابل أكد جوزيه بيزيرو المدير الفني للأهلي ان فريقه لم يحالفه التوفيق في الفرص التي اتيحت له علي مدار شوطي المباراة والتي كانت كفيلة بتغيير النتيجة لصالح فريقه لكن المنافس نجح في استغلال فرصة اتيحت له واحرز هدف الفوز وأوضح بيزيرو انه حاول التعديل وأجري تغييرات بهدف التعادل لكن الفرص التي لاحت للاعبيه لم يتم استغلالها بشكل جيد لصالح الفريق.

اشار بيزيرو إلي انه بدأ اللقاء برأسي حربة ثم عاد ولعب برأس حربة واحد قبل ان يعدل مجددا ولعب برأسي حربة وفقا لمجريات ومتغيرات اللقاء موضحا انه يختار الطريقة الأنسب لكل مباراة يخوضها الفريق وشدد بيزيرو علي انه المسئول عن اختيار اللاعبين وانه يمتلك 29 لاعبا وفي كل مباراة يختار لها 18 لاعبا ويشارك منهم 11 ومن الممكن ان يزيد العدد إلي 14 لاعبا واكتفي بالتعليق علي عدم اختياره لرمضان صبحي ضمن قائمة الـ 18 بالتوضيح انه جلس علي الدكة في المباراة السابقة.

اضاف بيزيرو انه سيعمل علي تصحيح الأخطاء الفنية خلال الفترة القادمة وسيستغل فترة التوقف لتجهيز اللاعبين جيدا لاستكمال الموسم خاصة وانه لم يمتلك الوقت الكافي للتعرف بشكل أكبر علي امكانيات اللاعبين.

رغم هذا اكد سيد عبدالحفيظ "فيجو" ان خسارة الفريق ثلاث نقاط أمام مصر المقاصة يرجع إلي عدد من الاخطاء التي شهدها اللقاء سواء من جانب اللاعبين أو من جانب حكم المباراة وأوضح فيجو ان الاخطاء جزء من كرة القدم وان الجهاز الفني لديه فرصة جيدة لاستغلال فترة التوقف في علاج الاخطاء التي حدثت في هذه المباراة خاصة ان بيزيرو لديه فرصة أكبر للتعرف علي اللاعبين عن قرب خلال هذه الفترة.

لهذا يعقد بيزيرو اجتماعا مع معاونيه خلال اليومين المقبلين لوضع برنامج كامل لفترة اعداد الفريق خلال توقف الدوري كما يناقش عبدالعزيز عبدالشافي "زيزو" مدير قطاع الكرة بالنادي فترة اعداد الفريق ومعسكره المقرر في دبي مع فيجو حيث تحظي فترة التوقف باهتمام كبير نظرا لكونها فرصة مثالية لتعرف بيزيرو علي امكانيات لاعبي الأهلي قبل استئناف مسابقة الدوري بعد انتهاء ارتباطات المنتخبين الأول والأوليمبي في الأسابيع القليلة المقبلة.

من ناحية دخلت ادارة النادي في سباق مع الزمن لحل ازمة الرعاة مع مجموعة من لاعبي الفريق خشية حدوث تضارب بين عقد الرعاية الحالي بين النادي وشركة صلة السعودية وعقود الاعلانات والرعاية المبرمة بين عدد من اللاعبين القدامي بالفريق وشركات أخري.

يسعي الأهلي إلي حل هذه المشكلة مبكرا خشية تعرض النادي لعقوبات مالية أو خصم من قيمة اقساط الرعاية مثلما حدث في الماضي مع وكالة الاعلانات التي كانت مالكة لحقوق الرعاية قبل شركة صلة.

الجدير بالذكر ان المشكلة قد تنحصر في اللاعبين الأربعة الكبار القدامي بالفريق وهم شريف اكرامي وعبدالله السعيد وحسام غالي وعماد متعب فيما لا يواجه الأهلي هذه المشكلة بالنسبة للاعبين الجدد أو العائدين لصفوف الفريق مثل أحمد فتحي.

في نفس الوقت يسعي مسئولو الأهلي لاستغلال فترة توقف الدوري لحسم أزمة الملعب التي تحاصر الأهلي منذ فترة طويلة وتعلل بها الجهاز الفني واللاعبون كأحد أسباب الهزيمة أمام مصر المقاصة أمس الأول الخميس في الاسبوع الرابع من الدوري الممتاز.

تقوم لجنة فنية من النادي الأهلي اليوم بمعاينة ملعب نادي الانتاج الحربي بمدينة السلام للتأكد من امكانية اللعب عليه في مباريات الفريق المتبقية بالموسم الحالي بعدما ابدي مسئولو الانتاج الحربي ترحيبهم بهذا.. وتضم اللجنة سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي والذي نقل استياء اللاعبين وأعضاء الجهاز الفني من استاد بترسبورت الذي استضاف مباراة الفريق أمام المقاصة حيث أكد مدربو ولاعبو الفريق صعوبة استمرار اللعب بهذا الاستاد ووصفوه بأنه ملعب "ضيق".

التفاصيل الكاملة لتعاقد ماليك إيفونا مع الأهلى

أغلى لاعب فى مصر .. يحصل على مليون و200 ألف دولار سنويا

فجر الجابونى ماليك ايفونا مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادى الاهلى مفاجأة من العيار الثقيل داخل القعلة الحمراء خلال الساعات الماضية بعد طلبه الحصول على مقدم تعاقده .

وكشفت مصادر خاصة للاهرام عن تفاصيل تعاقد اللاعب مع القلعة الحمراء حيث يتقاضى ايفونا مليونا و200 الف دولار فى الموسم الواحد بما يوازى عشرة ملايين خالصة الضرائب بخلاف مزايا أخرى تكمن فى تحمل تكاليف السكن والإقامة له وأسرته وتذاكر الطيران وغيرها ، وكذلك حصل وكيل أعماله الجزائرى على 500 الف دولار كعمولة عن إنتقال اللاعب ليكون بذلك الجابونى هو أغلى لاعب فى مصر . وقالت المصادر ان اللاعب يحصل على مليون و200 الف دولار تزيد 100 الف دولار سنوياً طوال مدة تعاقده لذا تعمدت إدارة الاهلى إخفاء تعاقد اللاعب حتى لا يثير الفتنة فى الفريق خاصة مع تحديد سقف للعقود هذا العام تم إستثناء كل من حسام غالى وأحمد فتحى فقط منه ويحصلان على خمسة ملايين جنية فى الموسم .

من ناحية اخرى يدرس مجلس إدارة النادى الأهلى تحويل مدرج استاد مختار التتش لمشروع تسويقى ضخم للاستفادة من أسم وتاريخ القلعة الحمراء ورغبة جماهيره فى إقتناء منتجاته ، وكشفت مصادر مطلعة للاهرام أن إدارة التسويق تلقت مقترحا بإنشاء العديد من الماركات التجارية التى تحمل اسم الأهلى فى مدرج ملعبها الرئيسى القابع تحت برج الجزيرة الشهير والذى تجرى له عمليات صيانه وإعادة بناء فى بعض جوانبة خوفاً من إنهياره ، وتفرض القلعة الحمراء سياجاً من السرية حول هذا المشروع حتى يتم إكتماله بالموافقة عليه بعد دراسة متأنية للمشروع وخطة إنشائه والأرباح المتوقعة.

على الجانب الفنى ، أبدى البرتغالى جوزيه بيسيرو المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى غضبه الشديد من بعض لاعبيه بسبب ما وصفه بالأداء السيئ لهم الذى ظهروا به خلال مواجهة مصر المقاصة التى خسرها أبناء الرداء الأحمر بهدف نظيف ضمن منافسات المرحلة الرابعة من مسابقة الدورى ، وظهر بيسيرو لأول مرة غاضباً بشدة من الأداء والخسارة حيث التمنى بتحقيق العلامة الكاملة قبل الدخول فى فترة «البيات الشتوي» التى تستمر لفترة طويلة .

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل