المحتوى الرئيسى

نيجيريا تواجه مالي في نهائي أفريقي لمونديال الناشئين بتشيلي

11/06 17:55

تلتقي نيجيريا ومالي في نهائي أفريقي ببطولة كأس العالم للناشئين تحت 17 عاما يوم الأحد المقبل ، المقامة حاليا في تشيلي، بعد تغلب نيجيريا على المكسيك 4 - 2 ، بينما فاز مالي على بلجيكا 3-1 في الدور قبل النهائي.

وستسعى نيجيريا وراء لقبها العالمي الخامس في هذه المرحلة السنية، فيما تأمل مالي بطلة أفريقيا الحالية في إزاحة صغار النسور بقيادة مدربهم إيمانويل أمونيكي، عن العرش .

وبعد مباراة مثيرة وعامرة بالكفاح على ملعب (إستر روا) بمدينة كونسيبسيون، تقدم المنتخب المكسيكي عن طريق لاعبه كيفين ماجانيا في الدقيقة 8 قبل أن يدرك التعادل نسور نيجيريا عبر لاعبه كيليتشي نواكالي في الدقيقة 35، ليضيف زميله الافريقي أورجي أوكونكو الهدف الثاني في الدقيقة 42، قبل أن يعدل النتيجة المنتخب المكسيكي عن طريق نجمه ودييجو كورتيس في الدقيقة 59 .

وتقدم المنتخب النيجري عبر لاعبه وأوسيناتشي إيبيري الذي احرز الهدف الثالث للنسور في الدقيقة 66، ثم سجل رصاصة الرحمة هداف البطولة فيكتور أوسيمين في الدقيقة 81 من ركلة جزاء، ليرفع رصيده إلى تسعة أهداف، ويأهل منتخبه الافريقي إلى نهائي المونديال بعد تغلبها على المكسيك بأربعة أهداف لهدفين .

في حين أن المنتخب المالي قد حجز تذكرة النهائي بفوز مستحق على بلجيكا بثلاثة أهداف مقابل هدف، حيث في لقاء جمع بطلي أفريقيا وأوروبا لهذه المرحلة السنية، تقدمت بلجيكا عن طريق دانتي ريجو في الدقيقة 16 قبل أن تدرك مالي التعادل عبر بوباكار تراوري في الدقيقة 22، قبل أن يضيف زميله في المنتخب الافريقي مايكا الهدف الثاني في الدقيقة 54، ثم وسيكو كويتا في الدقيقة 84، ليحجز لمالي لقاء افريقي ناري أمام نسور نيجيريا.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل