المحتوى الرئيسى

10 حفلات للعرض العالمي "السنافر" بمصر تنطلق اليوم

11/05 12:48

تنطلق عروض "السنافر"،المأخوذة عن الفيلم العالمي الشهير الذي يحمل الاسم نفسه، لأول مرة في مصر،اليوم "الخميس"،حيث تقام 10 حفلات للعرض خلال 4 أيام.

وكلمة السنافر هي جمع سنفور وهي شخصيات خيالية صغيرة الحجم، زرقاء اللون، وتعيش في الغابة، ابتكرها الرسام البلجيكي بيير كوليفورد المعروف باسم بييو، وأنتج حول السنافر الكثير من أفلام الرسوم المتحركة لتعرض في التلفزيون.

وتمثل عائلة السنافر الكثير من الشخصيات مختلفة الطباع، وأبرزها بابا سنفور، سنفور الحالم ، سنفور القوي وغيرهم، وللسنافر عدو كريه هو شرشبيل الشرير وقطه الأحمر المشاكس "هرهور" اللذين يعيشان في القلعة المهجورة.

يذكر أن أول ظهور للسنافر كان يوم 23 أكتوبر عام 1958، ضمن قصة "جوهان جون وبيويت"في مجلة "لو جيرنال دي سبيرو"الفرنسية، وبعد فترة قصيرة أصبحت قصص السنافر متداولة بين كل الناس، وحققت قفزة أخرى عندما قام مايكل ليجراند بكتابة قصة الفلم "السنافر والمزمار السحري" الذي قدم ضمن نسق موسيقي القصة، ثم تلى بعد ذلك ظهور لقصص السنافر في هولندا عبر المغني هولندي الأصل فادر أبراهام ،ثم انتشرت قصص السنافر في جميع أنحاء العالم، وما تزال حتى اليوم محبوبة من جميع الناس.

في 1965 بث أول فيلم في بلجيكا وقد أنتج فيلم أخير لهم في 2011 اسمه" smurfs "،وفي عام 1981 أنتج مسلسل أمريكي يحمل الاسم نفسه وبث في حوالي 256 حلقة، وحوى إجمالا 421 قصة، وكانت مدة عرض كل حلقة 22 دقيقة.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل