المحتوى الرئيسى

حاكم دبي يطلق بوابة «العين» الإخبارية

11/04 18:21

أطلق نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم اليوم “بوابة العين الإخبارية” الأربعاء 4 نوفمبر، وذلك ضمن فعاليات منتدى الإعلام الإماراتي في دورته الثالثة. وافتتح الشيخ محمد الموقع بإشاراته التي تعبر عن النصر والفوز الممزوج بالحب، التي طبعها على الصفحة الرئيسية من التطبيق الذي صُمم خصيصاً لحفل الإطلاق.

وكانت فعاليات المنتدى قد إنطلقت مع الكلمة الإفتتاحية للفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية كمتحدث رئيسي. المنتدى الذي يركز على الدور الوطني الذي يلعبه الإعلام المحلي في ظل المستجدات الإقليمية، جمع أكثر من 1000 شخصية من قيادات الإعلام الإماراتي ورؤساء ومديري تحرير الصحف المحلية وكبار الكُتَّاب والمفكرين في الدولة ولفيف من المثقفين والأكاديميين وطلبة الإعلام.

من هذا الحدث الإعلامي المحلي الأهم في دولة الإمارات الذي ينظمه نادي دبي للصحافة، إنطلقت “بوابة العين الإخبارية” العربية الشاملة اليوم كمنصة إلكترونية تقدم تركيبة فريدة مازجة ما بين تقديم المادة الخبرية بسرعة ومهنية عالية، وتوفير أدوات التواصل الاجتماعي بحيث يتحول إلى شبكة اجتماعية عربية متخصصة وغير مسبوقة في نمطها وخصائصها؛ وذلك بإطلاق خدمة “المتابعة” للأقسام والهاشتاقات والبلدان والصفحات الخاصة، لتصل المعلومة مباشرة إلى قارئها.

وقال الدكتور علي النعيمي رئيس تحرير “بوابة العين” إن فريق العمل دأب في الأشهر الماضية على العمل على وضع الخطط والإستراتيجيات البناءة لجعل “العين” منصة إلكترونية فريدة، وها نحن اليوم، بفضل الله، نطلق حلمنا الذي نريده مختلفاً ومغايراً. نريد أن نخاطب من خلاله الشباب العربي ونوصل صوته وندعم سعيه لتحقيق طموحاته. “العين” بوابة لإعادة الأمل،و مساحة لدعم المشاريع التنموية ولحث الشباب العربي على التطور والتطوير، وعلى الإيمان بالحق”.

ويتابع منتدى الإعلام الإماراتي أعماله طوال اليوم مركزاُ على تحقيق أهدافه في تقليص الفجوة بين المجتمع الأكاديمي وواقع سوق العمل والمؤسسات، وإطلاع صناع القرار من الجهتين (الوسط الأكاديمي-والمهني) على تطلعات الأجيال الشابة، فضلا عن الإبقاء على تواصل مباشر مع طلبة الإعلام واستكشاف ودعم الطاقات الواعدة، إضافة إلى حث المسؤولين وصناع القرار من الجهات الأكاديمية والمؤسسات على تهيئة الأجواء لاستيعاب الأجيال الإعلامية الصاعدة.

ويناقش المنتدى الذي يُعقد في قاعة الشيخ سعيد في مركز دبي التجاري العالمي الدور الوطني الذي لعبه الإعلام المحلي - وما زال - في ظل المستجدات الإقليمية التي تشكل مرحلة حاسمة من تاريخ المنطقة إذ ساهم الإعلام المحلي بدور فعال ومسؤول في تخطي التحديات التي واكبت مشاركة القوات المسلحة الباسلة ضمن قوات التحالف في جمهورية اليمن الشقيقة وما تجلى عنها من صلابة وتماسك الجبهة الداخلية وتلاحم المجتمع الإماراتي خلف قيادته الرشيدة والتصدي للأخبار المغلوطة وتحييد آثارها السلبية على الجبهة الداخلية .

ويقام على هامش جلسات منتدى الإعلام الإماراتي هذا العام سلسلة من الفعاليات التي تساهم في تعزيز قيمة اللقاء كحدث إعلامي محلي هام أبرزها “جلسات 15 دقيقة” والتي استحدثها المنتدى لأول مرة وتتناول موضوعات متخصصة ذات أبعاد إعلامية ووطنية وإنسانية وتكنولوجية و”سوالف إعلامية” التي تمثل فرصة قيمة أمام الحضور والشباب وطلبة الإعلام والمؤثرين في قطاع التواصل الاجتماعي للتعرف على تجارب عدد من المواقع الإلكترونية والحسابات الإخبارية الموثوقة وذات المصداقية العالية على مواقع التواصل الاجتماعي في التفاعل مع حادثة استشهاد جنود الإمارات البواسل الى جانب ورش العمل المتخصصة التي تقدمها كبرى المؤسسات الإعلامية منها “وكالة رويترز” و”سكاي نيوز عربية” و “لينكد إن” يضاف الى هذه الفعاليات “السينما” حيث يعرض المنتدى مجموعة من الأفلام الوثائقية “الوطنية” والمشاركة في “جائزة أفضل فيلم وثائقي” التي سبق وأعلن عنها نادي دبي للصحافة لطلبة الإعلام في كافة جامعات الدولة بهدف دعم المواهب وحث الجيل الجديد على التفاعل البناء والإيجابي مع الأحداث المجتمعية ودعم المواهب الطلابية .

وتمثل هذه الفعالية خطوة جديدة وفريدة من نوعها أمام الحضور وممثلي وسائل الإعلام المحلية والعربية للتعرف على أعمال سينمائية أنتجها ونفذها طلبة كليات الإعلام في الدولة واللقاء بهم للتعرف على وجهة نظرهم حول أهم القضايا الوطنية حيث يشارك في هذه الفعالية نحو 60  طالبا وطالبة من مختلف كليات الإعلام في الدولة .

نرشح لك

أهم أخبار رمضان

Comments

عاجل