المحتوى الرئيسى

5 خدع لزيادة سرعة جوالات أندرويد في أقل من 5 دقائق

11/04 16:53

جوالك الذكي ربما يمتلك مواصفات قوية تجعله من أقوى الجوالات التي يمكنك الحصول عليها ولكن مع مرور الوقت يزعجك قليلا أن تجد الأداء ليس كما كان في البداية، فالجوال يصبح أبطأ قليلا وستنتظر وقتا أطول بعض الشيء أثناء التنقل بين التطبيقات المختلفة.

لا تقلق على جوالك الذكي فهذا الأمر يعتبر من عيوب أنظمة التشغيل فالتطبيقات المختلفة ونظام التشغيل يحتاجان إلى صيانة دورية قد تستغرق فقط 5 دقائق ليعود جوالك كما كان، لنشاهد معا 5 خدع بسيطة للقيام بهذا الأمر.

التطبيقات دائما ما تضع معلومات وبيانات بذاكرة جوالك التخزينية بغرض تسهيل المهمة والاستجابة السريعة لأوامرك المختلفة ولكن تلك المعلومات تصبح بلا فائدة بعد فترة ما لذلك عليك تنظيفها ومسح الكاش بين كل فترة وأخرى بالطريقة التالية:

اذهب إلى الإعدادات واختر التخزين

الآن قم بالبحث عن كلمة الملفات المؤقتة أو كاش واضغط عليها للمسح

أو يمكنك الاستعانة بأحد التطبيقات التي تقوم بذلك العمل ببساطة مثل "Ccleaner".

هناك العديد من التطبيقات التي تأتي منصبة في جوالك من قبل الشركة المصنعة ولكن للأسف لا تحتاج إلى كافة تلك التطبيقات طوال الوقت لذلك يمكنك تعطيلها حتى توفر المزيد من الذاكرة العشوائية وذاكرة التخزين.

اذهب للإعدادات ثم اختر التطبيقات

الآن قم بالذهاب إلى تبويب "كل التطبيقات" واختر التطبيق الذي تريد مسحه

اضغط على كلمة "OK" أو موافق لتعطيل التطبيق

إن كنت تستخدم متصفح كروم يمكنك التحكم قليلا به لتسريع الأداء فإن قمت بمنحه بعض الذاكرة العشوائية الإضافية سيعمل بشكل أسرع مما تتخيل، فقط عليك الدخول إلى المتصفح وانسخ هذا العنوان إلى الصفحة.

الآن ابحث عن جملة "Maximum tiles for interest area" ثم قم بزيادتها إلى 512 واضغ على "Relaunch now" ولاحظ فارق الأداء.

نظام أندرويد يأتي ببعض المؤثرات الحركية التي تجعل الانتقال من صفحة إلى أخرى أو تطبيق إلى آخر شيء ممتع قليلا لعين المستخدم ولكن لن تلاحظ اختلافا كبيرا إن قمت بخفض تلك المؤثرات قليلا.

اذهب للإعدادات ثم اختر "عن الهاتف"

الآن قم بالضغط 6 مرات متتالية على كلمة رقم البناء أو "Build number" حتى تحصل على صلاحيات المطور

عد للإعدادات سترى خيارا جديدا تحت اسم خيارات المطورين

الآن قم بالبحث عن الثلاثة اختيارات تلك وفي كل منها قم باختيار كلمة "Animation is off"

في بعض الجوالات مثل سامسونج و لينوفو وأيضاً إل جي قد تجد بعض المؤثرات الحركية أيضاً لشاشة القفل والتي تجعل الأمر رائعا عند فتح قفل الجوال أيضاً فهل يمكنك الاستغناء عن تلك المؤثرات التي لا فائدة منها ؟

نرشح لك

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل