المحتوى الرئيسى

مسؤول: البابا فرنسيس يشعر بـ"المرارة" بعد كشف فضائح مالية في "الفاتيكان"

11/04 16:16

قال المونسنيور أنجيلو بيكيو، المسؤول الثالث في الفاتيكان، اليوم، إن البابا فرنسيس يشعر بمرارة كبيرة بعد تسريب وثائق تكشف فضائح مالية في الفاتيكان، تتعارض مع دعوته إلى الزهد والإصلاح.

فبعد توالي الكشف عن تسريبات، بعضها مثير للصدمة، تشير إلى أن بعض الأموال المخصصة للفقراء أو المرضى تستخدم لتمويل نمط الحياة باذخة لبعض الكرادلة، كشف نائب رئيس وزراء دولة الفاتيكان عبر  حسابه على موقع "تويتر"، أن خورخي برجوجليو قال له "لنمض قدما بطمأنينة وحزم".

وفي وقت سابق، قال الأسقف إن الذين تمكنوا من لقائه في الأيام الأخيرة وجدوا الحبر الأعظم قلقا ومستاء.

فيما صرح سكرتير مجمع الأساقفة الإيطاليين، المونسنيور نونزيو جالانتينو، لمحطة "تي في 2000"، أن البابا لا بد وأنه يشعر بأن ثقته خذلت، وقال "أضع نفسي مكانه، فكل ابن للكنيسة لا يمكن أن يبقى غير مبال أمام مثل هذه الهجمات".

يصدر كتابان لصحفيين إيطاليين، الأول بعنوان "أفاريتشي" (الجشع) من تأليف إميليانو فيتيبالدي، من الأسبوعية "إسبريسو" اليسارية، والثاني بعنوان "فيا كروتشيس" (درب الصليب) لجيانلويجي نوتشي، من مجموعة "مدياسيت" التي تملكها عائلة برلوسكوني.

وتسربت مقتطفات عديدة منهما إلى الصحف، تظهر الدفاع الشرس لبعض الأساقفة في الفاتيكان عن منافع مكتسبة لهم، ما يتناقض كليا مع رسالة الأنجيل.

كذلك تعرض وزير الاقتصاد الجديد للبابا، الكاردينال الأسترالي جورج بيل، الذي يعتبر الذراع الأيمن للحبر الأعظم في الإصلاح الاقتصادي بدوره لانتقادات أخذت عليه إدارته وبعض النفقات.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل