المحتوى الرئيسى

وزير الإعلام الكويتي: اختيارنا عضوا بـ"الاستشاري الثقافي" يؤكد ثقلنا الحضاري

11/03 16:15

أكد وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب ورئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في دولة الكويت الشيخ سلمان الحمود، اختيار وزراء الثقافة بدول العالم الإسلامي لدولة الكويت عضوا بالمجلس الاستشاري لتنفيذ استراتيجية العمل الثقافي يؤكد الثقل الثقافي والحضاري والإنساني الضارب في جذور التاريخ الكويتي.

وجاء ذلك عقب وصوله إلى الكويت، قادما من سلطنة عمان الشقيقة بعد مشاركته في المؤتمر الإسلامي التاسع لوزراء الثقافة برئاسة وزير التراث والثقافة العماني صاحب السمو السيد هيثم بن طارق بن تيمور ال سعيد.

وأوضح الحمود، أن هذا الاختيار سيسهم في تطوير التعاون والتنسيق بين الدول الإسلامية في جميع فروع الثقافة والعلوم والفنون وبما يجابه التحديات التي يتعرض لها العالم الإسلامي وثقافته التي تتسم بالوسطية والاستنارة عبر أكثر من 14 قرنا.

وأضاف أن وزراء الثقافة أكدوا أهمية تطوير آليات التعاون والتنسيق الثقافي بين دول العالم الإسلامي بما يساهم في نقل صورة الثقافة الإسلامية الحقيقية التي تحمل رسالة الإسلام بما تتمتع به من مضامين ومبادئ السلام والمحبة والتسامح وقبول الآخر ونبذ الغلو والتطرف والإرهاب إلى كل دول العالم.

وأشار إلى مشاركة الكويت الفاعلة في اجتماع المائدة المستديرة لوزراء الثقافة بمنظمة التعاون الإسلامي التي أقيمت ضمن فعاليات المؤتمر لمناقشة سبل النهوض بالوساطة الثقافية في العالم الإسلامي والتقدير الكبير الذي لاقته التجربة الكويتية في التطبيق الأمثل للوساطة الثقافية الإسلامية على المستويين الداخلي والخارجي استنادا إلى التوجيهات السامية لصاحب السمو الأمير الشيخ صباح الاحمد والتي أكدتها الحكومة في برنامج عملها من خلال ورقة عمل وزعت خلال مناقشات المائدة المستديرة.

وأضاف الحمود أن الكويت قدمت الدعوة لوزراء الثقافة بدول العالم الإسلامي للمشاركة بأنشطة وفعاليات احتفالية اختيار الكويت عاصمة للثقافة الإسلامية للعام 2016، وذلك من أجل الخروج باحتفالات وفعاليات وأنشطة تؤكد ريادة الثقافة الكويتية ودورها الحضاري والإنساني وتفاعلها الإيجابي مع محيطها العربي والإسلامي.

وأكد أهمية دعم المبادرات الثقافية الشبابية وإشراكها في جميع أشكال النشاط الثقافي لما لها من قدرة تفاعلية في نقل الرسالة الثقافية إلى قطاعات الشباب التي تشكل أكثر من 60% من تعداد سكان العالم الإسلامي وهو ما توليه القيادة السياسية العليا في البلاد جل الاهتمام والرعاية في جميع المجالات.

وأعرب الشيخ سلمان الحمود عن خالص الشكر والتقدير لسلطنة عمان الشقيقة على استضافتها أعمال المؤتمر الإسلامي التاسع لوزراء الثقافة مثمنا لوزير التراث والثقافة صاحب السمو السيد هيثم بن طارق جهوده الكبيرة ومتابعاته الحثيثة وما لاقته الوفود المشاركة من حفاوة الاستقبال وطيب الإقامة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل