المحتوى الرئيسى

"اتصال" تستضيف ورشة عمل معرض "سيبت ألمانيا"

11/03 14:09

اختار معرض سيبت-المانيا المقرر عقده في الفترة من 14-18 مارس المقبل جمعية اتصال للإعلان عن الدورة الجديدة للمعرض ، حيث شاركت أكثر من 50 شركة مصرية في ورشة عمل استضافتها جمعية اتصال بالتعاون مع لجنة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالغرفة الالمانية للقاء السيدة مارتين ليبون مديرة معرض سيبت المانيا .

وأعربت مارتين ليبون عن سعادتها بلقاء الشركات المصرية، وورشة العمل التى عقدتها اتصال ، مؤكدة أن الشركات المصرية أمامها فرصة كبيرة لعرض منتجاتهم والإشتراك في المعرض الذي يركز هذا العام على عدد من المحاور والتى من أهمها أنشطة تكنولوجيا IoT & IoS .

وخصصت إدارة المعرض قاعة خاصة للأفكار الجديدة والشركات الناشئة  بأسعار مخفضة،كما أن المعرض يعد بوابة لعقد صفقات وإتفاقيات وفتح قنوات اتصال مع المشاركين من اميركا وآسيا وافريقيا، كما أن الشركات الناشئة تتاح لها فرصة التواصل مع الجهات المانحة. 

أضافت : " أن مصر من الدول الواعدة التى لديها فرص  كبير لغزو منتجاتها السوق الأوروبي الذي ينمو بنسبة 0.9% في عام 2015 في ظل حالة الإستقرار الإقتصادي الذي تشهده البلاد ، كما أن الشركات المصرية يجب أن يكون لديها الإرادة والرغبة لتقديم منتجات منافسة تلبي إحتياجات السوق الذي تعمل فيه" .

وتوقعت أن يشهد المعرض مشاركة أكثر من 3300 شركة هذا العام من 70 دولة حول العالم ، موضحة أنه تم اختيار سويسرا كضيف شرف لمعرض هذا العام.

ونوهت إلى نمو قطاع تكنولوجيا المعلومات خلال عام 2015 ليصل الإنفاق فيه الى 3.8 تريليون دولار اميركي  بنسبة زيادة قدرها 3.8%  عن العام الماضي ، كما يلقي المعرض الضوء على التكنولوجيات الجديدة مثل مفهوم انترنت الآشياء  فبحلول عام 2019 سيكون هناك 6.7 مليار شيء متصل بالانترنت  حيث يصل الإنفاق العالمي على امن المعلومات الى 76.9 بليون دولار بزيادة قدرها 5.8 بليون دولار عم عام 2014 .

وإستعرض الحاضرون الإستفادة التى حققتها إحدى الشركات أعضاء إتصال من جراء حضورها دورة عام ٢٠١٥ 

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل