المحتوى الرئيسى

كاميرا «مدرسة الحبّ» تصعد إلى مركب اللجوء

11/03 02:15

بدأ المخرج السوري صفوان مصطفى نعمو تصوير ثلاثيّة بعنوان «موطني» من ضمن ثلاثيات مسلسل «مدرسة الحبّ» الذي تعاون على كتابته عدد من المؤلّفين، ويشارك في بطولته أكثر من 150 ممثلاً وممثلة من دول عربيّة عدّة.

تتناول الثلاثيّة موضوع الهجرة في البحر، ويشارك في بطولتها أمل عرفة، وسعد مينة، ويزن السيد، وديمة الجندي، ومنى واصف، ومحمد حداقي، ويحيى بيازي، وعبد الهادي الصباغ، وعلي كريم، وآخرون.

وفي بيان صحافي، أوضح المكتب الإعلامي للمسلسل أنّ الثلاثية تتناول علاقة حب يُكتب لها الموت غرقاً عندما ترسو الحبيبة (ديمة الجندي) على الشاطئ جثة هامدة تحت أنظار خطيبها الجبان (يزن السيد).

وتحدّثت الجندي في البيان عن دورها قائلةً: «أؤدي دور سمر التي تقرّر الهجرة مع خطيبها إلى ألمانيا، ويكون البحر وجهتنا، لكن المصاعب والمتاعب تقع في المركب وتفارق الحياة بشكل مؤسف مع مجموعة من السوريين».

من جهته قال السيد: «أؤدي دور شاب مرتاح مادياً نوعاً ما، وأقرر الهجرة مع خطيبتي إلى أوروبا. نركب البحر، في المركب، تقع مشاكل تثبت لخطيبته أنّه ليس على قدر المسؤوليّة لحمايتها، خصوصاً عندما يتحرش بها المهرّب، ويقف عاجزاً عن حمايتها. وعند غرق المركب، تتمسك خطيبته به، لكنّه يتركها وينجو بنفسه فقط».

أما سعد مينة فيقول إنّه يؤدّي شخصية «تجسد الإنسان السوري بكل معاني الشهامة والمروءة التي يتسم بها». ويضيف: «هي نموذج للإنسان السوري في هذا الظرف العصيب وكل ما يحمله في داخله من شرف وكرامة، ويتجسد ذلك في رحلته التي يريد فيها مغادرة البلاد بالبحر». ويرى أنه من الأفضل عدم إحراق التفاصيل قبل العرض، لكنه يريد دعوة الجمهور لأن يستخلص العبر ويضع الإسقاطات التي يريدها، مشيراً إلى أن الثلاثية تطرح عناوين عريضة قد يشاهدها الجمهور يومياً على شاشات التلفزة: «لكن مجرد طرح الواقع كما هو في ظرف كهذا، هو إنجاز».

يشار إلى أن مسلسل «مدرسة الحب» يقع في عشرين ثلاثية تتحدث عن الحب بشتى صوره، ويشارك فيه عدد كبير من نجوم الدراما العرب.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل