المحتوى الرئيسى

الليلة- 4 فرق تسعى لحسم التأهل لربع نهائي دوري الأبطال

11/03 13:07

تنطلق الثلاثاء منافسات الجولة الرابعة من مباريات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بطموح من سبعة فرق ، من بينها الغريمان برشلونة وريال مدريد الأسبانيان، للحسم المبكر لبطاقة التأهل إلى دور الستة عشر.

ويمكن ليوفنتوس الإيطالي وباريس سان جيرمان الفرنسي ومانشستر سيتي الإنجليزي، وزينيت سان بطرسبرج الروسي وهو الفريق الوحيد الذي حصد تسع نقاط بالفوز في مبارياته الثلاث الأولى، حسم التأهل إلى دور الستة عشر من خلال الجولة الرابعة التي تقام مبارياتها على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء.

يستضيف ريال مدريد ، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بالبطولة الأوروبية برصيد عشرة ألقاب ، فريق باريس سان جيرمان في مباراة قمة بالمجموعة الأولى ، على ملعب "سانتياجو برنابيو".

وكان كل من الفريقين حقق انتصارين وتعادلا مع بعضهما البعض سلبيا في مباراتهما بباريس في أكتوبر الماضي.

ويضمن الفائز في المباراة التأهل ، في حالة فوز شاختار دونيتسك الأوكراني صاحب المركز الأخير (بدون نقاط) على مالمو السويدي صاحب المركز الثالث.

وقال كيلور نافاس حارس مرمى ريال مدريد "لقد حققنا بداية جيدة في دوري الأبطال ونحلم بإحراز اللقب رقم 11 (في دوري الأبطال) لفريقنا. ولكن علينا ألا ننسى أن أمامنا مباريات مهمة للغاية في المجموعة."

وأضاف "مباراة الثلاثاء أمام باريس سان جيرمان ستكون صعبة ، لأنه فريق ممتاز."

ويتوقع عودة نافاس من الإصابة ، إلى جانب داني كارفاخال وجاريث بيل وكريم بنزيمة ، في المباراة التي تشهد أيضا عودة أنخيل دي ماريا لاعب سان جيرمان إلى ملعب فريقه السابق.

كذلك يحتمل أن تحسم بطاقتا التأهل من المجموعة الرابعة وذلك في حالة فوز يوفنتوس (المتصدر برصيد سبع نقاط) على بوروسيا مونشنجلادباخ (صاحب المركز الرابع برصيد نقطة واحدة) وفوز مانشستر سيتي (صاحب المركز الثاني برصيد ست نقاط) على أشبيلية الأسباني (صاحب المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط).

ويخوض يوفنتوس المباراة رافعا شعار الحذر بعد تعادله السلبي على ملعبه أمام منافسه الألماني الذي انتفض على المستوى المحلي بتحقيق ستة انتصارات متتالية في الدوري الألماني (بوندسليجا) يحتل بها المركز الخامس.

وقال كلاوديو ماركيزيو لاعب يوفنتوس "لقد حققوا الفوز في آخر ست مباريات لهم بالدوري ، وستكون لهم أفضلية اللعب وسط جماهيرهم."

وأضاف "لكننا على أي حال سنكافح من أجل النقاط الثلاث ، لنتقدم خطوة جديدة نحو الأدوار الإقصائية."

أما إشبيليه فينظر الكثير من المشجعين من جميع أنحاء العالم لفريق أشبيلية الأسباني باعتباره "ملك" بطولة الدوري الأوروبي ، لكن الفريق لا يزال يجد صعوبة في الظهور بشكل لافت في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

واحتل أشبيلية الصدارة برصيد أربعة ألقاب في الدوري الأوروبي (كاس الاتحاد الأوروبي سابقا) حصدها بين عامي 2006 و2015 ، وقد قدم لاعبون أمثال أندريس بالوب ولويس فابيانو وفريدريك كانوتيه وخيسوس نافاس وبيتو وكارلوس باكا عروضا بطولية وتألقوا بشكل كبير في البطولة الأوروبية الثانية.

ورغم ذلك ، لم يسبق لأشبيلية خطف الأنظار والمنافسة بقوة في دوري أبطال أوروبا ، والآن سيواجه أزمة حقيقية في حالة إخفاقه في الفوز على ضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي عندما يلتقي الفريقان ضمن "مجموعة الموت".

وقال إيفر بانيجا صانع ألعاب أشبيلية "إنها مباراة حاسمة حقا بالنسبة لنا.. إنها مجموعة صعبة ، وببساطة لا يمكننا تحمل إهدار أي نقاط أخرى إذا كنا نريد إحراز أحد المركزين الأول والثاني."

ولكن تحوم الشكوك حول إمكانية مشاركة بانيجا في المباراة بسبب إصابة عضلية ، كما هو حال قائد خط الهجوم كيفن جاميرو.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل