المحتوى الرئيسى

السلطان قابوس يترأس اجتماع مجلس الوزراء ويستعرض التطورات الإقليمية والدولية

11/02 23:20

تحتفل سلطنة عُمان يوم 18 نوفمبر الحالي بالعيد الوطنى الخامس والأربعين ، حيث تشهد في غضون الأسابيع المقبلة العديد من الفعاليات المهمة.

وقد ترأس السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان اليوم اجتماعا عقده مجلس الوزراء ، استعرض فيه الأوضاع والمستجدات المحلية والإقليمية والعالمية.

وتابع المواطنون العمانيون باهتمام بالغ التقرير الإخباري الذي بثه التليفزيون عن الاجتماع متضمنا مشاهد متعددة من حديث السلطان قابوس خلال هذا الاجتماع ، أكدت أنه في حالة صحية جيدة ، وظهر على الشاشة بينما تعلو الابتسامة وجهه الذي تكسوه ملامح البشر والتفاؤل وتعكس نظراته الأمل والتطلع نحو المستقبل المشرق.

وقد استعرض السلطان قابوس ، خلال الاجتماع ، التطورات التي تشهدها الساحتان الإقليمية والدولية، مؤكدا أن علاقات السلطنة مع دول الجوار راسخة ووطيدة وقائمة على التعاون والتنسيق المشترك لما فيه الخير لكافة شعوب المنطقة التي تمنى لها المزيد من الأمن والاستقرار.

وتطرق الي السياسة الدولية والدور الذي يقوم به عدد من الدول الصديقة من أجل الإسهام في حل القضايا بالطرق التي تكفل للشعوب الاستمرار في مساراتها التنموية وسط أجواء آمنة ومستقرة.

وعلى الصعيد المحلي ، تطرق للأنواء المناخية المتوقعة ، مبديا ارتياحه لما تقوم به كافة الأجهزة المعنية لتوفير الحماية للمواطنين، متمنيا للأهالي في ربوع السلطنة ولشعوب دول الجوار السلامة والحفظ من كل مكروه.

وفيما يتعلق بالانتخابات التي جرت مؤخرا لاختيار أعضاء مجلس الشورى ، أشاد السلطان قابوس بنجاح تلك العملية الانتخابية وما حظيت به من إقبال كبير من المواطنين عبر عن اهتمامهم وحرصهم على القيام بواجبهم الوطني ، كما أشاد بدور وزارة الداخلية واللجان المنظمة للانتخابات، متمنيا لمجلس الشورى الجديد التوفيق في الاضطلاع بمهامه جنبا إلى جنب مع سائر مؤسسات الدولة.

وحول الأوضاع الاقتصادية العالمية وتأثيراتها على كافة الدول ، وجه السلطان قابوس بأهمية التعاطي معها من خلال اتخاذ إجراءات احترازية متوازنة للحد من سلبياتها على مسارات التنمية الاجتماعية والاقتصادية ، وأثنى على ما قامت به الحكومة بالتعاون مع باقي القطاعات من جهود مقدرة لاستقرار الأوضاع الاقتصادية وتحقيق معدلات من النمو والنجاح لمواصلة التنمية الشاملة المستدامة.

وتطرق السلطان قابوس لأهمية القطاع التعليمي والثقافي في السلطنة لما لهما من دور هام في بناء الأجيال المؤهلة والقادرة على تحمل مسؤوليات العمل الوطني ، وأشاد بالدور البناء الذي يساهم به الإعلام المقروء والمرئي والمسموع في نشر التوعية وتشجيع المواطنين على المشاركة الإيجابية في قطاعات العمل الهادف لخدمة الوطن ورفعة شأنه.

وفي ختام الاجتماع ، تناول عددا من القضايا التي تهم الوطن والمواطن، وأسدى توجيهاته لكافة قطاعات ومؤسسات الدولة بمواصلة الجهود تحقيقا للأهداف المرجوة، متمنيا للجميع التوفيق لما فيه دوام الخير والنماء لسلطنة عمان وشعبها.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل