المحتوى الرئيسى

ميليشيا الحوثي تحاول اقتحام الضالع .. والمقاومة تتصدى

11/02 11:50

تواصلت الاشتباكات بين المقاومة الشعبية وميليشيات الحوثي والمخلوع صالح في المنطقة الممتدة من مديرية الرضمة إلى الأطراف الشمالية لمدينة “دمت” التابعة لمحافظة الضالع حيث دفعت الميليشيات بتعزيزات عسكرية كبيرة لمحاولة اقتحام محافظة الضالع من جديد في ضوء الضغط الذي تتعرض له في جبهات تعز مع تقدم المقاومة ووصول تعزيزات عسكرية كبيرة من قوات التحالف لدعم الجيش الوطني والمقاومة التعبية في تعز.

وأفادت مصادر محلية بأن 3 على الأقل من ميليشيات الحوثي قتلوا ودمرت عربتان مسلحتان للميلشيات أثناء صد المقاومة محاولة تسلل للميليشيات بالقرب من مستشفى النجار شمال مدينة دمت.

وتخوض المقاومة الشعبية قتالا عنيفا ضد الميليشيات مستخدمة المدفعية الثقيلة لقصف مواقعها في الجهتين الشرقية والشمالية من مدينة دمت شمال محافظة الضالع.

وأكد شهود عيان أن ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح تشن هجوما متواصلا في المنطقة الوسطة لمحافظة إب باتجاه محافظة الضالع منذ الجمعة الماضية مستخدمة المدفعية الثقيلة وصواريخ ىالكتيوشا لقصف قرى المواطنين في تلك المناطق.

وفي مدينة تعز قتل ثلاثة مدنيين وجرح عدد آخر جراء قصف الميليشيات لبعض أحياء المدينة في حين تتواصل المواجهات بين المقاومة وقوات موالية للمخلوع صالح في عدة جهات من مدينة تعز حيث تلقت المقاومة والجيش الوطني تعزيزات عسكرية من قوات التحالف لدعمها في مواجهة الميليشيات التي تحاصر المدينة منذ أكثر من سبعة أشهر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل