المحتوى الرئيسى

سول وطوكيو تتفقان على تسريع المفاوضات بهدف التوصل لحل لقضية نساء المتعة

11/02 09:32

عقدت الرئيسة الكورية الجنوبية بارك كون هيه صباح اليوم "الاثنين"،أول محادثات قمة مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي في القصر الرئاسي بسول.

ونقلت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية عن المستشار الرئاسي لشؤون الدبلوماسية والأمن كيم كيو-هيون قوله "إن الزعيمين اتفقا خلال محادثات القمة على تسريع المفاوضات بهدف التوصل إلى حل مبكر لقضية نساء المتعة للجيش الياباني وقت الحرب التي تمثل قضية شائكة في العلاقات الثنائية بين كوريا الجنوبية واليابان"،مشيرا إلى أن لقاء القمة يعتبر نقطة تحول في العلاقات الثنائية احتفالا بالذكرى الـ50 لتطبيع العلاقات الثنائية بين البلدين في هذا العام.

وذكر القصر الرئاسي أن بارك وآبي أشادا بالتعاون الوثيق بين البلدين في اتفاقية التجارة الحرة الثنائية واتفاقية الشراكة الاقتصادية عبر المحيط الهادي وتعهدا باستمرار التعاون بين الجانبين.. وتحديدا فيما يتعلق بالقضية النووية الكورية الشمالية.

وأجرى الزعيمان محادثات القمة المنفردة ومحادثات القمة الموسعة لمدة ساعة و40 دقيقة، وامتدت محادثات القمة التي كانت قضية نساء المتعة للجيش الياباني أحد أجندتها الرئيسية 30 دقيقة أطول من الوقت المقرر.

وأكدت بارك، في محادثات القمة الموسعة، على أنها تتطلع إلى أن تصبح محادثات القمة مخلصة لتضميد جروح التاريخ المؤلمة وهو ما من شأنه أن يكون فرصة ثمينة لتطوير العلاقات الثنائية.

وقال آبي، للصحفيين في أعقاب محادثات القمة، إنه اتفق مع الرئيسة بارك على تسريع المفاوضات بهدف التوصل إلى حل مبكر لقضية نساء المتعة للجيش الياباني.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل