المحتوى الرئيسى

إنشاء أول مطار في العالم للطائرات من دون طيار برواندا

11/02 09:32

تتطلع شركة التصميم المعماري البريطانية "فوستر آند بارتنرز" إلى إنشاء مطار للطائرات من دون طيار في رواندا، وهو الأول من نوعه في العالم، بهدف توصيل الإمدادات الطبية إلى المناطق النائية في البلاد.

وقالت مجلة "سليت أفريك" الإلكترونية الفرنسية إن الفكرة أشبه بأفلام الخيال العلمي التي ربما يمكن تطبيقها قريبا في الواقع إذ من المتوقع أن تحلق طائرات من دون طيار ، تنقل معدات طبية عاجلة وأكياس دم، في القريب العاجل فوق التلال الخضراء في رواندا شرقي إفريقيا.

وعلقت مدونة "ذا كرييتورز بروجكت" على هذا المشروع بقولها : "إن شبكة الطرق ووسائل المواصلات ليست في حالة جيدة تساعد على الوصول إلى قري عديدة ، ومن ثم فإن الطائرات من دون طيار قد تساهم في حل هذه المشكلة بأقل التكاليف".

وسوف يمتد نطاق عمل تلك الطائرات إلى ما يزيد عن 100 كم حيث تأمل شركة "فوستر آند بارتنرز" ومعهد التكنولوجيا الفيدرالي السويسري الذي يشارك أيضا في هذا المشروع، فى استخدام طائرات بدون طيار يصل طول جناحيها إلى ثلاثة أمتار ويمكنها نقل حمولة تزن عشرة كيلوجرامات ، ومن المنتظر أن يتم تشغيل طائرات أخرى في مرحلة تالية بحلول عام 2025 يصل طول جناحيها إلى ستة أمتار ويمكنها حمل 100 كلجم.

وأوضح المهندس المعماري البريطاني نورمان فوستر خلال الإعلان الرسمي عن المشروع في بداية سبتمبر الماضي "إفريقيا هي قارة تزيد فيها الفجوة بين النمو السكاني وتطور البني التحتية".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل