المحتوى الرئيسى

الكشف عن تفاصيل جديدة فى كارثة سيناء.. مسئول بالطيران الروسى: انشطار الطائرة فى الجو.. والأقمار الصناعية رصدت الحطام على مساحة 16 كيلومترا مربعا.. ورئيس قطارات سان بطرسبورج ضمن الضحايا

11/02 00:53

كشف الخبراء والمحققون الروس الذين وصلوا مقر حادث تحطم الطائرة المنكوبة فى سيناء عن تفاصيل جديدة ومثيرة حول تحطم الطائرة التى كان على متنها 224 شخصا من بينهم 17 طفلا و7 أفراد من طاقم الطائرة.

وقال المدير التنفيذى لشركة الطيران الروسية المشتركة بين الدول (IAC، فيكتور سوروتشينكو إن الطائرة الروسية التى سقطت أمس فى سيناء، انشطرت فى الهواء.

وقال سوروتشينكو، فى تصريحات للصحفيين، إن هذا الأمر هو ما قاله الخبراء الروس بعد فحص مكان الحادث.

ومن جانبه، أعلن رئيس مركز إدارة الأزمات فى وزارة الطوارئ الروسية إليكسى سميرنوف أن الخبراء الروس ورجال الإنقاذ الذين يعملون فى مكان تحطم الطائرة A321 حصلوا على صورة من الأقمار الصناعية مفصلة من موقع الحادث، وكشف سميرنوف أن حطام الطائرة يغطى حوالى 16 كيلومترا مربعا من سيناء.

وأعلنت وكالة "نوفستى" الروسية للأنباء، أن رئيس شركة القطارات الروسية السريعة "اليجرو" التى تربط مدينة سان بطرسبورج الروسية بمدن روسيا يفجينى برولو وزوجته مارينا برولو قتلوا فى حادث تحطم طائرة A-321 فى مصر.

وتوجهت هيئة السكك الحديد الروسية بالعزاء العميق لأقارب رئيس القطار فائق السرعة"اليجرو"، الذين قد انتهت حياتهم بشكل مأساوى فى 31 أكتوبر فى حادث تحطم الطائرة فى شبه جزيرة سيناء، ووفقا للشركة، فإن يفجينى 30 عامًا يعمل منذ بداية حياته المهنية على خط السكة الحديدية.

وقالت سلطات مدينة سان بطرسبورج الروسية إنها على استعداد لتخصيص مساحة لدفن جميع الضحايا.

وأشار محافظ المدينة الروسية جورجى بولتافشينكو، إلى أنه وفقا لرغبات أقارب الضحايا، سيتم اتخاذ قرار لتحديد مساحة لدفن الضحايا فى البلدة الخاصة به، ومن يهمه الأمر نحن جاهزون لمقابلته.

ومن المقرر نقل أولى رفات الضحايا إلى مدينة سانت بطرسبرج الروسية اليوم الأحد بحد أقصى، حيث قال فلاديمير ستيبانوف من وزارة الطوارئ الروسية فى موسكو لوكالة "إنترفاكاس" للأنباء، إنه من الممكن أن تقلع أول طائرة تنقل رفات الضحايا من القاهرة ليلا.

وأضاف، أن السلطات المصرية نقلت جميع الجثث تقريبا من موقع سقوط طائرة "إير باص إيه 321" المنكوبة فى شبه جزيرة سيناء إلى العاصمة المصرية، وللتعرف على هوية الضحايا، أوضح ستيبانوف أن السلطات الروسية أخذت عينات من الحمض النووى لأقارب الضحايا.

وقال وزير النقل الروسى مكسيم سوكولوف عقب وصوله القاهرة، إنه بعد أول مشاهدة تبين أنه لم يلحق سوى تلفيات محدودة بالصندوق الأسود ومسجل الصوت بالطائرة، وأضاف أنه سيتم فحص الصندوق الأسود الذى لا يزال مغلقا فى روسيا أو فى مصر.

وأوضح نائب وزير الطوارئ الروسى فلاديمير ستيبانوف أن روسيا سوف تستلم اليوم جثث ضحايا الطائرة المنكوبة فى شبة جزيرة سيناء، وذلك تقريبا فى تمام الساعة 8 بتوقيت موسكو أى 9 بتوقيت القاهرة.

ووفقا له، فحص الطب الشرعى الروسى جثة 130 ضحية، وسيعلم المسئولون الروس هل سينتهى عمل خبراء الطب الشرعى مع الجثث اليوم أم لا.

وتواصل قوات الجيش الثالث الميدانى بالتعاون مع عناصر البحث والإنقاذ التابعة للقوات المسلحة والقوات الجوية عمليات انتشال جثامين ضحايا الطائرة الروسية المنكوبة التى سقطت فى وسط سيناء أمس السبت.

وقال مصدر مسئول إن القوات تمكنت من انتشال 175 جثة حتى الآن، وقد تم نقلهم من خلال الإسعاف الطائر إلى مطار كبريت العسكرى، الذى يتم من خلاله نقل الجثامين إلى القاهرة، وقد تم رفع حالة الطوارئ فى مستشفيات الجيش الثالث الميدانى بالسويس ووسط وجنوب سيناء، وتم دفع احتياطيات عربات الإسعاف للمعاونة فى عمليات الإخلاء، وذلك وفق توجيهات القيادة العامة للقوات.

يذكر أن الطائرة الروسية المنكوبة من طراز "إيرباص — 321" التابعة لشركة "كوغاليم آفيا" تحطمت فى سيناء، أمس السبت، أثناء رحلتها من شرم الشيخ إلى مدينة سانت بطرسبورج الروسية، وكان على متنها 217 راكبًا و7 من أفراد الطاقم ولقى الجميع مصرعهم.

- وزارة الطوارئ الروسية تستعد لنقل جثث الضحايا من مصر لموسكو

- وزيرا النقل والطوارئ الروسيان يتوجهان لموقع حادث الطائرة فى سيناء

- وزير الكهرباء يتوجه للسفارة الروسية لتقديم العزاء فى ضحايا الطائرة المنكوبة

- الأسوشيتدبرس:مساعد طيار الطائرة المنكوبة شكا من حالتها لابنته قبيل الإقلاع

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل