المحتوى الرئيسى

أجندة يوم الإثنين الموافق 2 نوفمبر 2015

11/01 23:12

القاهرة : ينطلق قطار المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب غدا الإثنين ٢ نوفمبر ، وفق الجدول الزمني المعلن من قبل اللجنة العليا للانتخابات ، وذلك بإعلان قوائم المرشحين النهائية ، وبدء الدعاية الانتخابية بدوائر المرحلة البالغ عددها 102 دائرة في 13 محافظة.

القاهرة : تستكمل محكمة جنايات بورسعيد محاكمة 51 متهما إلى جلسة الغد ، وذلك في قضية أحداث الاشتباكات والعنف والشغب التي جرت بمحافظة بورسعيد في شهر يناير 2013 ومحاولة اقتحام السجن هناك ، والتي وقعت في أعقاب صدور قرار محكمة جنايات بورسعيد بإحالة أوراق عدد من المتهمين بقضية مجزرة إستاد بورسعيد - في المحاكمة الأولى لهم - إلى مفتي الديار المصرية لاستطلاع الرأي الشرعي في شأن إصدار حكم بإعدامهم بأكاديمية الشرطة الساعة 10 صباحا.

القاهرة/الجزائر: يشارك سامح شكري وزير الخارجية غدا في الاجتماع الثلاثي الذي يعقد على مستوى وزراء خارجية مصر والجزائر وإيطاليا للتشاور بشأن تطورات الأزمة الليبية وسبل دعم جهود تشكيل حكومة الوفاق الوطني في ليبيا.

القاهرة : يقوم المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة ، بزيارة ميدانية إلى مركز تدريب الفرق القومية “المركز الأوليمبي” بالمعادي وإلى مركز شباب الجمالية ، ويتابع الوزير على أرض الواقع آخر التطورات الخاصة بأعمال إنشاء المبنى الإداري والملاعب الخماسية بمركز شباب الجمالية وزيارة المركز الأوليمبي بالمعادي للوقوف على أعمال التطوير النهائية التي لحقت بإنشاءات المركز والمتمثلة في المبنى الفندقي وصالات الألعاب الرياضية الفردية والجماعية وملعب كرة القدم الرئيسي.

القاهرة: يتم توقيع مذكرة تفاهم بين الأمانة العامة بجامعة الدول العربية والاتحاد الأوروبي في الساعة 11 من صباح الغد ، ويعقبها المؤتمر الصحفي بمقر الجامعة بميدان التحرير.

القاهرة : يتم افتتاح المعرض الدولي للرخام بمركز المؤتمرات بمدينة نصر بالقاهرة في الساعة 10 من صباح الغد بمشاركة العديد من الشركات.

القاهرة: يقوم المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة بزيارة ميدانية لمركز شباب الهايكستب ، وإستاد الإنتاج الحربي، حيث يستهل الوزير جولته بزيارة مركز شباب الهايكستب بحى النزهة، والذي حرصت الوزارة على تطويره بعد أن كان مخيماً لأهالي منطقة النهضة.

القاهرة : تفتح جامعة القاهرة غدا باب الترشيح لانتخابات طلاب جامعة القاهرة للعام الجامعي الحالي 2015 - 2016 .

القاهرة : تزور الممثلة العليا للشئون الخارجية بالاتحاد الأوروبي ، فيدريكا مورجريني ، مصر غدا الإثنين ، حيث تستمر الزيارة ثلاثة أيام ، للاحتفال بالذكرى العشرين على مرور إعلان برشلونة ، والتي تأسست فيه العلاقات الأورومتوسطية.

القاهرة/باريس : من المقرر أن تبدأ اللجان المتخصصة لمنظمة اليونسكو في عقد اجتماعاتها غدا الإثنين ، حيث أن هناك 6 لجان ستعقد خلال المؤتمر العام وهى لجنة العلاقات الخارجية والمالية ، ولجنة التعليم ، ولجنة العلوم الطبيعية ، ولجنة العلوم الاجتماعية ، ولجنة الثقافة وأخيرا لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

القاهرة : يتفقد الدكتور جلال مصطفى السعيد محافظ القاهرة أعمال التطوير بعزبة أبو حشيش بحدائق القبة ، صباح الغد ، برفقة الدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية.

الغردقة: ينظم عدد من نشطاء موقع التواصل الاجتماعي “الفيس بوك” بالغردقة ، في التاسعة من مساء الغد ، وقفة تأبين بالشموع ، لضحايا الطائرة الروسية ، التي كان على متنها 217 سائحا.

بنها : تفتح جامعة بنها باب الترشيح لانتخابات اتحاد الطلاب بجامعة بنها ، غدا من الساعة 9 صباحا وحتى الثانية ظهرا ، على أن يتم إعلان الكشوف النهائية للطلاب المقبول أوراق ترشحهم يوم الثلاثاء الساعة 12 ظهرا وتتلقي الجامعة طعون الطلاب الأربعاء.

القاهرة : تفتتح غدا فعاليات الدورة الثانية من “أسبوع الكوميكس في مصر” التي ترفع هذا العام شعار”فن الكوميكس وحرية التعبير”، بساحة روابط.. تاونهاوس، في تمام السابعة مساء.

القاهرة : تبدأ أولى جلسات المؤتمر المصاحب لمهرجان الموسيقى العربية ، في الثامنة مساء الغد على المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية.

الخارجة : يتفقد اللواء أركان حرب كامل الوزير، رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ، غدا يرافقه اللواء محمود عشماوي محافظ الوادي الجديد ، منطقة مشروع المليون فدان بواحة الفرافرة.

طنطا : تنظم مديرية الشباب والرياضة في مدينة قطور بمحافظة الغربية “اللقاء الحواري الثاني” غدا لتوعية الشباب والمواطنين بأهميه الإدﻻء بأصواتهم في اﻻنتخابات البرلمانية، وسوف يستضيف اللقاء الحواري مركز شباب خباطة في مدينة قطور بمحافظة الغربية .

طنطا : يعقد المجلس القومي للمرأة ، لقاء جماهيري، بعنوان “المرأة والانتخابات: شاركى.. اختارى.. إنتخبي”، غدا بمحافظة الغربية، بحضور اللواء رفعت قمصان، مستشار رئيس الوزراء لشؤون الانتخابات، وسعيد مصطفى كامل محافظ الغربية.

الإسكندرية: يقيم صالون هدير الإبداع بالإسكندرية في الخامسة مساء غد ، بقصر ثقافة الشاطبي ، أمسية شعرية غنائية ضمن احتفالات ذكرى حرب أكتوبر .

القاهرة : يفتتح الكاتب المسرحي محمد عبد الحافظ ناصف رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة ، بيت ثقافة عزبة أبو حشيش التابع لإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة د. إيهاب الزهري مساء الغد ، تحت رعاية الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة ود.جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة.

طنطا : تبدأ غدا إجراءات انتخابات اتحاد طلاب جامعة طنطا ويستمر تلقي طلبات الترشيح لمدة 3 أيام .

القاهرة : تقيم ورشة الزيتون في تمام السابعة مساء الغد ، حفل تأبين للكاتب والروائي الراحل جمال الغيطاني، وسوف يتناول المتحدثون مسيرة الكاتب الأدبية والثقافية منذ أواخر الخمسينيات، ومنذ أن نشر أولى قصصه القصيرة في مجلة “الأديب” البيروتية ، حتى رحيله .

السويس : تبدأ غدا إجراءات انتخابات اتحاد طلاب جامعة قناة السويس .

القاهرة: يقيم مركز ” درب 1718 للثقافة والفنون ” غدا ورشة رقص “فويت فويت” للفنان الفرنسي نيكولاس كانتيلون وحتى يوم 5 نوفمبر من الساعة 10 صباحا حتى الواحدة ظهرا بمركز درب 1718 ، ويقدم في نهاية ورشة العمل العرض الراقص المفتوح للجمهور يوم 5 نوفمبر الساعة 5 مساء.

طنطا : تنظم إدارة الأسر الطلابية بجامعة طنطا ، غدا بالتعاون مع إدارة التربية العسكرية ندوة تثقيفية تحت عنوان “ملامح حرب أكتوبر”، بالمدرج المركزي بالمجمع الطبي.

دمنهور: يعقد رؤساء وأعضاء لجان الصيادلة الحكوميين بالنقابات الفرعية اجتماعا غدا الإثنين ، بمقر النقابة الفرعية بدمنهور الساعة 10 صباحا.

القاهرة : يلتقي وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة جميع الأئمة الحاصلين على درجة الدكتوراه والماجستير في اللغات الأجنبية أو الحاصلين على ليسانس اللغات والترجمة بتقدير امتياز أو جيد جدا في ديوان عام الوزارة ، وذلك في تمام الساعة العاشرة صباح الغد بقاعة حراء.

القاهرة/بكين: يتوجه الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند إلى الصين غدا في زيارة تمتد لمدة يومين ، ويترأس وفدا يضم 40 من رؤساء الشركات ووزراء ، في محاولة منه لإقناع هذا البلد الأساسي في مكافحة الاحتباس الحراري بإعطاء دفع حاسم للمفاوضات قبل مؤتمر باريس .

القاهرة :تحل الفنانة أمل رزق ضيفه على برنامج “من سبعة وانت طالع” على الراديو 9090 ، وذلك في تمام الساعة السابعة صباح الغد ، وتتحدث أمل عن أخر تجاربها في السينما والتي حققت فيها نجاحا كبيرا ، وكان آخرها فيلم “أهواك”، كما تكشف أمل خلال الحلقة عن مشاريعها المقبلة سواء في السينما أو في التليفزيون ، وأيضا يدور الحديث حول الجانب الشخصي لأمل الذي لا يعرفه الكثير من جمهورها.

القاهرة : يعرض المعهد الثقافي الألماني “معهد جوته”، بشارع حسين وصفى بالدقي في السابعة من مساء الغد الفيلم الوثائقي الألماني “لا تنس ما يخصني”، للمخرج دافيد زيفيكنج، من إنتاج عام 2012 ، وذلك ضمن عروض “الإثنين في البستان”.

القاهرة: تنظم كلية الخدمة الاجتماعية جامعة حلوان، غدا ندوة بعنوان “مباشرة الأعمال الحرة”، وذلك بقاعة وحدة تكنولوجيا المعلومات بالدور الأرضي بمقر كلية الخدمة الاجتماعية بالحرم الجامعي بعين حلوان.

القاهرة/نيويورك : تحيي منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) غدا للعام الثاني اليوم الدولي لإنهاء الإفلات من العقاب على الجرائم المرتكبة ضد الصحفيين.

القاهرة/ مسقط : يعقد الوزراء المعنيون بالثقافة في الدول الإسلامية مؤتمرهم التاسع ، يوم الاثنين المقبل ، في العاصمة العمانية مسقط ، في وقت تواجه فيه الثقافة الإسلامية والعمل الإسلامي المشترك تحديات كبيرة، أدت إلى دق ناقوس الخطر بشأن ما يتعرض له النسيج الاجتماعي للأمة من تمزق بسبب الإرهاب والتطرف المذهبي والفكري، وصدرت مطالبات بضرورة إصلاحه.

القاهرة/باريس: يحتفل متحف اللوفر الفرنسي بالاشتراك مع معهد كليو للهندسة بالعام العالمي للضوء ، فيعرض غدا عدة أفلام توضح العلاقة بين الفنون والعلوم ، وتعقد عدة ندوات ومؤتمرات يشارك فيها اثنين من العلماء الحاصلين على جائزة نوبل لشرح علاقة الضوء بالرسم.

القاهرة: يستضيف الإعلامي عمرو الليثي في برنامجه “بوضوح” على قناة الحياة في تمام الساعة العاشرة مساء غد ، الفنان أحمد راتب في حوار شيق حول مشواره الفني ومشاركته في العديد من الأعمال السينمائية والدرامية والمسرحية المتميزة ، كما يتطرق الحوار إلى نشأته.

القاهرة: يستعد الفنان رامي صبري لإحياء حفلة مساء الغد ، ضمن فعاليات مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية الـ 24، بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية ، ويشاركه الغناء الفنانة سميرة سعيد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل