المحتوى الرئيسى

بنك أبوظبى الوطنى يعقد جلسة نقاش حول الوضع الاقتصادى فى الهند وتمويل فجوة الاستثمارات

11/01 12:50

يستضيف بنك أبوظبي الوطني جلسة نقاش في مومباي يوم 3 نوفمبر يشارك فيها نخبة من صناع القرار وكبار المسؤولين التنفيذيين والمصرفيين والمستثمرين وخبراء الأسواق المالية، لمناقشة الطرق التي يمكن من خلالها تلبية الاحتياجات التمويلية للهند لدعم خططها الطموحة لتطوير بنيتها التحتية خلال السنوات القادمة.  

ويناقش المتحدثون خلال الجلسة أبرز الفوائد التي تنطوي على تعزيز التعاون بين الهند والمؤسسات ذات الصلة على امتداد المنطقة التي تربط بين الغرب والشرق. وستقام هذه الجلسة في فندق "تاج محل بالاس" في مدينة مومباي، وتعد امتداداً لملتقى أسواق المال العالمية السنوي الذي ينظمه بنك أبوظبي الوطني.

وقال أليكس ثيرسبي، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي الوطني، وفقا لبيان صحفي تلقى "مباشر" نسخة منه: "شهدت الهند خلال السنوات الماضية ازدهاراً مستمراً لتصبح إحدى أهم القوى الاقتصادية على مستوى العالم، وتتمتع اليوم بإمكانات قوية لتحقيق مزيد من النمو مستقبلاً.

ويرى الخبراء أن الدفعة الحقيقية للاقتصاد الهندي سوف تأتي من مشاريع تطوير البنية التحتية، حيث قدرت الحكومة الهندية حجم الاستثمارات التي تحتاجها لتطوير البنية التحتية بما يقارب تريليون دولار أمريكي، ويمثل ذلك حالياً أولوية رئيسية ضمن خطط الإنفاق العام للبلاد.

كما أن الفجوة القائمة في مجال استثمارات البنية التحتية في الهند تفتح الباب واسعاً أمام فرص هامة للقطاع الخاص خلال السنوات الثلاث القادمة على أقل تقدير".

وأضاف ثيرسبي: "لا شك بأن أي تغيرات تطرأ على مشهد الاقتصاد الكلي الهندي سيكون لها انعكاسات فورية على اقتصادات المنطقة التي تربط بين الغرب والشرق التي تعد إحدى أهم مناطق النمو في العالم بالنظر إلى امتدادها الجغرافي الواسع من غرب أفريقيا إلى شرق آسيا، وتتوسطها العاصمة الإماراتية أبوظبي".

ومن جانبه، قال راجيف بانت، الرئيس التنفيذي الإقليمي لمنطقة جنوب آسيا في بنك أبوظبي الوطني: "يتمتع بنك أبوظبي الوطني بكافة الإمكانات التي تؤهله لدعم الاحتياجات التمويلية للهند والمساهمة في رسم ملامح مستقبل اقتصادها.

وتنبع أهمية جلسة ’نهضة الهند‘ من كونها ستوفر منصة هامة لمناقشة أبرز التحديات التي تواجه الهند في تطوير بنيتها التحتية، حيث سيقدم الخبراء المشاركون خلالها رؤىً وأفكاراً جديدة وقيمة من شأنها مساعدة صانعي القرار في وضع خارطة طريق للمرحلة المقبلة من مراحل بناء اقتصاد هندي أكثر تطوراً وازدهاراً".

وتمثل جلسة نقاش "نهضة الهند: تمويل تطوير البنية التحتية" رابع جلسات النقاش التي يستضيفها بنك أبوظبي الوطني ضمن إطار ملتقى أسواق المال العالمية الذي ينظمه البنك في شهر مارس من كل عام في العاصمة أبوظبي. وشملت الجلسات الأخرى التي نظمها البنك خلال الأشهر الماضية "نهضة مصر" في القاهرة، و"مستقبل الصكوك" في لندن، و"مستقبل الطاقة" في كوالالمبور.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل