المحتوى الرئيسى

أكثر 5 سيارات غير اعتمادية في عام 2015 - سعودي شفت

11/01 04:37

يعتبر قرار شراء سيارة جديدة هو أمر هام لكثير من المستهلكين، فالعديد من الناس يدّخر مصروفه لمدة أشهر وبعضهم أعوام لشراء سيارة يستطيع أن يثق بها وتكون عون له في حله وترحاله، بعد النظر إلى مواصفات السيارة وأدوات الأمان والمحرك الموجود تحت غطائها الأمامي.

يجب الأخذ بعين الإعتبار حول سؤال هل السيارة موثوقة؟ هل سأواجه مشاكل كبيرة معها وأصبح أتردد على الورشات الصناعية كروتين شهري؟ أم أن تجارب الآخرين تقول أنها قد تمضي معي بضعة سنوات دون حدوث أي خلل لها؟ وهنا سنستعرض لكم أبرز 5 سيارات لا يجدر بك الوثوق بها طبقا لتقرير أعدته مجلة Consumer Reports الأمريكية المعنية بمراجعة المنتجات منذ نشرها للمرة الأولى في 1936.

إختارت المجلة فيات 500L التي تعتبر نسخة مكبرة بعض الشيء من فيات 500 هاتشباك لتكون ضمن قائمتها لسيارات هذا العام، ووجودها في هذه القائمة ليس مفاجئا، فالشركة الإيطالية فيات تحصلت في العامين الماضيين على تقييمات سلبية من المستهلكين جعلها من أقل شركات السيارات كفاءة في السوق الإيطالي والسوق العالمي، وكانت أبرز المشاكل التي واجهت مالكي السيارة هي في ناقل الحركة الأوتوماتيكي بالإضافة إلى البطارية التي تنفذ بشكل سريع على حسب قولهم.

يبدو أن فورد المعروفة بجودة سياراتها العالية لم توفق في تصنيع فييستا 2015، فالمجلة إختارت السيارة لتكون من ضمن القائمة بسبب تراود شكاوي من ملاك السيارة تخص ناقل الحركة الذي لا يحول بشكل جيد، بالإضافة إلى مشاكل إرتفاع درجة حرارة المحرك ومشاكل في مضخة الوقود.

جيب شيروكي هي ثاني سيارة من مجموعة فيات كرايسلر، فبعد استحواذ فيات على مجموعة كرايسلر أصبحت جيب تحت وطأتها، ولكن الشكاوي المتكررة من ملاك السيارة لم تكن على ناقل الحركة الأوتوماتيكي المكون من تسع سرعات، بل كانت ضد مفتاح التشغيل الذي يعلق دائما داخل فتحة التشغيل، بالإضافة إلى بروز مشاكل عديدة تخص تعطل النظام الترفيهي المعلوماتي.

أبرز المفاجئات في قائمة هذا العام هو تواجد سيارة يابانية ضمن القائمة وهي نيسان باثفابندر، يعلم المستهلكين من جميع أنحاء العالم بقوة الصناعة اليابانية وهو أمر غريب تواجد أي من المنتجات اليابانية خاصة في عالم السيارات ضمن قوائم كهذه، فملاك هذه السيارة المكونة من سبعة مقاعد قاموا برفع شكاوي ضد ناقل حركة CVT بالإضافة إلى عزل الهواء الخارجي.

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل