المحتوى الرئيسى

الإسماعيلية تستعد للمعركة الانتخابية بـ "المال السياسي" و "الكومبارس".. الاحزاب تنافس بـ "7" مرشحين.. وظهور واضح للمرأة بالمحافظة

10/31 15:37

احتدمت المنافسة بالدائرة الأولي بمحافظة الإسماعيلية والتى يترشح على مقعديها 46 مرشحا، ودفع بعض المرشحين بـ ( كومبارس) لاستخدامهم في تقديم الطعون ضد آخرين، أو لكسب مندوبين داخل اللجان الانتخابية التي يبدو فيها "المال السياسى" واضحا.

حيث يترشح بها عدد كبير من رجال الأعمال والتى بدأت اعمالهم مبكرا من خلال رعاية عدد من الانشطة والدورات الرمضانية فى رمضان الماضى الى جانب الفاعليات الثقافية والفنية التى تستمر حتى الان.

وتظهر المرأه بوضوح فى هذه الدائرة الأكثر سخونة فى انتخابات برلمان 2015 حيث تدخل المرشحة الحزبية سماح عرفة، أمينة المرأة فى حزب الوفد، والتى حرص الدكتور السيد البدوي رئيس الحزب على حضور عقد قرانها مؤخرا، فى مواجهة أكثر من مرشحة على رأسهم سمية صفوت، سيدة أعمال، وشيرين عبد الهادي، إعلامية وتدخل للمرة الأولى انتخابات البرلمان، وفاطمة يوسف موسى، مديرة الشهر العقارى بالإسماعيلية، والمحامية أنيسة محفوظ.

وتخوض المعركة الانتخابية وجوها جديده لأول مره من بينهم، اللواء اشرف عمارة، ابن شقيق الدكتور عبدالمنعم عمارة محافظ الإسماعيلية ورئيس المجلس الاعلي للشباب والرياضة الاسبق، الذى يحمل على عاتقة الدفاع عن المرشح فى حالة تناوله اعلاميا، ويراهن "عمارة" على شهرته .

كذلك العميد عادل عطا، الذى يدخل حلبة الصراع لأول مرة رغم عدم خوضة أى عمل سياسي، حيث قضى سنوات عمره بالشرطة.

ويأتى المستشار عبدالقادر هاشم، المحامى الذى تقدم للمعركة مستقلاً بعد أن خلع عباءة حزب المؤتمر، وعبدالقادر هاشم، له كثير من الصولات والجولات لكونة محامٍ بارع وله دور كبير في قضية وادى النطرون، وعمارة الشريف، نقيب المعلمين بالإسماعيلية الذى يخوض معركة الانتخابات البرلمانية عن الدائرة الأولى، ومحمد خالد، وهو مهندسا عمل بالخارج لفترات طويلة، وحسن ابو المجد، صاحب شركة مقاولات والذى اعلن عن نيته التراجع عن الترشح لما وصفة بالأوضاع السيئة والاجواء الانتخابية الغير واضحة، وتواجد ايضا رجل الأعمال سيد بدر، والدكتور حسن سلطان الصيدلى المعروف.

ويستعد للجولة ثنائي المعلمين حسام الدين عبد الرحمن، خبير اللغة العربية وله نشاط حزبي، حيث انتمى فى السابق إلى حزب الأحرار ويراهن على المعلمين، وأحمد يوسف عبد العاطى، خبير لغة عربية ايضا، ويعاود المخضرم صلاح الصايغ الظهور، لكن هذة المرة ممثلا عن حزب المصرى الديمقراطي بعد أن نال عضوية مجلسى الشعب والشورى، ويراهن المهندس احمد نصرالله، وهو ممثلا لحزب مستقبل وطن على الشباب وقيادات الحزب وأعضاء نقابة المهندسين وبعض النقابات وشباب الجامعة.

وتأتي مشاركة الأحزاب السياسية الجديدة في المعركة الانتخابية فى الدائرة الأولى، إلى جانب مستقبل وطن والوفد والمصرى الديمقراطى، كالتالي: حيث دفع حزب التحالف الشعبي الإشتراكى بأمين الحزب بالمحافظة المحاسب مسعد حسن على الفطايري، للمنافسة على مقعد الدائرة الأولى، وينافس حزب التجمع بالدكتور محمد حسن حامد، وحزب المصريين الأحرار يدفع بهاني إبراهيم تادرس، كما يدفع حزب النور بأحمد يوسف البرلمانى السابق وعضو مجلس الشورى فى الدائرة الأولى.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل