المحتوى الرئيسى

وزارة الرياضة تهدي درعها لرئيس الاتحاد الدولي لكرة العين بالمغرب

10/31 12:21

انطلقت فعاليات المؤتمر الدولي الأول لكرة العين بدولة المغرب الشقيق، بمشاركة 16 دولة عربية وإفريقية وأوربية، حيث تطرق المؤتمر الى أهمية نشر لعبة كرة العين، وكذلك تجارب بعض الدول الاوربية والافريقية في نشر اللعبة.

أقيمت فعاليات المؤتمر بالمدرسة العليا للأساتذة بجامعة الحسن الثاني بالتعاون مع الجمعية المغربية لكرة العين برئاسة الدكتور محمد حمان، في الفترة من 29 الى 31 أكتوبر 2015.

وحضر محمد فوزي المنسق الإعلامي، ممثلا عن وزارة الشباب والرياضة، حيث تم اختياره رئيسا للجنة الإعلام بالاتحاد الدولي الذي تم إشهاره وتأسيسه بشكل رسمي.

حيث نقل فوزي تحيات المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة للحاضرين، ودعم الوزارة بصفة عامة وتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية، والتأكيد على أن الرياضة يجب أن يمارسها جميع أفراد المجتمع، لما لها من مردود إيجابي على الصحة الذهنية والنفسية وأيضا الجسدية.

وصرح الدكتور محمد حمان صاحب مخترع لعبة كرة العين والذي حائز مؤخرا على جائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي بدبي، أن هناك دعما كاملا من قبل القائمين والمسئولين على الرياضة بمملكة المغرب، ومن هنا أقدم لهم كل الشكر والتقدير على هذا الدعم وعلى رعايتهم الكريمة للمؤتمر.

وأضاف أن لعبة كرة العين منبثقة عن دراسة للألوان وتأثيرها على الحياة الإنسانية وقد اعتمدت في أسسها على قواعد ثابتة ومركزة، وذات أهداف اجتماعية تربوية إنسانية.

وأشار حمان الى أن رياضة كرة العين تتميز بالفريق الواحد الذي يتكون من 8 لاعبين، حيث 2 يحملان قميصًا بلون أحمر، و2 بلون أزرق، و2 بلون أصفر، و2 بلون أخضر، ويمكن للفريق الواحد أن يتكون من فتيان وفتيات شرط أن يكون الفريق الخصم بالشكل نفسه.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل