المحتوى الرئيسى

قمة في فولفسبورغ ومهمات صعبة على بوروسيا دورتموند ومونشنغلادباخ وبايرن ميونيخ بفرصة لتعزيز رقمه

10/30 10:42

يفتتح حامل اللقب ومتصدر الدوري بايرن ميونيخ الجولة 11 من الدوري الألماني بمواجهة دفعت المدير الرياضي للفريق البافاري ماتياس زامر للاعتراض على تقديم مباراة بايرن وفرانكفورت ليوم الجمعة مؤكداً أن فريقه يحتاج للمزيد من الراحة.

بايرن يرحل لفرانكفورت بعد تحقيقه لانتصار كبير في فولفسبورغ بثلاثية ضمنت له التأهل للدور الثالث من الكأس أما فرانكفورت فتلقى هزيمة مفاجئة من مضيفه آو أجبرته على توديع البطولة مبكراً.

فرانكفورت بآخر مباراة على ميدانه تلقى هزيمة بخماسية من غلادباخ وفي الأسبوع الماضي تمكن فريق آرمين فيه من تحقيق انتصار ببهدفين لهدف في معقل هانوفر منهياً صياماً دام لخمس جولات عن الانتصار أما بايرن ميونيخ فيسعى لتعزيز رقمه القياسي لأطول سلسلة انتصارات ببداية الموسم ، وسيفتقد البافاري لخدمات كل من رودة وغوتزة وريبيري أما فرانكفورت فيغيب عن تشكيلته كل من كيتيل وآندرسون.

مباريات السبت ستشهد على العديد من المواجهات القوية حيث سيستضيف فولفسبورغ باير ليفركوزن بمباراة النقاط المضاعفة أما دورتموند فلن تكون مهمته سهلة حين سيرحل لمواجهة بريمن في حين سيكون غلادباخ أمام تحدٍ صعب حين يحل ضيفاً على هيرتا برلين الذي يقضي موسماً ممتازاً حتى الآن.

بريمن الذي تمكن من تحقيق انتصارين هذا الأسبوع منهياً فترة سيئة شملت تلقيه لخمس هزائم متتالية سيبحث عن تحقيق انتصار جديد على حساب دورتموند لكن هذه المهمة تبدو صعبة للغاية بظل تألق أوباميانغ وزملائه حيث تمكن لاعبو الفيستفالي من تسجيل 12 هدفاً بمرمى آوغسبورغ وبادربورن وهو ما يجعله مرشحاً للاستمرار بسلسلة الانتصارات.

لوف يعترف بمشكلة المنتخب الألماني والحلول تتمثل بضم واحد من لاعبين

بودولسكي المثير للجدل يغادر معسكر المنتخب الألماني للإصابة

دورتموند الذي بات بعيداً بفارق 4 نقاط عن أقرب ملاحقيه يسعى إلى الاستمرار بحصد النقاط عله يستفيد من أي تعثر لبايرن ميونيخ كي يقلص فارق النقاط السبع أما بريمن فبانتصاره على ماينتس في الجولة الماضية تمكن من التقدم للمركز الرابع عشر وسيعول أصحاب الأرض على تألق أوجاه الذي سجل ثلاثة أهداف بآخر مباراتين منهياً صيام فريقه الذي ابتعد لثلاث مباريات عن التسجيل ، ويفتقد دورتموند لخدمات كل من شاهين ودورم أما بريمن فسيفتقد لفولف ويلديرم ويوهانسن.

ويبحث شوبيرت عن تعديل الرقم القياسي لأطول سلسلة انتصارات لمدرب جديد في البوندسليغا حين يبحث على انتصاره السادس في الدوري من قلب برلين لكن تألق هيرتا سيصعب المهمة كثيراً على المهور الذين تمكنوا من إقصاء شالكه من الكأس متفوقين على الملكي مرتين خلال حوالي ثلاثة أيام.

هيرتا الذي يفتقد لتسعة من لاعبيه يعيش فترة رائعة بظل تالق الظهير الشاب ميتشيل فايزر مما ساعد فريق العاصمة على معادلة الرقم القياسي الخاص بأفضل بداية للفريق خلال أول 10 جولات فحصد 17 نقطة واحتل المركز الخامس لكن هذه المباراة ستكون لها حساسية خاصة بظل اقتراب غلادباخ وتقليصه الفارق إلى نقطتين واحتلاله المركز السابع.

شوبيرت الذي خسر خدمات هيرمان وشولز وشترانزل خلق فريقاً يقدم مستوً هجومي مميز بظل القدرات الرائعة لرافاييل الذي بات أفضل صانع للأهداف في الدوري بالتساوي مع دوغلاس كوستا إضافة لتألق شتيندل وتراوري كما تمكن الفريق من الحفاظ على نظافة شباكه في آخر مباراتين خاضهما خارج ميدانه أمام يوفنتوس وشالكه ، أما دارداي الذي حقق 3 انتصارات متتالية في ميدانه فسيفتقد مرة أخرى لخدمات كل من بن هاتيرا وعلاقي وإيبيسيفيتش وكرافت وبيكاريك والعديد من الأسماء المهمة لكنه يعول على تألق فايزر وهاراغوشي والحارس يارشتاين الذي أهدى الفريق انتصاراً ثميناً في معقل إنغولشتادت قبل أسبوع.

شالكه الذي بدأ فترته الصعبة بهزيمتين متتاليتين من غلادباخ سيسعى للتعويض حين يستضيف إنغولشتادت في مباراة يأمل من خلالها شالكه تحقيق انتصار يحسن من ظروف الفريق قبل قمة ديربي الرور الأسبوع القادم ، أما إنغولشتادت وبعد هزيمتين متتاليتين من هيرتا وشتوتغارت بنفس النتيجة وبواقع هدف للا شيء فيبحث عن استعادة تألقه خارج ميدانه حيث كان الفريق قد نجح بتحقيق 10 نقاط أول 4 مباريات خارج معقله قبل أن يلحق شتوتغارت الهزيمة الأولى به خارج الديار.

شالكه سيفتقد مرة أخرى لخدمات غايس الذي سيغيب عن الفريق ضد دورتموند وبايرن وليفركوزن أيضاً مما قد يدفع المدرب للزج بأوغو في الوسط مرة أخرى إضافة لافتقاده لناستاسيتش وهوغير أما هاسينهوتل فسيفتقد لكل من روجير وسواريس وليكس وكوهين علماً أن إنغولشتادت كان قد ارتاح منتصف الأسبوع على عكس شالكه مستفيداً من خروجه المبكر من الكأس.

وسيخوض هوب ستيفنز مباراته الأولى كمدرب لهوفنهايم حين يحل فريقه ضيفاً على كولن الذي تعثر في آخر جولتين حاله حال ضيفه.

فريق شتوغير الذي تعثر أمام بايرن برباعية الأسبوع الماضي لم يتمكن من تحقيق أكثر من انتصارين بخمس مباريات على ملعبه هذا الموسم أما هوفنهايم فتلقى 3 هزائم خارج الديار وحصد 4 نقاط من أصل 6 نقاط جمعها فريق القرية الذي يحتل المركز قبل الأخير ، أما كولن ورغم تراجعه إلا أنه مازال يحتل المركز التاسع برصيد 14 نقطة.

ويستضيف آوغسبورغ ماينتس بمباراة يسعى أصحاب الأرض من خلالها للتأكيد على بدء عودة الفريق تدريجياً فرغم السقوط بخماسية أمام دورتموند إلا أن فريق فاينتزيريل نجح مؤخراً بتحقيق انتصار على ألكمار حصد من خلاله أول نقاطه في الدوري الأوروبي قبل أن يفوز بثلاثية على فرايبورغ في الكأس ، أما ماينتس فودع ذات البطولة مبكراً مع تلقيه لهزيمة مفاجئة على يد ضيفه 1860 ميونيخ ليتلقى فريق شميدت الهزيمة الثالثة على التوالي مكتفياً بانتصار واحد مقابل 5 هزائم في آخر 6 مباريات للفريق.

آوغسبورغ الذي اكتفى بحصد نقطة واحدة في آخر 5 جولات قد تبدو ظروف ماينتس مناسبة للغاية بالنسبة له من أجل خطف انتصاره الثاني هذا الموسم علماً أن الفريق مازال يحتل المركز الأخير برصيد 5 نقاط أما ماينتس فيحتل المركز الثالث عشر برصيد 12 نقطة.

ختام مباريات السبت سيكون في فولكسفاغن آرينا حين يستضيف فولفسبورغ باير ليفركوزن بمباراة ستكون نقاطها ثمينة للغاية بالنسبة للفائز بظل اقتراب كلا الفريقين من شالكه الثالث حيث يحتل الذئاب المركز الرابع برصيد 18 نقطة متقدماً بفارق نقطة ومركزين على ليفركوزن.

ليفركوزن وبعد بداية تهديفية ضعيفة للموسم تمكن الفريق من تسجيل 14 هدفاً بآخر 3 مباريات من بينها سداسية بمرمى فيكتوريا كولن في كأس ألمانيا منتصف الأسبوع أما فولفسبورغ فمني بهزيمة من بايرن ميونيخ جردته من لقبه في الكأس علماً أن فريق هيكينغ كان قد تمكن من تحقيق انتصارين متتاليين في الدوري.

شميدت قد يعول على إشراك العائد من الإصابة وقائد الفريق لارس بيندير الذي شارك كبديل أمام فيكتوريا مع إمكانية الإبقاء على الموهوب براندت كأساسي بظل تقديمه لمستوى رائع وسيفتقد الضيوف لكل من آرانغيز وهيلبيرت ، أما هيكينغ فمن المنتظر أن يستعيد كروزة مع إمكانية غياب تريش لينضم إلى كنوخة وفيليبي.

مباريات الأحد ستبتعد عن فرق القمة دون أن تفتقد للمتعة فحين نتحدث عن أي مباراة لشتوتغارت فإننا نتحدث عن منظومة هجومية تقدم أداءً بغاية الروعة مع استثمار ضعيف للفرص ، ورغم عدم حصده لأكثر من أربع نقاط في آخر 4 مباريات إلا أن الفريق تمكن أخيراً من تحقيق أول انتصار على ميدانه بعد 4 هزائم في شتوتغارت أما دارمشتادت فلم يتلقى حتى الآن أي هزيمة خارج ميدانه بخمس مباريات خاضها خارج ميدانه.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل