المحتوى الرئيسى

السيسي لـ"ملك البحرين": علينا العمل على تعزيز وحدة الصف العربي

10/29 23:36

شدَّد الرئيس عبد الفتاح السيسي على التزام مصر تجاه أمن واستقرار مملكة البحرين ودول الخليج العربية والوقوف معها ضد مختلف التحديات، وأنَّ أمن البحرين واستقرارها هو جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري.

جاء ذلك خلال المحادثات التي أجراها الرئيس السيسي مع ملك البحرين حمد بن عيسى الخليفة بالمنامة مساء اليوم الخميس.

وصرَّح السفير علاء يوسف الناطق باسم رئاسة الجمهورية أنَّ الرئيس السيسي عقد جلسة مباحثات مع الملك حمد بن عيسى آل خليفة رحَّب خلالها ملك البحرين بالرئيس السيسي، وعبَّر عن سعادته بتلك الزيارة التي تعكس عمق العلاقات الأخوية التي تربط البلدين، كما أكَّد الملك حمد بن عيسى آل خليفة قوة ومتانة وأهمية العلاقات مع مصر، مشيرًا إلى حرص مملكة البحرين على تعزيز العلاقات الثنائية مع مصر على جميع المستويات فى هذه المرحلة الهامة من تاريخ المنطقة.

وذكر السفير علاء يوسف أنَّ الرئيس السيسي عبَّر عن تقديره لحفاوة الاستقبال وسعادته بزيارة مملكة البحرين، مشيدًا بالمواقف المشرفة التي تتخذها المملكة لدعم إرادة الشعب المصري ومساندة القضايا العربية المختلفة، متمنيًّا لحكومة وشعب البحرين دوام الاستقرار ومزيد من التقدم والتطور.

وأكد الرئيس السيسي أهمية مواصلة العمل على توحيد الصف العربي وتضامنه لمواجهة كافة التحديات الإقليمية التي تواجه المنطقة العربية والعمل على صون مقدراتها، ومحاربة التطرف والعنف والتصدي للتنظيمات الإرهابية والجماعات المتطرفة التي تهدف الى تقويض ركائز أمن واستقرار الدول ومؤسساتها الوطنية.

وأضاف يوسف أنَّ اللقاء تطرَّق إلى أهمية متابعة الجهود المشتركة لمكافحة الإرهاب، وتدارك الأوضاع الأمنية في عدد من الدول العربية، وبحث الجانبان أيضًا عددًا من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، لا سيَّما فيما يتعلق بالتطورات الجارية في اليمن وسوريا وليبيا، وسبل التعامل مع تداعياتها على الأمن العربي الجماعي.

وتطابقت رؤى الجانبين بشأن تلك القضايا، وأكدا ضرورة تعزيز التضامن العربي ومد جسور التواصل والتعاون والحوار مع المجتمع الدولي لإيجاد حلول مشتركة لمختلف القضايا والتحديات الاقليمية والدولية.

ومن المُنتظر أن يشارك الرئيس السيسي غدًا كمتحدث رئيسي في الجلسة الافتتاحية لحوار المنامة الذي يُعد من أهم المنتديات على المستوى الدولي التي تناقش القضايا الأمنية وأهم التحديات التي تواجه منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل