المحتوى الرئيسى

بالصور.. المجلس الأعلى يكرم "أحمد درويش" في الثقافة

10/27 19:55

أقام المجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتور محمد أبو الفضل بدران، مساء اليوم، حفل لتكريم الشاعر والناقد أحمد درويش، وذلك بالتعاون مع مؤسسة أثنينية النعيم الثقافية بالمملكة العربية السعودية برئاسةمحمد بن صالح النعيم.

وشارك في الحفل الدكتور محمد أبو الفضل بدارن، وعدد من سفراء الدول العربية، منهم " د. أحمد إبراهيم الشريف، د. بسيم عبد العظيم، د. حمد بن ناصر الدخيل، د. ربيع عبد العزيز، د. رجب أبو العلا، سمير فراج، شريف حتيتة، شيماء إسماعيل، د. صلاح حسنين، د. ظافر الشهري، د. عبد الحميد هنداوي، د. عيد أبو الحارث"، وأخرون.

وقال بدران، إن المجلس الأعلى للثقافة، بيت المثقفين في الوطن العربي أجمع، ولا يقتصر على كتاب أدباء وكتاب مصر فقط.

وأضاف أن تكريم الشاعر الدكتور أحمد درويش، من قبل المجلس الأعلى يعد أمراً هامأ، وذلك تقديرا لما قدمه للثقافة المصرية والعربية.

وقال السفير اللبناني خالد زياد، إن كثيرا من الأدباء والمبدعين وفدوا إلي مصر للوصول إلي النهضة العربية التي تستند الي ركنين هما لبنان ومصر، ومنهم الشاعر خليل مطران الذي خصه الشاعر والناقد أحمد درويش في كثير من أعماله.

وأكد سالم ربيع، المنتدب من سفارة سلطنة عمان بالقاهرة، نيابة عن السفير العماني، أنه عاش مع أحمد درويش، فترة امتدت الي ١٢ عام، لافتا إلى أنه كان له اسهاماته الأدبية الكبيرة في الوطن العربي .

ومن ناحية أخرى قال الناقد أحمد درويش: "لابد أن يكون المرء عاجزا عن التعبير في مثل هذه المواقف الجياشة مثل حفل تكريمي بالمجلس الأعلى للثقافة"، مشيرا إلي ان الكلمة التي تكتب في أي بلد عربي تصب في عقولنا جميعا، دون التفرقة بين وطن وآخر، مضيفا أن الحب وحده هو من يحمي مصر والوطن العربي من الإنهيار.

وفي النهاية كرم المجلس الأعلى للثقافة الناقد والشاعر أحمد درويش، بإهداءه درع المجلس تقديرا له على جهوده واسهاماته في الوسط الأدبي والثقافي.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل