المحتوى الرئيسى

بالصور والفيديو.. 'إليسا' تحتفل بعيد ميلادها الـ43 وسط أبرز 10 أسرار فى حياتها

10/27 13:12

"إليسا" تلتحق بمسابقة "استوديو الفن" عام 1992 وصلت للعالمية لغنائها مع "كريس دو بيرج" تصريحها للإنجاب بدون زواج يضعها فى مأزق أمام جمهورها تجاعيد "إليسا" تكشف عن عمرها الحقيقى لجمهورها فنانة عزفت على قلوب محبيها منذ انطلاقها بصوتها الدافئ الأخاذ، واستطاعت أن تستحوذ على إعجاب الجمهور العربى عامة والمصرى خاصة بإطلالاتها المميزة فى الحفلات وألبوماتها التى تشعل نار الحب بين العشاق، لتطأ قدميها سلم العالمية إلى يومنا هذا وهى تحتفل بعيد ميلادها الـ43 وسط إعجاب محبيها.

ويرصد موقع "صدى البلد" الإخبارى، أبرز إنجازات ونجاحات "اليسا" فى مشوارها الفنى الذى بلغ الـ16 عاما:

ولدت "إليسا" بلبنان فى 27 أكتوبر 1972 واسمها الحقيقي "إليسار زكريا خوري".

تمكنت "إليسا" من الالتحاق بكلية العلوم السياسية لكنها لم تكمل الدراسة بها والتحقت بمسابقة "استوديو الفن" لاختيار المواهب عام 1992.

وصلت "إليسا" للعالمية فشاركت الفنان الإيرلندى العالمى "كريس دو بيرج" الغناء فى ثانى ألبوماتها بأغنية "ليالى لبنان".

حصلت "إليسا" على جائزة الموسيقى العالمية "the World Music Award" ثلاث مرات، أولها عام 2005 عن ألبوم "أحلى دنيا"، وثانيها عام 2006 عن ألبوم "بستناك"، وأخيرا عام 2010 عن ألبوم "تصدق بمين".

وأعربت "إليسا"، خلال أحد لقاءاتها التليفزيونية، عن أملها في تقديم ديو غنائى مع الهضبة الفنان المصرى "عمرو دياب".

شاركت "إليسا" كعضوة فى لجنة تحكيم برنامج المسابقات "إكس فاكتور" لاختيار المواهب الفنية عام 2013، وأعادتها في الموسم الثالث للبرنامج العام الحالي بصحبة الفنان اللبنانى "راغب علامة" والفنانة المصرية "دنيا سمير غانم".

قدمت "إليسا" 9 ألبومات خلال مسيرتها الفنية منذ طرح ألبومها الأول "بدي دوب" عام 1999.

أثارت "إليسا" الجدل بعدما صرحت فى لقاء تليفزيونى لها ببرنامج "mbc" بأنها لا تمانع فى الإنجاب بدون زواج بشرط أن يعترف الأب بالابن، معربة عن تمنيها تغيير قوانين الزواج المدني التي تعيق ذلك، لتنهال التعليقات المهاجمة لها من رواد موقعي التواصل الاجتماعى "فيس بوك" و"تويتر".

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل