المحتوى الرئيسى

العداؤون المحليون والدوليون يتطلعون لتحقيق الإنجازات في ماراثون ستاندرد تشارترد دبي 2016

10/27 12:57

 فيما بدأت أجواء الطقس تتسم ببعض البرودة نسبيا في دولة الامارات العربية المتحدة، لكن تتزايد في ذات الوقت حماسية الأجواء بازدياد أعداد الرياضيين المسجلين للمنافسة في ماراثون ستاندرد تشارترد دبي 2016 والذي من المقرر أن ينطلق في 22 يناير القادم.

ومع بقاء أقل من 14 أسبوعا على انطلاقته، يسعى المشاركون للتسجيل الالكتروني الآن في سباق الماراثون الكامل الذي يمتد مسافة 42.195 كم وكذلك سباق 10 كم أو سباق 4 كم العائلي من خلال الموقع الرسمي لهذا الحدث الرياضي الكبير www.dubaimarathon.org 

وينطلق ماراثون دبي ستاندرد تشارترد من جديد بمشاركة نخبة عدائي العالم للمسافات الطويلة تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وبتنظيم من مجلس دبي الرياضي.

ويعتبر الماراثون أول حدث من نوعه في الشرق الأوسط ينال تصنيف المرتبة الذهبية المميزة من الاتحاد الدولي لألعاب القوى كما أنه أول فعالية رياضية للسباقات يبدأ بها العام الأولمبي حيث ستستعر المنافسة بين العدائين الذين يتطلعون لتحقيق أوقات زمنية مؤثرة لضمان اختيارهم ضمن الفرق الوطنية لبلادهم للمشاركة في أولمبياد ريو 2016.

وعبر مدير الماراثون بيتر كونرتون عن فخره حيث قال: "رسخ ماراثون دبي مكانته بين أفضل الماراثونات العالمية باعتباره واحدا من أكثر مسارات الماراثون مشاركة للعدائين الأسرع في العالم لذلك نتوقع مشاركة قوية في المضمار بين نخبة الرياضيين المشاركين أنفسهم."

وأضاف كونرتون: "في تاريخ سباقات الماراثون، سجل ماراثون دبي الزمن الأسرع للرجال من المركز الرابع وحتى المركز السابع عشر، وينطبق الأمر ذاته على سباق السيدات حيث سجلن الزمن الأسرع من المركز الثالث وحتى المركز السابع عشر. وهذا يعطي مؤشرا واضحا بأن دبي لديها كلا من المكان الأنسب وطقس شهر يناير المثالي للعدائين الطامحين لتحقيق أرقام قياسية أولمبية مؤهلة مثيرة للإعجاب."

وبالإضافة الى نخبة العدائين الدوليين، يعتبر ماراثون ستاندرد تشارترد دبي فعالية تجتذب عدد كبير من العدائين من الدول الأجنبية بالإضافة الى آلاف الرياضيين المحليين والمغتربين المتواجدين في امارة دبي. وفيما تسير عملية التسجيل بشكل جيد، من المتوقع أن نشهد من جديد تسجيل عدد قياسي من المشاركين في السباقات الثلاثة.

ويعد بدء التسجيل للسباق أول اعلان ضمن العديد من الإعلانات التي من المتوقع أن يصدرها منظمو الماراثون فيما يستمرون في اكمال المفاوضات مع كل من نخبة العدائين وكذلك الراعين للسباق.  

من جهته، اشار أحمد الكمالي رئيس اتحاد الامارات لألعاب القوى وعضو مجلس الاتحاد الدولي لألعاب القوى الى أن "شعبية ماراثون ستاندرد تشارترد دبي والذي يعد الأكبر من حيث عدد المشاركين فيه في منطقة الشرق الأوسط تزداد باستمرار مما يستدعي أن نبحث دوما عن وسائل لتحسينه وتطويره والذي يعد تحديا كبيرا نظرا لعدد المشاركين فيه والذي يصل الى 25 ألف مشاركا يتواجدون في نفس المكان وفي ذات الوقت." 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل