المحتوى الرئيسى

أطباء بلا حدود: التحالف العربي يقصف مستشفى في صعدة

10/27 18:35

قالت منظمة أطباء بلا حدود اليوم الثلاثاء إن مستشفى يمنيا تديره المنظمة في محافظة صعدة، شمالي اليمن ومعقل المتمردين الحوثيين، أصيب في ضربة جوية شنها التحالف العربي بقيادة السعودية، نافية سقوط ضحايا.

استهدفت غارات جوية مساء الاثنين إحدى منشآت منظمة أطباء بلا حدود في محافظة صعدة شمال اليمن بحسب ما ذكرت المنظمة اليوم الثلاثاء (27 أكتوبر 2015). وقالت المنظمة على حسابها على تويتر إن موظفين ومرضى كانوا داخل المستشفى. وفي اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس نفت المتحدثة باسمها ملك شاهر سقوط ضحايا.

ومنذ مارس يشن تحالف عربي بقيادة السعودية غارات جوية مكثفة على المتمردين الحوثيين الذين يسيطرون على صنعاء وشمال اليمن، وعلى صعدة معقل هؤلاء.

وفي أفغانستان قتل 30 شخصا على الأقل مطلع تشرين الاول/اكتوبر في قصف أميركي لمستشفى تابع لمنظمة اطباء بلا حدود في قندوز.

قصف طيران التحالف العربي بقيادة السعودية اليوم الثلاثاء مواقع الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح في محافظة تعز، 256 كم جنوب صنعاء.

وقالت مصادر في المقاومة الشعبية لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن طيران التحالف العربي شن غارات جوية استهدفت مواقع يتمركز فيها الحوثيون وقوات صالح في منطقة "الجحملية" شرق مدينة تعز، إضافة إلى إدارة الأمن في مديرية "موزع"، غرب المدينة. وأشارت المصادر إلى أن تلك الغارات أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الحوثيين وقوات صالح.

من جهة أخرى، شن طيران التحالف العربي غارات جوية استهدفت المجمع الحكومي في مدينة "كوكبان" بمحافظة المحويت 111 كم شمال غرب صنعاء.

وقال سكان محليون في المحويت لـ(د.ب.أ) إن انفجارات عنيفة دوت في تلك المواقع، تزامناً مع تصاعد كثيف لأعمدة الدخان جراء تلك الغارات.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل