المحتوى الرئيسى

انطلاق جولة الحسم في الانتخابات البرلمانية بسوهاج

10/27 10:56

انطلقت جولة الإعادة في الانتخابات البرلمانية بسوهاج، التي ستجري على يومين اليوم الثلاثاء وغد الأربعاء، حيث بدأت أعمال التصويت لاختيار 22 نائبًا من 44 مرشحًا وصلوا بالفعل لمرحلة الإعادة في 12 دائرة انتخابية.

وتشهد محافظة سوهاج منافسة شرسة في 12 دائرة تم تقسيمها إلي بين 27 مرشحًا مستقلاً في مواجهة 17 مرشحاً حزبيًا، إلي 1383 لجنة فرعية بجميع قري ونجوع سوهاج.

في الدائرة الأولي، دائرة مركز وبندر سوهاج، يدور صراع شرس في جولة الإعادة بين 6 مرشحين للفوز بـ 3 مقاعد ، اثنين منهم يمثلان حزب المصريين الأحرار هما كل من: "أحمد نشأت منصور" صاحب أعلي الأصوات في هذه الدائرة، والنائب السابق "علاء مازن" الذي نجح في الوصول لجولة الإعادة ليحافظ علي آماله في الاحتفاظ بمقعده، وينافسهما 4 مستقلين هم كل من: "ممدوح مقلد"، والنائب السابق " محمد فقير رضوان"، والنائب السابق حازم حمادي، و"أحمد إبراهيم عواجة".

وفى الدائرة الثانية ومقرها مركز شرطة أخميم، يتنافس 4 مرشحين على مقعدين، من بينهم مرشحين مستقلين، ومثلهما حزبيين، حيث يدور صراع ساخن بين كل من: "وائل المشنبط، و"شعبان لطفي" صاحب أعلي الأصوات في هذه الدائرة، ومرشح حزب المؤتمر "أحمد حلمي الشريف"، و"أكرم فتحي" ممثل حزب المصريين الأحرار.

وفى الدائرة الثالثة ومقرها مركز شرطة ساقلتة، وصل لجولة الإعادة مرشحان مستقلان يتنافسان علي مقعد برلماني واحد هما كل من: "أحمد العمدة"، و"زكريا حسان"، وهي منافسة صعبة نظرًا لتقارب أصوات كل منهما في الجولة الأولي.

وفي الدائرة الرابعة ومقرها مركز المراغة، يتنافس 4 مرشحين على مقعدين، من بينهم مرشحين مستقلين، ومثلهما حزبيين، حيث يدور صراع شرس بين كل من: المرشح المستقل النائب السابق "همام العادلي" صاحب أعلي الأصوات عن هذه الدائرة، و"رفعت شكيب" المرشح المستقل، والصحفي الشاب "أيمن الشندويلي" مرشح حزب مستقبل وطن، و"هشام الشطوري" مرشح حزب الشعب الجمهوري.

أما الدائرة الخامسة ومقرها مركز شرطة جهينة، فتشهد صراعًا من نوع خاص حيث يتنافس مرشحان مستقلان علي مقعد برلماني واحد هما كل من: "خالد أبو زهاد" صاحب أعلي الأصوات عن هذه الدائرة، و"ماهر أبو عقيل".

وفى الدائرة السادسة ومقرها مركز شرطة طهطا، يتنافس في الإعادة 4 مرشحين علي مقعدين برلمانيين هم كل من: "مصطفى سالم" مرشح المصريين الأحرار، و"أحمد هريدي" مرشح الشعب الجمهوري، و"أحمد فؤاد عباس" و"علي عامر العمدة".

وفى الدائرة السابعة ومقرها مركز شرطة طما، يتنافس في الإعادة 4 مرشحين علي مقعدين برلمانيين هم كل من: "نور عبد الرازق" مرشح حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، و"صلاح شوقي" مرشح حزب الوفد، والمستقلين "ماهر القلبي" و" "أحمد حيا الله".

أما الدائرة الثامنة ومقرها مركز شرطة جرجا، فتشتعل فيها المنافسة بين 4 مرشحين علي مقعدين، وتشهد تحالفًا بين كل من المرشحين "هرقل وفقي" مرشح حزب مستقبل وطن، و"عبد المنعم أبو الفتوح عصام الدين" المرشح المستقل، في مواجهة المرشحين " محمد إسماعيل الجبالي" مرشح المصريين الأحرار، و"خليفة رضوان" المرشح المستقل.

وفى الدائرة التاسعة ومقرها مركز شرطة المنشأة، يتنافس في الإعادة 4 مرشحين مستقلين علي مقعدين برلمانيين هم كل من: النائب السابق "فيصل الشيباني" صاحب أعلي الأصوات في الجولة الأولي، و"عاطف كعربان" و" عادل الشريف" و"علاء الشمندي".

أما الدائرة العاشرة ومقرها مركز شرطة العسيرات، فتشهد صراعاً ساخنًا في الإعادة بين مرشحين مستقلين هما كل من" ياسر الهوارى" ، والنائب السابق "عبدالحكيم العش".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل