المحتوى الرئيسى

شراكة بين إنتل و أوراكل لمنافسة IBM

10/27 05:44

قام بريان كرزانيتش الرئيس التنفيذي لشركة إنتل بالإعلان عن شركة جديدة بين إنتل و أوراكل وذلك خلال كلمته المشتركة مع الرئيس التنفيذي لشركة أوراكل مارك هيرد خلال افتتاح مؤتمر أوراكل للتكنولوجيا Oracle OpenWorld 2015.

وتعتبر شركتا أوراكل وإنتل شريكين لعقود من الزمن ولكن الآن يوجد منافس جديد لهم هو شركة IBM، وذلك بعد قيام شركة IBM ببيع قسم خوادم الحواسيب القائمة على معالجات إنتل لشركة لينوفو الصينية، وقيامها بالتركيز حالياً على بيع خوادم الحواسيب المرتفعة الثمن والأعلى من ناحية المواصفات التي تستخدم رقائقها الخاصة بها.

وتم الأمر بعد اجتماع بين رئيس تطوير المنتجات في أوراكل توماس كوريان مع نائب رئيس شركة إنتل دوغ فيشر وقررا تشكيل فريق مشترك من مهندسي الشركتين بالقرب من منشآت إنتل في ولاية أوريغون، وتم إطلاق الاسم الكودي أبولو Apollo على المشروع.

وتم إسناد مهمة معرفة كيفية إعداد مراكز البيانات الضحمة للحوسبة السحابية إلى الفريق والتي من شانها العمل بشكل أسرع باستخدام العتاد الصلب من أوراكل مع معالجات ورقائق من إنتل ومحاولة سحب البساط فيما يخص سوق العتاد الصلب الخاص بالحوسبة السحابية من تحت أقدام شركة IBM.

وقد وصل مشروع أبولو إلى نهايته وأتم المهمة الموكلة إليه ويقوم حالياً بنشر مستندات حول كيفية عمله في سبيل إقناع عملاء المؤسسات لبناء مراكز البيانات باستخدام تقنياتهم.

وأضاف براين وهيرد ان الشركتين بدأتا شراكة جديدة والتي تهدف إلى إقناع العملاء بالتخلي عن خدمات IBM فيما يخص قواعد البيانات وبرمجيات العملاء وخدماتها الحوسبية والتحويل إلى قواعد بيانات أوراكل وشراء خواد من إنتاج أوراكل وإنتل بدلاً عنها.

ويجد الإشارة إلى الأمر المثير للاهتمام والمتمثل بانه مثلما هنالك منافسة بين IBM وأوراكل فإن أوراكل تقوم بمنافسة شركة إنتل أيضاً.

وتستخدم الخوادم الحاسوبية الخاصة بشركة إنتل مرتفعة الثمن والأسرع رقائق خاصة بشركة أوراكل وهي رقائق SPARC التقنية والتي حصلت عليها أوراكل عندما قامت بشراء شركة صن مايكروسيستيمز Sun Micrososystems.

وتعمل كلا الشركتين على مبدأ عدو عدوي هو صديقي وتحاول كل من إنتل وأوراكل محاربة IBM حالياً وعدم محاولة تذكر المنافسة الشرسة بينهم.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل