المحتوى الرئيسى

ما هو افضل اكل صحي للحامل؟

10/26 19:36

تتكاثر كثيرًا الأقاويل حول الأمور التي يمكن للمرأة أن تتناولها خلال الحمل والأمور التي يجب تجنبها. تابعينا في هذا النص لتكتشفي ما هو افضل اكل صحي للحامل؟

الأجبان الطرية: على الرغم من منع تناول الأجبان الطرية خلال فترة الحمل سابقًا بسبب احتمال احتوائها على البكتيريا التي يمكنها أن تضر نمو الجنين إلا أنه بدأ الأطباء بالسماح بتناولها لطالما كانت مصنوعة من الحليب المبستر.

اللحوم المطبوخة: فتعتبر اللحوم صحية خلال فترة لحمل لطالما كانت مطبوخة بشكل جيد لقتل البكتيريا

الفاصوليا المجففة والعدس: تحتاج النساء عادةً إلى 10 غرامات من البروتين التي تحتوي عليها الفاصوليا المجففة والعدس.

البيض: يحتوي البيض على أكثر من 12 نوع من الفيتامينات والمعادن. كما يحتوي البيض على نسبة عالية من البروتين الذي يعتبر أساسيًا خلال الحمل وعلى الكولين الذي يعزز نمو دماغ الجنين وصحته بشكل عام ويقلل من نسبة تعرض الجنين للتشوهات الخلقية بشكلٍ كبير.

سمك السلمون: يعتبر سمك السلمون غني بالبروتين ودهون الأوميغا 3 الذي يحتاح إليها الجنين من أجل النمو بشكل طبيعي. لا يحتوي سمك السلمون على المركب الكيميائي ميثيل الزئبق الذي يؤذي تطور جهاز العصبي للجنين.

البطاطا الحلوة: تحتوي البطاطا الحلوة على نسبة عالية من الفيتامين A والفولات والألياف.

الفشار والحبوب الكاملة الأخرى: تعتبر الحبوب الكاملة من الأطعمة المهمة التي يجب الحصول عليها خلال الحمل وذلك بسبب احتوائها على نسبة عالية من الألياف والعناصر الغذائية بما فيها الفيتامين E والسيلينيوم والمغذيات النباتية.

الجوز: يحتوي الجوز على أعلى نسبة من الأوميغا 3 التي يحتاجها الجنين وعلى البروتين والألياف.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل