المحتوى الرئيسى

شهيد فلسطيني برصاص الاحتلال في الخليل

10/26 13:55

استُشهد الفلسطيني رائد ساكت عبد الرحيم ثلجي جرادات (22 عاماً) من بلدة سعير، برصاص الاحتلال الاسرائيلي على مفترق "بيت عينون" شمال شرقي الخليل، ليرتفع بذلك عدد شهداء "الهبة الفلسطينية" منذ الأول من تشرين الأول إلى 59 شهيداً، بينهم 14 طفلاً.

وأطلقت قوات الاحتلال الاسرائيلي وابلاً من الرصاص صوب الشاب جرادات بحجة طعنه جندياً اسرائيلياً، ومنعت طواقم "الهلال الأحمر" من الوصول وتقديم العلاج له، وتركته ينزف لما يزيد عن 30 دقيقة.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان، إن الفلسطيني "طعن الجندي في رقبته ما أدى إلى إصابته بجروح خطيرة".

من ناحية أخرى، اعلنت دائرة "الأوقاف الإسلامية"، المسؤولة عن إدارة المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة، أن شرطة الاحتلال الاسرائيلي منعتها من تركيب كاميرات على ابوب المسجد الأقصى، تنفيذاّ لاقتراحات الملك الأردني عبدالله الثاني.

وقال مدير عام دائرة الأوقاف الشيخ عزام الاقصى، في بيان، إن طواقم الأوقاف كانت تعمل على نصب كاميرات في المسجد "إلا أن الشرطة الإسرائيلية تدخّلت مباشرة وأوقفت العمل والعمال"، مستنكرة "التدخّل الإسرائيلي في شؤون عمل الأوقاف في المسجد الأقصى المبارك"، مؤكداً أنه "لا يوجد سلطة لأحد على المسجد سوى دائرة الأوقاف الإسلامية الأردنية".

وتعترف تل أبيب التي وقّعت معاهدة سلام مع الأردن في العام 1994 بإشراف عمان على المقدّسات الاسلامية في القدس المحتلة.

وأضاف البيان أن التدخّل الإسرائيلي "دليل على أن تل أبيب تُريد تركيب كاميرات تخدم مصلحتها فقط ولا تريد كاميرات لإظهار الحقيقة والعدالة".

ولم يكن بالإمكان الحصول على تعليق فوري من الشرطة الإسرائيلية على إزالة الكاميرات.

وقال الخطيب: "أنا أُنفّذ تعليمات الديوان الملكي الاردني. ونحن قمنا بتركيب كاميرات ونُريد أن تكون الكاميرات واضحة ومفتوحة لكل العالم ليرى الجميع في اي مكان في العالم ماذا يحدث في المسجد الاقصى على غرار ما يحدث في الحرم الشريف في مكة".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل