المحتوى الرئيسى

25‏/10‏/2015 الدوري الألماني - الدرجة الأولى تقرير مباراة بوروسيا دورتموند ضد أوجسبورغ - Goal.com

10/25 18:36

سحق بوروسيا دورتموند ضيفه أوجسبورج بخمسة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب سيجنال إيدونا بارك ضمن الجولة العاشرة من مجريات البوندسليجا.

رباعية دورتموند التي جاء منها هدفين لماركو رويس وثلاثة لبيير أوباميانج، رفعت رصيد كتيبة توماس توخيل إلى النقطة 23 بفارق 7 نقاط عن المتصدر بايرن ميونخ، فيما تجمد رصيد أوجسبورج عند النقطة الخامسة في المركز الأخير.

يُمكن تلخيص الشوط الأول في أنه سيطرة شبه مطلقة من بوروسيا دورتموند على المجريات مع استسلام شبه تام من أوجسبورج الذي اكتفى بالتكتل أمام منطقة جزائه، في أول ربع ساعة أخذ دورتموند في تناقل الكرة من دون خطورة، حتى الدقيقة 17 والتي أحرز فيها أصحاب الأرض الهدف الأول بصورة ممتازة من تمريرات بين كاسترو وجوندوجان حتى أوباميانج الهداف محرز الهدف.

ثم عاد دورتموند المسيطر على المباراة كُليًا وأحرز الهدف الثاني في الدقيقة 21 بعد اختراق ممتاز من شينجي كاجاوا من الجبهة اليُسرى وتمريرة أرضية ممتازة لرويس الذي لم يجد صعوبة في تحويل الكرة للشباك، تبعها تسديدة قوية من جوندوجان لإحراز الثالث ولكن الحارس مارفين هيتز تألق وصدها ببراعة شديدة.

الدقيقة 34 أحرز فيها دورتموند الهدف الثالث بطريقة أكثر من رائعة بعد تمريرة طولية من ماتياس جينتر لكاجاوا الذي وضع الكرة لرويس على طبق من ذهب أمام المرمى بكعبه، ليُدرك الأخير الهدف الثاني له والثالث لفريقه ويقتل المباراة تمامًا والتي تحولت فيما تبقى فيها من الشوط الأول لسلسلة من تمريرات واستحواذ سلبي لدورتموند باستثناء انفراد واحد لبوباديا مهاجم أوجسبورج صده الحارس بوركي ببراعة ومنع الكرة من دخول شباكه. 

شوط المباراة الثاني جاء مملًا للغاية، فاكتفى دورتموند بالثلاثية بينما حاول أوجسبورج أن يُعدل من النتيجة لتكون أقل، فعلًا بعد سيطرة نسبية تمكن راؤول بوباديا من تقليص الفارق بهدف أحرزه في الدقيقة 49، وبعد الهدف كانت السيطرة لدورتموند الذي شعر ببعض من الخطورة تأصلت تحديدًا في الدقيقة 65 بعدما أضاع بوباديا فرصة هدف محقق كاد أن يُشعل المباراة.

دورتموند استفاق نوعًا ما من خلال أوباميانج الذي كان يُريد تسجيل هدفه الثاني لمعادلة هدافي ترتيب البوندسليجا، وسدد قذيفة في الدقيقة 79 ولكن مارفين هيتز كان لها مجددًا بالمرصاد، إلا أن في الدقيقة  83 تمكن الجابوني من تحقيق هدفه بعد متابعته لتسديدة قوية من البديل أدريان راموس.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل