المحتوى الرئيسى

إنتل : "الرياضة المتصلة" في الشرق الأوسط هي الفائزة في ظل الاقتصاد الرقمي

10/25 13:02

اكّدت كل من "انتل" و "اس ايه بي" ، ان قطاع الرياضه بالشرق الاوسط سيكون في طليعه القطاعات الرئيسيه التي تشهد التحول الرقمي بالمنطقه، نظراً لقدره الحلول التقنيه الخاصه بتحليل البيانات الكبيره علي احداث التحول المنشود علي مستوي اللاعبين وجماهير المشجعين والاعلام والمرافق الرياضيه.

وقالت الشركتان خلال مشاركتهما في فعاليات اسبوع جيتكس للتقنيه، ، ان اللاعبين والمدربين ومشغّلي المرافق الرياضيه يواجهون في حقبه إنترنت الأشياء تحديات جديده تتعلق باستخدام التقنيات المتقدمة بهدف تحسين اداء الفرق الرياضيه وتزويد الجماهير ووسائل الاعلام برؤيً وافكار جديده، علاوه علي تعزيز الموارد الماليه.

ويمكن لقطاعات الرياضه والترفيه تبسيط العمليات وتحسين اداء اللاعبين، وولاء الجماهير، وتجربه التسويق والترويج لكل من المشجعين والمعلنين، وذلك باستخدام الافكار الناجمه عن تحليل البيانات الوارده من اجهزه الاستشعار المثبته علي اللاعبين وفي ارجاء الملاعب، فضلاً عن البيانات المستنده علي الموقع والوارده من الاجهزه النقاله.

ومما يدل علي الامكانات الكبيره التي تنطوي عليها البيانات الكبيره في ظل الاقتصاد الرقمي، من المتوقع ان تنمو سوق البيانات الكبيره العالميه بمعدل يفوق معدل نمو سوق تقنيه المعلومات العامه بنحو سته اضعاف بحلول العام 2018، لتبلغ 41.5 مليار دولار، وفقاً لشركه "اي دي سي" لابحاث السوق.

ويُعتبر المنتخب الالماني لكره القدم احد رواد استخدام البيانات الكبيره في عالم الرياضه، فقد لجا المنتخب الي استخدام حلول "اس ايه بي" لتحليل اداء اللاعبين والفريق في بطوله كاس العالم لكره القدم، التي فاز بها العام الماضي في البرازيل.

وراي اوليفر بييرهوف، مدير المنتخب الالماني لكره القدم، في هذا السياق، ان منطقة الشرق الاوسط "تتمتع بارث رياضي راسخ ساهم في تمهيد الطريق امامها لاستضافه عدد من الاحداث الرياضيه العالميه المرتقبه"، وقال: "تستطيع البيانات الكبيره احداث التحوّل في تجربه الجماهير واثراءها خلال المناسبات الرياضيه بجميع انحاء المنطقه،بفضل البنيه التحتيه التقنيه القويه والقاده المتبصرين الذين يدعون الي التبني المبكر للابتكار".

واكّد بييرهوف، وهو سفير لعلامه "اس ايه بي"، ان البيانات الكبيره "كانت اللاعب الثاني عشر بفريقنا علي ارض الملعب خلال بطوله كاس العالم التي فزنا بها العام الماضي"، واضاف: "باتت هذه الابتكارات متاحه الان امام قطاع الرياضه في الشرق الاوسط لاحداث التحوّل المنشود في تجارب اللاعبين والمشجعين والمدربين ووسائل الاعلام".

وتلتزم "اس ايه بي" بالمشاركه في الابتكار مع شركائها لتقديم احدث الحلول البرمجيه التي يمكن ان تساعد الرياضه في الشرق الاوسط علي تبسيط عملياتها واثراء تجربه جماهير المشجعين، وتبادل افضل الممارسات عبر قطاعات رئيسيه اخري.

من جهته، قال جوناثان بيكر، رئيس قطاع الرقمنه ورئيس وحده الاعمال الرقميه لدي "اس ايه بي"، ان مباريات كره القدموالحصص التدريبيه قادره علي انتاج كميه هائله من البيانات، موضحاً علي سبيل المثال، ان جلسه تدريب كرويه مدتها عشر دقائق وتضمعشره لاعبين مع ثلاث كرات "يمكن ان تولّد اكثر من 7 ملايين نقطه بيانات".واضاف: "يمكن ان تستفيد منطقه الشرق الاوسط من احدث الابتكارات الرقميه في مجال تحليل البيانات الكبيره علي الساحه العالميه، مع تصاعد الاهتمام بالرياضه في المنطقه واستعدادها لاستضافه مناسبات كبري مثل بطوله كاس العالم لكره القدم 2022 في قطر، وسباق الجائزه الكبري ابوظبي للفورمولا ون، وكاس دبي العالمي للفروسيه".

وجري تبني الحل البرمجي الرياضي "سبورتس ون" من "اس ايه بي" لدي عدد من اقطاب عالم الرياضه، مثل نادي بايرن ميونخ وملعب اليانز ارينا في ميونيخ بالمانيا، ودوري الهوكي الوطني لامريكا الشماليه، والمنتخب التشيكي لهوكي الجليد، في دلاله علي الطلب علي التحليل السحابي للبيانات الكبيره في الرياضه.

وشملت الجهات الرياضيه التي تستخدم حلول "اس ايه بي" التحليليه اللجنه المنظمه لبطوله كاس العالم للكريكت 2015، والرابطه الوطنيه لكره السله الامريكيه، وسلسله سباقات الاكستريم الدوليه للابحار الشراعي، ومهرجان الفروسيه الالماني الشهير "تشيو" الذي يقام في مدينه اخن.

وتتعاون كل من "اس ايه بي" و"انتل" في اطلاق جوله "التشغيل ببساطه" العالميه بمنطقه الشرق الاوسط وشمال افريقيا خلال اسبوع جيتكس للتقنيه 2015، دعماً منهما للابتكار في مجال البيانات الكبيره بالمنطقه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل