المحتوى الرئيسى

أول لعبة فيديو تعليمية بماركة سعودية

10/25 11:24

وتستهدف اللعبه طلبه المرحله الابتدائيه، وتتيح نظام الاشراف الاسري، من خلال التحكم في اوقات لعب ابنائها، والايام المسموح لهم فيها باللعب، وسيقوم نظام اللعبه تلقائيا بمنعهم من دخول اللعبه في الاوقات المحظوره. كم يقدم نظام الاشراف الاسري ايضا خيارات متعدده تشمل السماح لابنائهم بالدردشه مع اللاعبين الاخرين، وقراءه المنتديات والمشاركه فيها بفعاليه.

مدير فريق التطوير عبد الله كونش اكد ان اللعبه تصنف الاضخم علي مستوي الانتاج في العالم العربى، والاولي عالميا التي دمجت المحتوي التعليمي في نوعيه ألعاب تقمص الأدوار التفاعليه.

وقال كونش للجزيره نت ان اللعبه بخصائصها المختلفه تجبر الطالب علي مراجعه المخرجات التعليميه لتطوير شخصيته التعليميه والفكريه"، مشيرا الي ان التركيز علي الرياضيات والعلوم نابع من كونهما تشكلان ركيزه اساسيه في التنميه الاقتصاديه.

وذكر بان دول العالم المتقدمه الراغبه في التطوير تسعي دوما الي زياده تحصيل ابنائها في مضامين تلك المواد.

ويؤكد منتجو لعبه "عالم اريب" انهم يخوضون الفتره الحاليه مفاوضات متوازيه مع اكثر من شركه تقنيه عالميه بهدف ترجمتها الي لغات اخري غير العربيه، لذا حرصوا علي التواجد والمشاركه في معرض "جيتكس" للتكنولوجيا في دبي، الذي انتهي في 22 من الشهر الجاري لعرض ما يملكون في هذا المعرض العالمي. 

وشكلت مراحل الاختبار التجريبي اهم مراحل تطوير اللعبه للفريق، وقد قضوا فيها ما يقارب الشهرين، من خلال موقع عالم اريب الذي اتاح للمشاركين تجريبها من خلال التسجيل الرسمي، بغيه التاكد من الصيغ التقنيه الخاصه باللعبه ومدي مواءمتها للجانب القيمي والتعليمي الذي صممت من اجله.

طالب الصف الثالث ابتدائي ابراهيم احمد الجلاجل كان احد الذين جربوا اللعبه، ويشير والده للجزيره نت الي ان ابنه يقبل علي ألعاب الفيديو عموماً، لكنه لاحظ اثناء فتره تجريبه لها تحسنا في مستوي تركيزه، بعد الانتهاء منها.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل