المحتوى الرئيسى

8 نصائح للتمتع ببشرة شابة أكثر حيوية وإشراقًا

10/24 17:26

يطارد الفتيات اللاتي تخطين عمر الثلاثين هاجس الشيخوخه المبكر، لخوفهن من ظهور الخطوط الرفيعه التي تغزو محين العينين والجبين، وبالتالي تجدها في هذا العمر شغوفه بعمليات الليزر والبوتكس ليعرفن كل ما هو جديد في عالم التجميل للحفاظ علي صحه بشرتهن.

في السطور الاتيه اكتشفي 8 نصائح للحفاظ علي بشره شابه طوال حياتك دون الحاجه الي اللجوء لعمليات التجميل والبوتكس وغيرها نظرًا لتاثيرها السلبي علي الجلد علي المدي البعيد وفقا لموقع Beauty.

1- استخدام واقِ من الشمس

يُنصح خبراء التجميل باستخدام واقِ من الشمس علي كامل الجسم والبشره للتمتع ببشره صحيه خاليه من العيوب التي تسببها الاشعه فوق البنفسجيه الضاره.

2- عدم غسل الشعر بالطريقه الصحيحه

قبل استخدام الشامبو، بللي شعرك جيدًا تحت الماء لمده 3 دقائق علي الاقل، وبعد ذلك ضعي كميه من الشامبو واخلطيها مع الماء بين راحه يديك، ثم قومي بتدليك فروه الراس جيدا بالشامبو باستخدام الاصابع، تجنبِ استخدام كميات كبيره من الشامبو لان هذا قد يؤدي الي انتزاع الزيوت الطبيعيه التي تساعد علي حمايه الشعر من الجفاف.

3- غسل ادوات المكياج بصفه دوريه

قومي بتخصيص يوم لتنظيف ادوات وفرش المكياج جيدا، نظرا لان تلك الفرش تُعد ماوي للاتربه والجراثيم والاوساخ والبكتريا التي يمكن ان تضر بصحه البشره ، وتعزز من ظهور حب الشباب والبثور.

4- التقشير اكثر من اللازم

احذري من استخدام كريمات او قناع التقشير علي البشره اكثر من اللازم، لان هذا يساعد في جفاف البشره العامل الرئيس المساعد علي تعزيز ظهور الامراض الجلديه كالالتهابات والاكزيما.

5- تجنب غسل وجك باستمرار

غسيل الوجه من العادات الايجابيه، ولكن الافراط منها قد يسبب جفاف الجلد، لذا احرصي علي غسل بشرتك مره واحده في الشتاء ومرتين في فصل الصيف يوميا.

6- النوم علي وساده نظيفه

احرصي علي تنظيف الوسائد الخاصه بكِ من حين لاخر، لتجنب العرق والسيلان المحمل بالبكتريا المعلق بالوسائد الذي يمكن ان يضر بصحه بشرتك وكذلك شعرك.

تجنب ملامسه بشرتك او العبث بالحبوب باستخدام اطراف اصابع، لتجنب انتقال البكتريا والجراثيم احد اهم الاسباب الرئيسه وراء ظهور حب الشباب والبثور الي البشره جراء ملامستها بواسطه الايدي.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل