المحتوى الرئيسى

فيديو خاص: ركضة طويريج في كربلاء.. عدد الزوار+تفاصيل واجواء

10/24 17:10

السبت 24 اكتوبر 2015 - 14:34 بتوقيت غرينتش

فيديو خاص: ركضة طويريج في كربلاء.. عدد الزوار+تفاصيل واجواء

كربلاء المقدسة(العالم)-24/10/2015 - ماذا تعني ركضه طويريج وما هي رمزيتها؟ ولماذا تقام ظهيره يوم عاشوراء؟ وماذا تعني نداءات يا حسين التي يطلقها المشاركون في الركضه؟ وما هو تاريخ هذه المراسم؟ ولماذا ينهي المعزون مراسم عاشوراء بهذه المسيره الحاشده؟ وما هو طريق المشاركين في الركضه، واين يبدا واين ينتهي؟.

كل هذه الاسئله وغيرها تجد اجوبتها في هذا الفيديو الخاص بقناة العالم الأخبارية وتقرير الزميل فاضل البديري مراسل قناه العالم الاخباريه في كربلاء المقدسه، والذي نقل مباشره علي الهواء قبل قليل اجواء المدينه المقدسه التي تستضيف زوار عاشوراء.

وقد غصت مدينه كربلاء المقدسه بزحف مليوني وهي تعيش اجواء احياء مراسم عاشوراء، حيث شارك زوار من مختلف المدن العراقيه في مئات المواكب الحسنيه التي ازدحم بها مرقد الامام الحسين واخيه العباس (سلام الله عليهما) اضافه الي عشرات الالاف قدموا من عده دول اسلاميه.

واكملت السلطات العراقيه استعداداتها الامنيه والخدميه لاحياء ذكري عاشوراء، فيما اعلن المسؤولون الامنيون جاهزيه القوات الامنيه لحمايه الزائرين، كما اكدت وزاره الصحه انها اعدت خطه طوارئ طبيه خاصه بزياره عاشوراء.

واشار مراسلنا الي ان هناك حديث عن مشاركه اكثر من 5 ملايين زائر من داخل العراق وخارجه عبر الاف المواكب التي احيت هذه المناسبه.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل