المحتوى الرئيسى

بالصور.. مئات الآلاف من الشيعة يحيون ذكرى عاشوراء في كربلاء

10/24 12:14

احيا مئات الالاف من العراقيين والعرب والاجانب، ذكري عاشوراء ومقتل الإمام الحسين، التي بلغت ذروتها ليله الجمعه، وسط اجراءات امنيه مشدده في مدينه كربلاء، جنوب بغداد.

وشهدت مدينه كربلاء واغلب مدن وسط وجنوب العراق، مراسم خاصه انطلقت قبل ذلك، لاحياء ذكري مقتل الحسين ثالث الائمه المعصومين لدي الشيعه، وبينها نشر خيم علي الطرق الرئيسيه لتقديم الطعام والشراب للمشاركين في احياء الذكري، فيما اطلقت اناشيد دينيه عبر مكبرات الصوت تروي ذكري واقعه الطف.

وقامت مجاميع ارتدي اغلبهم ملابس سوداء بممارسه طقوس بينها الضرب علي الصدور او ضرب الظهر بالسلاسل، خلال مسيره تخللتها اناشيد دينيه حزينه في مناطق متفرقه في بغداد ومدن اخري في وسط وجنوب البلاد.

كما رفعت في اغلب شوارع هذه المدن رايات اسلاميه واخري تحمل صور الامام الحسين.

وتوافدت الي جانب العراقيين اعداد كبيره من الزوار العرب والاجانب خلال الايام الماضيه الي مدينه كربلاء للمشاركه في مواكب العزاء.

وقال محافظ كربلاء عقيل الطريحي: "شارك في الزياره الاف من العرب والاجانب بينهم من المملكه العربيه السعوديه والبحرين والكويت وقطر ولبنان وسوريا، ومن ايران والهند والباكستان".

وفرضت قوات الامن اجراءات امنيه مشدده حول وداخل مدينه كربلاء.

وبثت قنوات تلفزيونيه محليه، برامج خاصه بينها خطب دينيه واناشيد حزينه تروي احداث واقعه الطف التي قتل فيها الامام وبعض افراد عائلته.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل