المحتوى الرئيسى

تضامن رمزي مع الشعب الفلسطيني أمام البرلمان المغربي

10/24 02:45

شارك العشرات من النشطاء المغاربه، مساء يوم امس الجمعه، في وقفه تضامنيه مع الشعب الفلسطيني امام مقر  البرلمان المغربي بالعاصمه الرباط.

ورفع المحتجون في الوقفه التي دعت لها مجموعه العمل الوطنيه من اجل فلسطين (غير حكوميه)، شعارات تضامنيه تطالب بايقاف العدوان الاسرائيلي علي فلسطين، وتدعو لتكثيف التضامن مع الفلسطينيين  متهمه الانظمه العربيه بالسكوت عن الجرائم المرتكبه في حقهم، بحسب مراسله الاناضول. 

وحمل المشاركون لافتات كتب عليها "مغاربه من اجل الاقصي ضد العدوان الصهيوني...ضد التطبيع"، و تدعو الي مقاطعه المنتجات الاسرائيليه، الي جانب العلم الفلسطيني الذي كان اغلب المشاركين يحملونه عند ترديد الشعارات المندده بالعدوان الاسرائيلي.

وقال "خالد السفياني" المنسق العام للمؤتمر القومي العربي للاناضول، ان "هذه الوقفه تدخل في اطار الوقفات الرمزيه، دعما للانتفاضه و تصديا للمخطط الصهيوني ضد الاقصي المبارك املا ان ترتفع وثيره  الدعم والانخراط في معركه الفلسطينيين من اجل الاقصي".

و اضاف "السفياني" ان "هناك عمل جاد ومخطط لاعاده فلسطين الي الواجهه، والضغط علي الحكام العرب باتخاذ القرارات الضروريه في هذه المرحله بقطع العلاقات مع اسرائيل، وايقاف كافه اشكال التطبيع".

وبالموازاه  دعت 33 هيئه سياسيه، ومدنيه مغربيه الي مسيره  تضامنيه مع الشعب الفلسطيني، يوم غد اﻷحد بمدينه الدار البيضاء، كبري المدن المغربيه.

وجاءت تلك الدعوه "علي خلفيه اعتداءات اﻷخيره التي تعرض لها المسجد اﻷقصي بهدف تقسيمه زمنيا و مكانيا، وما تعرض له المرابطون والمرابطات من اعتداءات قطعان المستوطنين بدعم من الجيش الصهيوني، و ما شهدته الضفه الغربيه من مواجهات مستمره مع العدو الصهيوني، وحالات القتل بدم بارد في حق الفلسطينين العزل " بحسب بيان صادر عن هذه الهيئات، تلقت الاناضول نسخه منه.

وقال "عبد الصمد فتحي" القيادي بجماعه العدل والاحسان (اكبر جماعه اسلاميه في المغرب)، للاناضول ان "هذه المسيره التضامنيه التي ستشهدها مدينه الدارالبيضاء المغربيه يوم الاحد هي اقل ما يمكن تقديمه للشعب الفلسطيني في المحنه التي يمر بها".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل