المحتوى الرئيسى

"الجبلاية" بين الرحيل والنيابة بسبب السنغال

10/23 16:34

اصبح اتحاد كره القدم بين شقي الرحي وامام خيارين، كلاهما مر بالنسبه اليه، فهو مطالب بالاستقاله او الاحاله الي النيابة العامة علي خلفيه ازمه مباراه السنغال الوديه.

وادانت اللجنه التي شكلها المهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضه، لمراجعه عقد اتحاد الكره مع الشركه الهولنديه لمباراه السنغال مسئولي الجبلايه بشكل كبير واكدت انه لا يوجد خطاب ضمان او شيك يضمن لاتحاد الكره الحصول علي الشرط الجزائي الموقع في العقد بين الطرفين بقيمه 100 الف دولار حال اخلال احد بنود العقد، بالاضافه الي عدم ارفاق تفويض من الشركه الهولنديه غير المعتمده من قبل فيفا يثبت انها موكله من شركه جولدن جول الامريكيه والمعتمده من فيفا، مما لا يحق لاتحاد الكره شكوي الشركه الهولنديه في الاتحاد الدولي.

كما يتضمن التقرير عدم وجود خطاب ضمان من الشركه الراعيه للاتحاد الكره بانها لم تطلب الحصول علي حق مباراه السنغال الوديه نظرًا لوجود عقد بين الجبلايه والشركه الراعيه بتنظيم 3 مباريات وديه سنويًا، كما تساءلت اللجنه في تقريرها عن كيفيه التعاقد مع شركه لها سابقه من قبل مع الجبلايه في مباراه غينيا الوديه.

ويمارس مسئولو وزارة الشباب والرياضة برئاسه المهندس خالد عبدالعزيز ضغوطًا علي بعض اعضاء مجلس اداره اتحاد الكره، لتقديم استقالتهم في اعقاب الفضيحه.

واجري الوزير عده اتصالات باعضاء مجلس اداره اتحاد الكره، اكد خلالها ان الاستقاله هي الحل للخروج من الازمه، خاصه ان "عبد العزيز" يخشي حل مجلس الجبلايه، خوفًا من ايقاف الكره المصريه من قبل الاتحاد الدولي بحجه التدخل الحكومي.

ومنح وزير الشباب والرياضه اتحاد الكره مهله 30 يومًا لاسترداد قيمه الغرامه الماليه الموقعه علي الشركه الهولنديه بقيمه 100 الف دولار بعد اخلالها لبنود العقد في مباراه السنغال الوديه او احالتهم الي النيابه العامه لاهدار المال العام.

وكان الجانب السنغالي قد ارسل خطابًا اكد موافقه الاتحاد السنغالي علي مواجهه الفراعنه الاول بالفريق "الثاني او الرديف" للمنتخب الاول وذلك في خطاب رسمي تم ارساله لاتحاد الكره، مما يؤكد جهل الجبلايه باللوائح وعدم احقيتهم في الشرط الجزائي الموجود في العقد والذي ينص علي حصولهم علي مبلغ 100 الف دولار في حاله الاخلال باي من بنود العقد.

تضمن الخطاب السنغالي التاكيد علي المشاركه في وديه المنتخب المصري بالفريق "الثاني او الرديف" والمشار اليه في الخطاب بـ"a-" وليس "a" التي ترمز الي المنتخب الاول بكامل المحترفين، كما اكد مسئولو اتحاد الكره للهروب من الخطا الاداري الذي وقعوا فيه مما يهدد بتوقيع عقوبات علي الجهاز الاداري للمنتخب في التحقيق الذي تجريه لجنه مشكله من قبل خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضه.

وكشف محمود الشامي، عضو اتحاد الكره، عن اعتزامه الرحيل عن الجبلايه في حاله عدم محاسبه المسئول عن فضيحه المنتخب الاول في الامارات بعد الغاء وديه السنغال.

قال الشامي ان المجلس سيجتمع السبت المقبل لمناقشه الازمه وتفاصيلها ونتائج التحقيق فيها، وسيتخذ  قرارات رادعه ضد المخطئ، اما في حاله حدوث غير ذلك فانه سيرحل عن الجبلايه.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل