المحتوى الرئيسى

رفض طعن نيوزيلندا في قرار استبعادها من تصفيات اولمبياد 2016

10/23 10:00

طالب الاتحاد النيوزيلندي لكره القدم الاتحاد الدولي (الفيفا) بتوضيح قواعد اشراك اللاعبين في البطولات بعد ان رفض اتحاد الاوقيانوس الطعن الذي تقدم به ضد قرار استبعاده من تصفيات المنطقه المؤهله لدوره الألعاب الأولمبية الصيفية التي ستقام في ريو دي جانيرو في 2016.

واستبعد منتخب نيوزيلندا تحت 23 عاما من دوره التصفيات في يوليو تموز الماضي قبل المباراه النهائيه لاشراكه لاعبا لا يحق له المشاركه.

ورفض اتحاد الاوقيانوس اليوم الجمعه الطعن بعد اشراك نيوزيلندا المدافع ديكلان وين الذي ولد في جنوب افريقيا.

وقال اندي مارتن الرئيس التنفيذي للاتحاد النيوزيلندي في مقابله عبر الهاتف "نشعر بخيبه امل كبيره. الاتحاد النيوزيلندي سعي عده مرات للحصول علي توضيح من الفيفا وناقشنا تفسيرنا للمواد حول اللاعبين الذين يحق لهم المشاركه."

واضاف "طبقنا التفسير القاضي بانه اذا انتقل شخص الي نيوزيلندا وهو طفل ولم يلعب لدوله اخري وعاش هنا اكثر من خمس سنوات وحصل علي الجنسيه فهو يمكنه اللعب لنيوزيلندا."

وتابع "لعبنا في بطولات عديده للفيفا واتحاد الاوقيانوس واشركنا لاعبين بناء علي هذا التفسير ولم يحدث مطلقا ان تم الطعن علي اشراك اي لاعب."

واستبعدت نيوزيلندا من دوره التصفيات التي اقيمت في بابوا غينيا الجديده بعد تظلم تقدمت به فانواتو.

وفازت نيوزيلندا 2-صفر علي فانواتو في الدور قبل النهائي.

وقررت لجنه الانضباط باتحاد الاوقيانوس ان وين غير مؤهل للمشاركه في المباراه واعتبرت فانواتو فائزه.

وتغلبت فيجي علي فانواتو بركلات الترجيح وتاهلت الي دوره ريو دي جانيرو واصبحت اول جزر في المحيط الهادي تتاهل الي بطوله كره القدم في الدوره الاولمبيه.

وراجع الاتحاد النيوزيلندي تشكيلات المنتخبات كلها بعد القرار المبدئي ووجد ان هناك 16 لاعبا ربما يتم اعتبارهم مخالفين للوائح.

وقال مارتن ان الاتحاد قدم عشر حالات مبدئيه الي الفيفا للحصول علي اعفاء للمشاركه مع نيوزيلندا وان ثماني حالات حصلت بالفعل علي الموافقه.

وفي حين ان وين احد الحالتين اللتين لم يبت فيهما الفيفا اشار مارتن الي ان حالته تتشابه مع الحالات الاخري لكن الفيفا يطلب معلومات اضافيه.

وقال مارتن ان مجموعه القانونيين في الاتحاد النيوزيلندي يدرسون قرار رفض الطعن وان ذلك سيحدد هل سيقدم الاتحاد استئنافا في محكمه التحكيم الرياضيه ام لا.

وامام نيوزيلندا 21 يوما للطعن علي القرار الذي صدر اليوم الجمعه.

واشار رئيس الاتحاد الي ان احد اسباب القلق هو اذا تمت الموافقه علي استئناف نيوزيلندا فليس من الواضح هل يمكن اعاده نهائي البطوله.

كما ان العلاقه مع اعضاء الاتحاد العشره الاخرين قد تكون في حاجه الي اعاده النظر.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل