المحتوى الرئيسى

رئيس كونوكو:رفع الحظر عن تصدير النفط الأمريكي هو 'رقم واحد في قائمة أمنياتي'

10/22 23:18

دعا الرئيس التنفيذي لشركه كونوكو فيليبس النفطيه الامريكيه مجددا اليوم الخميس اداره الرئيس باراك اباما الي رفع الحظر عن تصدير النفط الخام من الولايات المتحده للمساهمه في انعاش صناعه الطاقه المحليه التي تواجه صعوبات قائلا ان تلك الخطوه هي "رقم واحد في قائمه امنياتي".

وتاتي تعليقات ريان لانس وسط اشتداد حده الجدل في واشنطن حول رفع الحظر الذي فرض قبل 40 عاما في اعقاب الحظر النفطي العربي. ووافق مجلس النواب الأمريكي الاسبوع الماضي علي مشروع قانون يرعاه الجمهوريون لرفع الحظر لكنه يواجه مستقبلا غامضا بعد تهديد بفيتو رئاسي من اوباما.

وقال لانس امام جمع من مديري الشركات في بوسطن "سيساهم التصدير في الحفاظ علي الوظائف الحاليه وخلق وظائف جديده" مضيفا انه يعتقد ان تلك الخطوه ستساعد ايضا الاقتصاد وستدر المزيد من الايرادات الضريبيه.

وتابع قائلا "الان..اذا استطعنا دفع الاداره للتحرك. تلك هي الامنيه رقم واحد في قائمه امنياتي."

وتقدم كونوكو فيليبس ومقرها تكساس نفسها باعتبارها اكبر شركه مستقله للتنقيب والانتاج في العالم مع انتاج يومي ببلغ نحو 1.5 مليون برميل يوميا من عملياتها حول العالم.

ويقول منتجو النفط في الولايات المتحده الذين يريدون تصدير الخام الي اسواق اسيا واوروبا ان الحظر ادي الي تخمه في المعروض من الخام الامريكي الخفيف وهو ما يقلص انشطه الحفر المحليه. ويتعامل الديمقراطيون بشكل اكثر هدوءا مع الفكره مشيرين الي القلق من ان تؤدي الصادارات الي زياده الاسعار.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل