المحتوى الرئيسى

سوني تخطط لبناء أول مصنع للهاتف جديد منذ 20 عاماً

10/22 21:37

تخطط شركه سوني لافتتاح اول مصنع جديد للهواتف الذكيه لها منذ عشرين عاماً في تايلاند، وذلك وفقاً لتقرير جديد، وتعاني الشركه حالياً من العديد من المشاكل والتخبطات وتمر بفتره صعبه من تاريخها لكنها ما تزال تتطلع الي مستقبل الهواتف الذكية.

ووفقاً للتقرير فان المصنع سيقوم بتصنيع الهواتف من البدايه الي النهايه وتغطيه عمليه التصنيع باسرها وسيكون مصمماً لتغطيه جميع عمليات التصنيع من الرقائق الي التجميع.

ومن المتوقع ان يبدا الانتاج في المصنع الجديد العام المقبل، وتخطط سوني لاستخدام المصنع لتصنيع عده ملايين من الهواتف الذكيه من فئه اكسبيريا سنوياً.

ومن المتوقع ان يبلغ قيمه الاستثمار الاولي في المصنع عده مليارات ين ياباني، وذلك وفقاً لتقرير صادر عن مؤشر نيكي، ووفقاً لخطه سوني سيكون هذه المصنع الاول منذ عشرين عاماً حين تم بناء مصنع في مدينه بكين الصينيه عام 1995.

وحقق قسم سوني للهواتف خسائر تشغييل قدرها 1.82 مليار دولار بنهايه السنه الماليه المنتهيه في مارس، ولكن تخطط شركه سوني لتغييرات في الاداء علي جميع الاصعده من خلال سلسله من التدابير في محاوله للنهوض.

وكانت الشركه قد اطلقت سابقاً هواتفها الجديده من فئه اكسبيريا Xperia Z5 وZ5 compact، كما اطلقت اول هاتف ذكي بشاشه بدقه 4K في العالم Xperia Z5 Premium.

وجدير بالذكر اعلان المدير التنفيذي لشركه سوني كازو هيراي ان العام القادم سيكون عام حياه او موت بالنسبه لقسم الهواتف الذكيه في الشركه، وذلك عبر مقابله مع وكاله رويترز حول قسم الهواتف الذكيه في الشركه، وصرح المدير بان سوني قد تبدا النظر في خيارات بديله تخص قسم الهواتف الذكيه.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل