المحتوى الرئيسى

عملية عسكرية للمعارضة بريف حماة وغارات بالغوطة

10/22 21:11

اعلنت المعارضه السوريه المسلحه بدء عملية عسكرية ضد مواقع قوات النظام بريف حماه، في حين قصف الطيران الحربي للنظام مناطق في ريف دمشق، محاولا التقدم نحو مواقع تسيطر عليها المعارضه.

وقال مراسل الجزيره بريف حماه صهيب الخلف ان الهجوم بدا في الساعات الاولي بعد الغروب عبر قصف بالاسلحه الثقيله انطلاقا من مشارف مدينه مورب وصولا الي قريتي الحمرا وقصر بن وردان في باديه ريف حماه. 

واضاف المراسل ان المعارضه المسلحه انتقلت من الدفاع الي الهجوم، مشيرا الي تحليق كثيف لطائرات استطلاع النظام، والي ان فصول المعركه ستجري خلال الليل في هذه المنطقه الحساسه التي تعد مفتاح المرور الي ريف ادلب.

وفي ريف دمشق، قالت مصادر للجزيره ان تسعه مدنيين قتلوا واصيب اخرون بجروح، في قصف شنته طائرات النظام علي بلده مسرابا في الغوطه الشرقيه، واضافت المصادر ان القصف احدث دمارا كبيرا. 

من جهه اخري، ذكرت مصادر في المعارضه المسلحه للجزيره ان مجموعات من قوات النظام مدعومه بمليشيات اجنبيه، حاولت التقدم عبر مناطق المرج والمكاسر التي تسيطر عليها المعارضه بريف دمشق، واضافت ان الهجوم تزامن مع قصف مدفعي عنيف لقوات النظام، دون ان تحقق هذه القوات ايَّ تقدم.

وفي حلب (شمال)، نقل مراسل الجزيره في حلب ان قوات النظام السوري المدعومه بمقاتلين من حزب الله اللبناني سيطرت علي قري في ريف حلب بعد معارك عنيفه مع مقاتلي المعارضه المسلحه التي اعلنت مقتل 35 من قوات النظام وحلفائها، وذلك مع تواصل الغارات الروسيه علي مواقع المعارضه المسلحه.

وقال المراسل ان النظام استعاد السيطره علي قري بلاس وكفر عبيد وكفر بيش في ريف حلب، مضيفا ان طائرات روسيه شنت غارات علي مناطق خاضعه لسيطره المعارضه في ريفي حلب الجنوبي والغربي.

وذكرت المعارضه المسلحه انها قتلت 35 جندياً من قوات النظام والمليشيات المواليه له في معارك ريفي حلب الجنوبي والغربي، ودمرت خلال هذه المعارك اليات ثقيله تابعه له.

وفي وقت سابق، قال مراسل الجزيره ان المعارضه السوريه المسلحه تمكنت من استعاده قريه الايوبيه في ريف حلب الجنوبي، كما ذكر مراسل الجزيرة نت ان كتائب المعارضه دمرت دبابه للنظام في محيط قريه بلاس بريف حلب الجنوبي.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل